عن الإدارة

عن الإدارة

رسالة الإدارة العامة للتخطيط والتطوير وضمان الجودة

تعزيز ريادة وتميز جامعة دار العلوم من خلال التخطيط الاستراتيجي، والتطبيق الأمثل لمعايير ضمان الجودة، وتقويم مستوى الأداء.

المهام:

  1. تطوير الهيكل التنظيمي للجامعة وتحديثه دورياً وفق ما يستجد وبما يدعم تميزها المؤسسي.
  2.  إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة ومتابعة تنفيذها، وقياس أدائها، وتقويمها، وتطويرها، بما يحقق تطلعات الجامعة ويواكب المتغيرات المحلية والعالمية.
  3. الإشراف على إعداد الخطط الاستراتيجية للكليات والبرامج والعمادات والكليات وخطط التشغيل السنوية للبرامج الأكاديمية.
  4. إعداد وتنفيذ خطة تستهدف حصول الجامعة وبرامجها على الاعتمادات المحلية والدولية وتجديدها دوريا.
  5. تقديم الاستشارات والدعم والتدريب لكافة وحدات الجامعة في كل ما يتعلق بتحقيق متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي.
  6. متابعة تنفيذ متطلبات واشتراطات الاعتماد المؤسسي والاعتمادات البرامجية الوطنية مع وضع الخطط التطويرية لتحسين الأداء في ضوء معايير ETEC-NCAAA.
  7. إعداد وتنفيذ خطة لتطوير وتحسين جودة مخرجات التعليم الجامعي.
  8. إعداد التقرير السنوي للجامعة.
  9. إعداد الدراسات والتقارير التي تستهدف تحسين الفعالية المؤسسية ودعم عمليات صنع القرار في الجامعة.
  10. تحليل نتائج الاستبيانات التي يتم توزيعها دوريا وإعداد التقارير حول نتائجها واقتراح الخطط التحسينية المبنية عليها.
  11. تنمية وتحسين القدرات الأكاديمية والمهنية ومهارات التدريس والبحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس، والمهارات الإدارية للإداريين.