عن الإدارة

عن الإدارة

رسالة وحدة شؤون الخريجين والإرشاد المهني:

تقديم الدعم المهني للطلبة المتوقع تخرجهم، وبناء الشراكات مع وحدات سوق العمل، وتعزيز وتنويع قنوات الاتصال مع الخريجين، والحفاظ على ولاء وانتماء الخريجين من خلال الاستمرار في المساهمة في تطوير معارفهم ومهاراتهم.

المهام:

  1. إعداد خطة للإرشاد المهني على مستوى الجامعة. 
  2. إقامة الدورات والفعاليات لإرشاد الطلاب الخريجين مهنيا بهدف تهيئتهم لسوق العمل وتعزيز مهاراتهم في البحث عن فرص وظيفية.
  3. إقامة الفعاليات والبرامج التدريبية لأعضاء هيئة التدريس لتعزيز مهاراتهم في تقديم الإرشاد المهني للطلاب الخريجين والمتوقع تخرجهم.
  4. تنظيم فعالية “يوم المهنة” سنويا بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل وخارج الجامعة.
  5. التواصل مع جهات التوظيف لمتابعة الجديد فيما يتعلق بالمهارات المهنية والشخصية المطلوبة من الخريج ليكون مؤهلاً لسوق العمل، واستكمال ما يلزم لجعل عمليات التعلم في الجامعة تراعي ذلك.
  6. فتح قنوات تواصل مع الجهات الموظفة لمتابعة وحصر الوظائف المطلوبة لديهم والإعلان عنها للخريجين والمتوقع تخرجهم.
  7. فتح قنوات تواصل مع الجهات الموظفة ليتم تزويدهم دوريا ببيانات الخريجين والمتوقع تخرجهم. 
  8. العمل على تفعيل التدريب التعاوني في الجامعة كمدخل لتوظيف الطلاب بتوقيع اتفاقيات تدريب مع جهات تناسب تخصصاتهم وتطلعاتهم الوظيفية.
  9. التواصل مع جهات التوظيف عبر مختلف القنوات المتاحة للتعريف ببرامج الجامعة وتخصصاتها.
  10. تنظيم ملتقيات وفعاليات يدعى لها القياديين في قطاع الأعمال لتقديم النصح والإرشاد للطلاب حول سوق العمل ومتطلبات النجاح المهني.
  11. التنسيق مع مركز ريادة الأعمال والابتكار ونقل المعرفة لتشجيع ودعم الخريجين والمتوقع تخرجهم على البدء في مشروعات ريادية.
  12. إنشاء بوابة للخريجين على الموقع الإلكتروني للجامعة.
  13. بناء قاعدة بيانات خريجي الجامعة وتحديثها بصورة مستمرة، وتتضمن بيانات التواصل معهم وأماكن عملهم وغيرها من معلومات شخصية ومهنية.
  14. دعوة الخريجين للمشاركة في الانشطة التي تنظمها الجامعة وفتح قنوات تواصل مستمرة معهم لإشراكهم واستطلاع آرائهم حول مقترحات التطوير في برامج الجامعة.
  15. التنسيق مع البرامج الأكاديمية لمشاركة الخريجين في المجالس الاستشارية.
  16. عقد ملتقيات سنوية للخريجين وتنظيم برامج ودورات تدريبة لهم تنمي مهاراتهم وفق ما يستجد في متطلبات سوق العمل وتزويدهم بالجديد في مجالات تخصصاتهم.