ضمن برنامج الشراكة المجتمعية جامعة دار العلوم وجمعية صوت متلازمة داون توقعان مذكرة تفاهم

ضمن برنامج الشراكة المجتمعية جامعة دار العلوم وجمعية صوت متلازمة داون توقعان مذكرة تفاهم

ضمن برنامج الشراكة المجتمعية جامعة دار العلوم وجمعية صوت متلازمة داون توقعان مذكرة تفاهم

وقعت جامعة دار العلوم مع جمعية صوت متلازمة داون مذكرة تفاهم، وبموجب المذكرة تقدم الجامعة دعما لها بتخصيص جزء من دخل المطاعم، وإدراج جمعية صوت متلازمة داون ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية، وتسخير المركز الثقافي لأنشطة الجمعية الثقافية والاجتماعية 

ووقع مذكــرة التفاهم كلا من سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن سعد المديميغ مديــر جامعة دار العلوم، والأستاذة فاطمة ملك المديرة التنفيذية لجمعية صوت متلازمة داون ، وأعربت الأستاذة فاطمة ملك عن تقديرها وشكرها لمبادرة جامعة دار العلوم على دعمها للجمعية، ووصفت المبادرة بأنها لفتة كريمة من أحد الصروح التعليمية التي لم تغفل دورها التنموي والاجتماعي، من جانبه أكد الدكتور المديميغ أن توقيع المذكرة يأتي في إطار اهتمام  الجامعة  ببرامج المسؤولية الاجتماعية وتقديم برامج متميزة في هذا المجال، وتعزيزا للترابط والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع عامة مؤكدا على حرص معالي رئيس مجلس الأمناء الشيخ عبدالعزيز بن علي التويجري على تذليل كافة الصعوبات للجمعيات الخيرية والمجتمعية. 

وأكد الطرفان أهمية مواصلة التعاون المثمر الذي بدأ يزداد في الآونة الأخيرة بين القطاعين الربحي وغير الربحي لخلق توازن أكبر بين شرائح المجتمع ومكوناته المختلفة، كما تبادل الطرفان الدروع التذكارية بهذه المناسبة.

يذكر أن جمعية صوت متلازمة داون تنفرد بخدمة ودعم ذوي متلازمة داون وأسرهم في المملكة من الميلاد وحتى التدريب المنتهي بالتوظيف. كما تطمح الجمعية في مستقبل يعيش فيه الأفراد من ذوي متلازمة داون مستقلين منتجين ومقدَّرين في المجتمع. وتضم تحت مظلتها مدارس محمد بن نايف بن عبد العزيز لمتلازمة داون، وتشير الدراسات إلى أن متلازمة داون من أكثر حالات الاضطرابات الصبغية شيوعا، وتحدث بنسبة طفل واحد لكل 691ولادة طبيعية.