قواعد المعلومات الأجنبية

قواعد المعلومات الأجنبية

ABI/INFORM Complete – ProQuest

توفر قاعدة البيانات الآلاف من النصوص الكاملة للدوريات ، والرسائل العلمية ، وأوراق العمل ، والمجلات الاقتصادية والتجارية الهامة مثل الإيكونومست ، والتقارير المختصة بالبلد والصناعة ، والبيانات القابلة للتحميل ، كما إن تغطيتها العالمية تعطي للباحثين صورة كاملة وواضحة للشركات والاتجاهات التجارية حول العالم.

Clinical Skills

تجمع مهارات موسبي المرجعية في الاجراءات مع وظائف نظام إدارة الكفاءات الملائم لتشكل وحدة واحدة من المصادر للتمريض والوظائف الصحية الاخرى.

Dynamed Plus – EBSCO

أنشأت لأجل الأطباء وغيرهم من المتخصصين في مجال الرعاية الصحية ، مع ملخصات لأكثر من 3,200 موضوع وتملك أكثر من 500 دورية طبية بشكل يومي.

EBSCO

توفر قواعد بيانات متنوعة. وتمتد قواعد البيانات الشاملة من مجموعات مرجعية عامة إلى قواعد بيانات مصممة خصيصاً للمكتبات الجامعية العامة ، والأكاديمية ، والطبية.

Emerald

تأسست في عام 1967 م كفرع لجامعة برادفورد ، وأصبحت Emerald متخصصة في نشر الدوريات والكتب في مجال الأعمال والإدارة مع تواجد قوي في تخصصات تشمل العلوم الاجتماعية ، والهندسة ، وعلم اللغويات ، وعلم السمعيات.

Military Collection – ProQuest

تغطي جميع الفروع الحكومية والعسكري تشمل العلاقة الدولية والعلوم السياسية وعلم الجرائم والدفاع الطيران والاتصالات والهندسة المدنية وغيرها.

Nursing & Allied Health Source – ProQuest

تقدم قاعدة المعلومات هذه تغطية لمجالات التمريض وتحالف الصحة حيث تشمل المجلات العلمية والفيديو والرسائل العلمية ومراجع الكتب وغيرها.

Ox Research – ProQuest

يقدم مقالات موجزة لتحليل التطورات الاقتصادية والسياسية حول العالم وتقييم الامور المتعلقة بالاطر السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وتساعد قاعدة البيانات المنشأة من اكسفورد انالاتيكا جميع الطلاب البحث وتحليل التطورات على صعيد بيئات الاعمال.

Passport

تعد قاعدة البيانات“Passport” بوابتك الاكترونية لمعرفة كل ما يتعلق بالأسواق والاقتصاد والمستهلكين حول العالم، حيث تساعد التقارير والاحصائيات المتوفرة على: • معرفة أداء الأسواق في 27 صناعة مختلفة في أكثر من 80 دولة حول العالم بما فيها المملكة العربية السعودية • دراسة كاملة للمؤشرات الاقتصادية في أكثر من 200 دولة. • دراسة سلوك المستهلكين وأنماط معيشتهم والعديد من المؤشرات الأخرى الخاصة بهم. • دراسة مقارنة على مستوى المدن الرئيسية حول العالم. • توفر قاعدة البيانات بعض الخصائص لتصبح أداة تعليمية مميزة وذلك من خلال: Dashboard وهي قاعدة البيانات المرئية تتيح للأستاذ استخدامها أثناء المحاضرات واشراك الطلاب بشكل فعال تشجيع الطلاب على إجراء بحوث معمّقة من خلال الاسئلة التي يمكن للأستاذ أن يطرحها على طلابه من محتويات القاعدة.

Religion – ProQuest

تغطي دراسات علم اللاهوت والتعليق على مواضيع هامة للعامة من وجهات نظر مختلفة ومعلومات الاديان حول العالم، بالاضافة إلى العديد من المواضيع من منشورات دينية ومنظمات غير مسيطرة.

Research Library – ProQuest

تقدم مكتبة ابحاث بروكويست امكانية الوصول من ضغطة واحدة للعديد من المواضيع الاكاديمية من مجالات الاعمال والعلوم السياسية وحتى مجال الادب والنفس.

Science Direct – Elsevier

قاعدة بيانات علمية لنصوص البيانات الكاملة وتقدم مجلات علمية ومقالات واجزاء كتب من اكثر من 2500 مجلة محكمة لأكثر من 11000 كتاب.

Science Journals – ProQuest

مصدر مخصص للطلاب الذين يدرسون العلوم التطبيقية والعلوم العامة.

Snapshots Series – ProQuest

تستخدم من قبل المعاهد حول العالم وتتضمن اكثر من 8890 تقرير للسوق حول 43 مجال في 40 دول منها المملكة المتحدة واوروبا الشرقية واوروبا الغربية واسيا والمحيط الهادي وامريكا الشمالية وامريكا الجنوبية، وهو مصدر لبيانات ابحاث السوق حيث تقدم بيانات الاسواق العالمية لمناطق مختلفة.

Telecommunications – ProQuest

مصدر لكل شخص يبحث في الصناعة او التقنية سواء كنت تبحث عن آخر الاخبار او تقنيات الويب او اتباع اختراق التقنيات الحديثة في الاسواق أو تجميع المعلومات عن الجهات الرئيسية في ذات المجال.