جامعة دار العلوم تستضيف مؤتمر طب الطوارئ

جامعة دار العلوم تستضيف مؤتمر طب الطوارئ

جامعة دار العلوم تستضيف مؤتمر طب الطوارئ

نظمت جامعة الملك سعود بالتعاون مع جامعة دار العلوم مؤتمرًا حول طب الطوارئ بمقر جامعة دار العلوم، السبت 10 مارس الجاري، بمشاركة عدد من أبرز المختصين في طب الطوارئ على مستوى المملكة، وبحضور عدد من طلاب وطالبات الكليات الطبية، وأطباء وممارسون صحيون.

ألقى الكلمة الافتتاحية استشاري طب الطوارئ الدكتور ياسر الأصقه، وتناول المؤتمر أحدث المستجدات المتعلقة بطب الطوارئ كحالات الصداع المختلفة، وفرضيات إنقاذ الحياة الأساسية، وطوارئ الأمراض التنفسية، واستعدادات فرق الطوارئ في إصابات الحوادث، وغيرها من حالات الطوارئ الحرجة.

ويهدف المؤتمر إلى مشاركة الأطباء المتخصصين في طب الطوارئ بأحدث مستجدات هذا العلم، وآخر ما توصلت إليه البحوث المبنية على الأدلة والبراهين، كما يستهدف أطباء الطوارئ والعاملين في المجال الصحي وتشجيع الأطباء المتخرجين للالتحاق بهذا التخصص الهام.

وصاحب المؤتمر معرض مصغر للتوعية بكيفية التعامل مع الحالات الطارئة، كما تضمن مسابقات مختلفة، وجوائز قيمة للمشاركين.

جدير بالذكر أن طب الطوارئ هو تخصص يتضمن الرعاية للمرضى المصابين بأمراض أو إصابات تتطلب التدخل الطبي الفوري، من خلال علاج المرضى بطريقة تضمن الإنعاش الفوري والعمل على استقرار الحالة، بالتعاون مع أطباء من تخصصات أخرى واتخاذ قرارات متعلقة بحاجة المريض للتدخل الجراحي أو التنويم في المستشفى.