جامعة دار العلوم تستعرض “تأثير زها حديد على العمارة الحديثة”

جامعة دار العلوم تستعرض “تأثير زها حديد على العمارة الحديثة”

جامعة دار العلوم تستعرض “تأثير زها حديد على العمارة الحديثة”

نظمت جامعة دار العلوم بالتعاون مع جمعية المصممين والمهندسين “حرفين”، محاضرة بعنوان “تأثير زها حديد على العمارة الحديثة”، الإثنين الماضي، التاسع من أكتوبر، ألقاها المهندس جوزيف جيوفاني الصحفي المتخصص في مجال المعمار بصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، وذلك بمسرح الجامعة.

وحضر المحاضرة عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي، يتقدمهم الدكتور منصور الجديد عميد الكلية، وعدد من طلاب وطالبات الكلية، بالإضافة الى ضيوف جمعية “حرفين”.

وتحدث المهندس جوزيف جيوفاني عن طريقة تفكير المعمارية العراقية الراحلة زها حديد، واعتمادها على الخطوط المنحنية للخروج عن المألوف، واعتمادها على طرق حسابية تساعد الحاسب على إنتاج المشاريع والتصاميم المعمارية بطريقة علمية ومبتكرة.

جدير بالذكر أن المهندسة زها حديد عراقية المولد إنجليزية الجنسية، وقد ساهمت في تصميم العديد من المشاريع الكبيرة في مختلف أرجاء العالم، على رأسها محطة قطار الرياض في مدينة الملك عبدالله المالية، ومركز الملك عبدالله للدراسات البترولية في الرياض.

من جانبه صرح عميد الكلية بأن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات التي تنظمها الكلية لنشر الثقافة المعمارية، والارتقاء بالجوانب المهنية لدى طلاب الكلية، وتحقيق التواصل مع المجتمع المهني.