دورة الأبحاث الإكلينيكية الأولى بكلية الطب البشري تحظى بإقبال كبير

دورة الأبحاث الإكلينيكية الأولى بكلية الطب البشري تحظى بإقبال كبير

دورة الأبحاث الإكلينيكية الأولى بكلية الطب البشري تحظى بإقبال كبير

أقامت كلية الطب البشري بجامعة دار العلوم أول دورة للأبحاث الإكلينيكية لتعليم أساسيات البحث العلمي

وذلك بدعم من سعادة عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الجمعة وإشراف ومتابعة رئيس قسم التعليم الطبي ( الدكتور بندر الجفن ) وكان تنظيم المؤتمر بواسطة عدد من طلاب وطالبات كلية الطب بجامعة دار العلوم برئاسة رواء النصيان ومحمد النخلي.

تمت إقامة الدورة عن بعد (عبرمنصة زوم) وذلك يوم السبت الموافق ١٤-٨-٢٠٢١ بحضور كبار الأطباء والخبراء في المجال البحثي، و هم ( البروفيسور. عمر كسول،الدكتور. أحمد الصالح ،الدكتور. فوزي البابطين،الدكتورة. شذى الدريوش، والدكتور. فيصل السويدان ) وقد ساهموا في شرح خطوات كتابة البحث العلمي ابتداءً من خطوة موافقة مجلس أخلاقيات البحث للمقترح البحثي، حتى آخر خطوة وهي النشر في المجلات العلمية.

حضر الدورة عدد مميز من الحضور – قرابة الـ ١١٠ – طلاب وطالبات الطب من داخل وخارج جامعة دار العلوم، بالإضافة إلى عدد من الأطباء والممارسين الصحيين وكل من له اهتمام بموضوع البحث العلمي.

تلقّى المجلس الطلابي من الحضور ردود أفعال إيجابية تجاه إعداد وتنظيم المؤتمر وكذلك المحتوى المثمر الذي تم إيصاله بأسهل الطرق إلى الحضور، و تم استقبال عدة اقتراحات حول إقامة دورات مستقبلية تناقش نفس الموضوع بشكل متوسع أكثر و حضورياً بعد زوال الجائحة بإذن الله.