كلية الحقوق تنظم اليوم القانوني تحت شعار مكافحة الفساد

كلية الحقوق تنظم اليوم القانوني تحت شعار مكافحة الفساد

كلية الحقوق تنظم اليوم القانوني تحت شعار مكافحة الفساد

تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد نظمت كلية الحقوق اليوم القانوني يوم الإثنين 18 جمادى الأولى 1444 الموافق 12 ديسمبر 2022 تحت شعار مكافحة الفساد .

حيث افتتح معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن عبد الرحمن الحمودي وبحضور معالي نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد المقرن فعالية اليوم القانوني لكلية الحقوق والذي عقد في المسرح الرئيس للجامعة، وتضمنت هذه الفعالية عددا من المناشط كما تم استضافة عدد من المتحدثين ممن لهم علاقة بهذا الجانب ممثلين لعدد من الجهات كهيئة الرقابة ومكافحة الفساد والهيئة السعودية للملكية الفكرية والقطاع المصرفي وقد كان عنوان الورقة الأولى ” جهود هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد” قدمها الأستاذ عايض بن حسن الشهراني مستشار توعية وتثقيف وصانع محتوى بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد والمشرف على مشروع الاحتفاء باليوم الدولي لمكافحة الفساد 2022 م.

وقدم الورقة الثانية والتي كانت بعنوان “دور المراجعة الداخلية في مكافحة الفساد” الأستاذ حمد بن محمد الرشيد المدير التنفيذي للمراجعة الداخلية في الهيئة السعودية للملكية الفكرية.

بينما كانت الورقة الثالثة بعنوان “قضايا الاحتيال المالي على عملاء البنوك” وقدمها المستشار القانوني سالم بن رشيد العنزي موثق ومحكم معتمد بوزارة العدل ورئيس قسم التقاضي بالبنك السعودي البريطاني.

تلا ذلك طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل الحضور على المتحدثين وفي ختام الفعالية قام عميد الكلية دكتور مفلح بن ربيعان القحطاني بتكريم المتحدثين وتقديم الشكر للمشرف على الأنشطة الطلابية والخدمات المجتمعية بالكلية الأستاذ عبدالعزيز بن عبد الله النوفل وأعضاء لجان الانشطة كل من الدكتورة ناديه كاظم والدكتور فهيم عايد والدكتورة هدى السيد ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام.