العثمان وكيلًا للشؤون التعليمية والأكاديمية بجامعة دار العلوم

العثمان وكيلًا للشؤون التعليمية والأكاديمية بجامعة دار العلوم

العثمان وكيلًا للشؤون التعليمية والأكاديمية بجامعة دار العلوم

أصدر معالي الأستاذ عبدالعزيز بن علي التويجري رئيس مجلس الأمناء، مطلع يناير الجاري، قرارًا بتكليف سعادة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان وكيلًا للجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، في إطار حرص الجامعة على استقطاب الكفاءات الوطنية، والمساهمة في تحقيق الرؤية المستقبلية للوطن.

وشغل الدكتور العثمان عدة مناصب إدارية في جامعة الملك سعود، آخرها وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، كما شغل منصب أمين قسم الهندسة المدنية، والمشرف على إدارة الحاسب الآلي بكلية الهندسة، ووكيل عمادة شؤون القبول والتسجيل بالجامعة.

يذكر أن الدكتور عبد العزيز العثمان قد حصل على درجة الدكتوراه في مصادر المياه من قسم الهندسة المدنية بجامعة برمنجهام في المملكة المتحدة عام 1991م؛ وحصل على درجة الماجستير في الهندسة المدنية من كلية الهندسة بجامعة الملك سعود 1986م.

وتدرج “العثمان” في العمل الأكاديمي كمعيد بقسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة الملك سعود، ورُقي إلى درجة محاضر في ذات القسم بعد حصوله على درجة الماجستير، وعاد إلى القسم كأستاذ مساعد بعد حصوله على درجة الدكتوراه، ثم ترقى إلى أستاذ مشارك عام 2012م.

كما عمل العثمان كمستشار للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وشارك في بعض الدراسات وتقييمها بوزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الدفاع والطيران، وشارك في عضوية العديد من اللجان داخل جامعة الملك سعود وخارجها.