الأهداف والقيم
الهدف الاستراتيجي الأول: التــطــور المؤســســي: تــحفــيز نــظام الإدارة لجــعــل جـــامــعة دار الــعلوم مــؤســسة ذات إدارة ذكـــيــة , ومبــسطــة وحــيــوية.
الهدف الاستراتيجي الثاني: نــجــاح الــطالب– استقطاب ورعاية الطلبة المتميزين والاحتفاظ بهم وتخريج طلبة أكفاء ناشطين فكريا وملتزمين أخلاقيا” ولديهم اهتمامات اجتماعية ووعي تام بالاقتصاد المعرفي في مجتمع عالمي تقوده المعرفة الإبداعية من خلال إثراء خبرة الطالب .
الهدف الاستراتيجي الثالث: التميز التربوي –إظهار التفوق الأكاديمي في التدريس والتعلم وضمان جودة التعليم الذي يخلق ويحافظ على الثقافة والمعرفة، والإبداع وبالتالي تعزيز مكانة وطنية ودولية لجامعة دار العلوم.
الهدف الاستراتيجي الرابع: تقدم في الأبحاث العلمية والأعمال الإبداعية– تطوير مصادر الاكتشاف والإبداع والابتكار التي تدعم البرامج الأكاديمية في جامعة دار العلوم ومساهمتها الفكرية والاجتماعية، والاقتصادية في المجتمع
الهدف الاستراتيجي الخامس: ثقافة مجتمعية وبيئة حيوية داعمة– تطوير وتسهيل وتعزيز جودة البيئة ودعم الخدمات المساندة التي تعتبر عنصرا هاما لاحتياجات الطلاب بالإضافة إلى تطوير جميع أقسام جامعة دار العلوم
الهدف الاستراتيجي السادس: رفع كفاءة وفعالية العمليات والموارد– تطوير كفاءة وفعالية الموارد والخدمات لدعم جميع أقسام جامعة دار العلوم.
الهدف الاستراتيجي السابع: الــتوســـع في المشاركة والتوعية– المشاركة الفاعلة من خلال تعزيز الشراكات الوطنية والدولية مع القطاعات الأكاديمية والصناعية والمجتمع والشركاء والقيم الأخرى لضمان التنمية المجتمعية المستدامة.
الهدف الاستراتيجي الثامن: المصادر المالية- ضمان أن جامعة دار العلوم تعمل بكفاءة وفعالية في إطار إدارة مخاطر المصادر المالية المتاحة والممكنة .