نادي ريادة الأعمال يحضر منتدى مسك العالمي 2023

نادي ريادة الأعمال يحضر منتدى مسك العالمي 2023

نادي ريادة الأعمال يحضر منتدى مسك العالمي 2023

نظمت كلية إدارة الأعمال بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال والإبتكار ونقل المعرفة في الجامعة زيارة لمجموعة من طلبة نادي ريادة الأعمال لمنتدى مسك العالمي المنعقد من 15 الى 17 نوفمبر 2023 م وقد هدفت الزيارة الى توفير فرصة للطلاب للاستماع إلى خبراء ومتحدثين ملهمين في مجالات مختلفة في القيادة وريادة الأعمال والتغيير والتكنولوجيا وتطوير رأس المال البشري.

وكان من بين الجلسات التي حضرها المشاركون في المنتدى جلسة قدمها سمو وزير الطاقة و الصناعة والثروة المعدنية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان ال سعود. وقد تحدث فيها عن مستقبل الشباب الريادي في المملكة العربية السعودية.

وقد تناول المنتدى عدة مواضيع فرعية تهم مجال ريادة الأعمال مثل التكنولوجيا والعلوم والثقافة والفنون والقيادة. وقد اتيحت الفرصة للطلبة المشاركون بحضور ورشة عمل مصاحبة بعنوان “تطوير رأس المال البشري” قدّمها معالي وزير الموراد البشرية و التنمية الاجتماعية، المهندس احمد الراجحي. كما استمع المشاركون لكلمة ألقاها الأستاذ بدر البدر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مسك، وحضروا اللقاء الحواري مع أ. ماثيو أوركان دورسون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “Carbomgate” وقائد الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة.

وخلال المنتدى، تمكن الطلبة من التواصل مع المتحدثين والمشاركة في المناقشات والأنشطة التفاعلية. كما تمت الإستفادة من معلومات قيّمة ونصائح عملية قدمها المتحدثون للطلاب.

وقد عبر الطلبة المشاركين عن استفادتهم من حضور هذا المنتدى حيث أنه يعتبر فرصة قيّمة للتعلم والتواصل مع أقرانهم والمتحدثين المحترفين والمبدعين، وتعزيز الروح القيادية والابتكار و الثقة في النفس والتفكير النقدي. كما أنه يساعد على تشجيع الطلاب على تطبيق المعرفة والمهارات التي اكتسبوها في خلال الدراسة الجامعية في سياقات حقيقية وتحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع