مجلس الجامعة

مجلس الجامعة

مجلس الجامعة:
يرأس مجلس الجامعة رئيس الجامعة، ويضم في عضويته نائب أو نواب رئيس الجامعة، عمداء الكليات والعمادات المساندة، وما لا يزيد عن ثلاثة من ذوي الخبرة والكفاية والاختصاص ممن عملوا في مجال التعليم الجامعي يتم ترشيحهم من مجلس الجامعة ويصدر قرار بتكليفهم من مجلس الأمناء لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

أعضاء المجلس:
1. معالي الأستاذ الدكتور خالد بن عبد الرحمن الحمودي رئيس الجامعة – رئيس المجلس
2. معالي الدكتورة هدى بنت محمد العميل، نائب رئيس الجامعة
3. سعادة الأستاذ الدكتور عودة بن مسعود الحازمي عميد كلية الطب المكلف
4. سعادة الأستاذ الدكتور علي بن عبد العزيز القربان عميد كلية طب الأسنان
5. سعادة الدكتورة سميرة بنت أحمد السنان عميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية
6. سعادة الدكتور عادل عبد الكريم العبد الكريم عميد كلية الحقوق
7. سعادة الدكتور عبد الرحمن بن محمد السحيمي عميد كلية إدارة الأعمال
8. سعادة الدكتورة نورة بنت عبد الرحمن البادي عميد كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي
9. سعادة الدكتور عبد الرحمن بن عبد اللطيف العزمان عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلاب
10. سعادة الدكتور ناصر بن محمد العميم مدير برنامج الإعداد الجامعي

مهام المجلس:
يتولى مجلس الجامعة المهمات التالية:
1. اقتراح رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها، وسياساتها الأكاديمية، والمالية، والإدارية، ورفعها إلى مجلس الأمناء.
2. الموافقة على التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس.
3. الموافقة على سياسات القبول ومعاييرها، وتحديد أعداد الطلبة وفقا للطاقة الاستيعابية.
4. التوصية بالموافقة على القواعد المنظمة لابتعاث وتدريب أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم، ورفعها إلى مجلس الأمناء.
5. التوصية بالموافقة على القواعد المنظمة لدعم البحث العلمي، والابتكار، والأليف، والترجمة، والنشر، ورفعها إلى مجلس الأمناء.
6. منح الدرجات العلمية للخريجين.
7. التوصية بالموافقة على البرامج الدراسية لمختلف الدرجات العلمية التي تمنحها مؤسسة التعليم العالي، ورفعها إلى مجلس الأمناء.
8. الموافقة على تفصيلات التقويم الدراسي وفقاً للإطار العام لبداية الدراسة ونهايتها في المملكة العربية السعودية.
9. اقتراح المقابل المالي للبرامج الدراسية، ورفعه لمجلس الأمناء.
10. التوصية بالموافقة على تشكيل المجلس العلمي، ورفعها إلى مجلس الأمناء.
11. اقتراح إنشاء الكليات والمعاهد، والأقسام العلمية والمراكز، أو دمجها، أو إلغائها، أو تعديل
أسمائها، ورفعها إلى مجلس الأمناء.
12. التوصية بالموافقة على إنشاء الكراسي العلمية، ورفعها إلى مجلس الأمناء.
13. التوصية بالموافقة على تشكيل المجالس الاستشارية، وتحديد اختصاصاتها ووضع قواعد
عملها، ورفعها إلى مجلس الأمناء.
14. التوصية بالموافقة على اتفاقيات التعاون العلمي والفني، ومذكرات التفاهم بين الجامعة والمؤسسات المحلية والأجنبية، ورفعها إلى مجلس الأمناء.
15. التوصية بالموافقة على خطة المسؤولية الاجتماعية.
16. الموافقة على توفير خدمات أعضاء هيئة التدريس للقطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع
المدني من خلال الإعارة أو التعاقد معهم.
17. الموافقة على التفرغ والاتصال العلمي لأعضاء هيئة التدريس ومشاركاتهم العلمية والأكاديمية الخارجية.
18. الموافقة على الترقية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بناء على توصية المجلس العلمي.
19. الموافقة على إصدار المجلات والدوريات العلمية.
20. الموافقة على خطط الأنشطة الطلابية.
21. التوصية بالموافقة على التقرير السنوي للجامعة ورفعه إلى مجلس الأمناء.
22. التوصية باعتماد الحساب الختامي للجامعة ورفعه إلى مجلس الأمناء.
23. اقتراح الميزانية السنوية للجامعة ورفعها إلى مجلس الأمناء.
24. دراسة ما يحيله إليه رئيسه أو يقترح عرضه أي عضو من أعضائه.