Dr. Mufleh Al-Qahtani Dean of College of Law at DAU

Dr. Mufleh Al-Qahtani Dean of College of Law at DAU

Dr. Mufleh Al-Qahtani Dean of College of Law at DAU

أصدر معالي الأستاذ عبد العزيز بن علي التويجري رئيس مجلس أمناء جامعة دار العلوم، قرارًا بتكليف سعادة الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني عميدًا لكلية الحقوق بجامعة دار العلوم، اعتبارًا من 27 ديسمبر 2018م.
ويأتي اختيار الدكتور مفلح القحطاني في إطار حرص “دار العلوم” على استقطاب الكوادر والخبرات الأكاديمية المتميزة لجميع البرامج التي تقدمها في كلياتها الست بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.
يذكر أن الدكتور مفلح القحطاني حاصل على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة استراسبورق الفرنسية عام 1997م، وحصل على درجة الماجستير في القانون من ذات الجامعة عام 1994م، بعدما حصل على البكالوريوس في العلوم الإدارية تخصص قانون من جامعة الملك سعود عام 1990م.
وتدرج الدكتور “القحطاني” في الوظائف الأكاديمية والإدارية بجامعة الملك سعود، إلى أن تقلد منصب عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية، بعدما شغل منصب رئيس قسم القانون المدني بكلية الأنظمة والعلوم السياسية، ثم رئيس قسم القانون الخاص بكلية الحقوق والعلوم السياسية.
ويشغل الدكتور مفلح القحطاني منصب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في المملكة منذ عشر سنوات، كما عمل مستشارًا لدى وزارة التجارة ووزارة الشؤون الاجتماعية، وشارك في إعداد وصياغة العديد من الأنظمة والقوانين واللوائح في المملكة.
وأشرف الدكتور “القحطاني” وقدم العديد من الدورات التدريبية، وناقش وحكم العديد من الأبحاث ورسائل الماجستير والدكتوراه في بعض الجامعات، وقدم عددًا من الأبحاث القانونية، وشارك في العديد من المؤتمرات العلمية داخل المملكة وخارجها، كما يشغل عضوية عدة مجالس ولجان حقوقية وقانونية.
وصدر للدكتور “القحطاني” كتاب النظام السعودي لممارسة الطب وطب الأسنان، كما شارك في العديد من الكتب والمقررات الجامعية منها أحكام الملكية والأموال في الفقه الإسلامي، ومبادئ البحث والتدريب القانوني، والوسيط في نظام التنفيذ السعودي والوجيز في شرح أحكام تشريعات الزكاة والضرائب.