كلمة رئيس الجامعة

كلمة رئيس الجامعة

استهدفت الخطة الإستراتيجية الأولى لجامعة دار العلوم (2017-2022) تحسين المعايير الأكاديمية، توسيع نطاق المشاركة المجتمعية، وتطوير الأولويات على المستوى المؤسسي. وحصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي الكامل وعلى الاعتماد الأكاديمي لمعظم برامجها من هيئة تقييم التعليم والتدريب (ETEC-NCAAA) يؤكد نجاح الجامعة في تحقيق هذه الأهداف الاستراتيجية، وجاهزيتها لتبني تخطيط استراتيجي أكثر طموحًا يستهدف تحقيق مزيد من التحسن في الأداء على جميع الأصعدة في الجامعة.

وبناءً على ما تحقق خلال خطتنا الإستراتيجية الأولى، فإنا نستهدف في خطتنا الاستراتيجية الثانية (2023-2027) رفع مستوى الأداء وتجويده في مختلف العمليات الأكاديمية والإدارية، وعلى مستوى جميع الإجراءات والأنشطة. وخارطة الطريق التي نسترشد بها في هذا المسعى، هي مواكبة التوجهات الوطنية المتمثلة في رؤية المملكة 2030، حصولنا على مزيد من الاعتمادات الأكاديمية وطنياً ودولياً، ضمان الجودة الأكاديمية والإدارية، وأن تكون مخرجاتنا متوافقة مع متطلبات سوق العمل.

وهذه الخطة الإستراتيجية تم تطويرها من خلال عملية مراجعة إستراتيجية واسعة ومتعمقة شارك فيها أصحاب المصلحة من داخل الجامعة: كأعضاء هيئة التدريس والموظفين والقادة الأكاديميين والطلاب والخريجين، وأصحاب المصلحة من خارج الجامعة: كجهات التوظيف والتدريب واولياء أمور الطلبة، بهدف ضمان مشاركة واسعة من الجميع في هذا المشروع الهام الذي يتشكل بموجبه مستقبل الجامعة.
والتفاني والشغف بالتميز الذي يظهره أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة سيكون خير معيين لنا إن شاء الله على تنفيذ هذه الخطة الطموحة.