كلمة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير

كلمة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير

كلمة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير

الحمد لله والصلاة والسلام الأتمان الأكملان على نبينا محمد وبعد:

تسعى جامعة دار العلوم إلى المساهمة بفعالية في تحقيق مختلف قطاعات الوطن لبرامج التحول الوطني ورؤية 2030. وجامعة دار العلوم تسعى لتحقيق هذه المساهمة من خلال تحقيق المواءمة المستمرة بين مخرجاتها التعليمية و احتياجات سوق العمل وتقديم خدمات مجتمعية وبحثية تدعم التنمية المستدامة في المملكة. وكان دور وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير هو تحقيق تكامل منظومة العمل مع الوكالات الأخرى في الجامعة ومع الكليات والعمادات المساندة وجميع إدارات الجامعة من خلال خطط استراتيجية وخطط تنفيذية تعنى بتحويل أهداف الجامعة الى واقع عملي ملموس .

دأبت جامعة دار العلوم على تحسين ومراجعة كافة عملياتها التعليمية والإدارية بما يتفق مع التوجهات الأكاديمية الحديثة و معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي وحصلت على شهادة الاعتماد المؤسسي الكامل من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي في العام 2019. كما حصلت كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي على الاعتماد الأمريكي المكافئ ( NAAB ) في العام 2018. وحصلت كلية الحقوق على الاعتماد الأكاديمي من المجلس الأعلى الفرنسي لتقويم البحث والتعليم العالي ( HCERES ) .وتعمل الجامعة على تأهيل برامجها الأكاديمية للاعتماد البرامجي الوطني والذي يعد وسيلة لتحسين العملية التعليمية لينعكس ذلك على جودة التعليم ومخرجات التعلم.

ولا يزال المستقبل يحمل تباشيره للجامعة بتوفيق من الله عز وجل ثم بجهود العاملين فيها مستنيرين بمقترحات زوار الموقع وآرائهم.

نسأل الله تعالى أن يمن علينا بالعون والسداد لتحقيق أهدافنا وآمالنا لتشريف الجامعة وخدمة المجتمع.

وكيلة الجامعة للتخطيط والتطوير

د. ابتسام بنت صالح العثمان