كلمة وكيل كلية الطب

كلمة وكيل كلية الطب

عبد المجيد الدريس

وكيل الكلية abdulmajed.d@dau.edu.sa

أبنائي وبناتي الطلاب،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
نرحب بكم في كلية الطب بجامعة دار العلوم. ونسأل الله لكم التوفيق
والسداد في مسيرتكم العلمية والعملية.

تطمح كلية الطب بجامعة دار العلوم من خلال رؤيتها إلى الريادة والقيادة بين كليات الطب الخاصة في المملكة والتميز في المساهمة في الخدمات الصحية للمجتمع والتميز في المساهمة في تطوير العلوم والممارسات الطبية. وذلك من خلال تخريج أطباء أكفاء واعين ومدركين لحاجات المجتمع. متميزون بالشخصيات القيادية، وحريصون على تطوير مهاراتهم والاستمرار في التعلم.
كما تهدف الكلية إلى دمج التعليم مع الأبحاث العلمية للمساهمة في التقدم العلمي في المجال الطبي. ولتحقيق ذلك تبنت كلية الطب نظامًا تعليميًا مميزًا يرتكز على الطلاب. حيث تقوم فلسفة منهج الكلية على التعليم الذاتي وتنمية القدرات والمهارات والثقة في النفس. كما تتوافق مخرجات منهج الكلية مع مخرجات التعليم والمهارات المطلوبة لخريجي كليات الطب بالمملكة “SaudiMEDs Framework”.
ولتحقيق أهداف الكلية حرصت كلية الطب على توفير بيئة تعليمية محفزة من خلال تجهيز جميع مرافق الكلية ومعاملها بأحدث التجهيزات. واستقطاب نخبة مميزة من أعضاء هيئة التدريس. كما حرصت الكلية على عقد شراكات استراتيجية مع عدة جهات محلية وعالمية للارتقاء بالعملية التعليمية.
وختامًا أقول لأبنائي وبناتي الطلاب؛ حددوا أهدافكم وابذلوا جهدكم فمع الطموح والإصرار تصبح الأحلام حقيقة. فأنتم أطباء المستقبل والمسؤولون عن الرعاية الصحية لأبناء هذا الوطن ومن على أرضه. فاحرصوا أشد الحرص أن تحسنوا التعلم لتجيدوا العطاء.

وكيل الكلية
الأستاذ الدكتور / عبد المجيد الدريس