مركز التقييم و الامتحانات

مركز التقييم و الامتحانات

تم إنشاء مركز الامتحانات والتقييم المركزي في عام 2016 لتنظيم وإدارة الاختبارات النظرية والعملية والإكلينيكية في كلية الطب. وقد كان الغرض من هذا المركز هو مراقبة جودة تقييم الطالب وأدائه وتحقيق أهداف العملية التعليمية. تستند جميع التقييمات في جامعة دار العلوم على المبادئ الأساسية التالية: المصداقية والقدرة على الإدارة إلى جانب العدل التام. ويلتزم جميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية بهذه المبادئ أثناء انشاء وتنفيذ وتقييم أي مهام وعمليات أكاديمية.

 

مسؤوليات مركز التقييم و الامتحانات :

يتم التحكم مركزيًا في جميع الاختبارات في برنامج كلية الطب من قبل مركز الامتحانات والتقييم الخاص بالكلية. يعمل مركز الامتحانات والتقييم تحت إشراف وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية ويتكون من أعضاء هيئة تدريس وموظفين آخرين لخدمة نظام التعليم من خلال مراقبة وتقديم تقييمات عالية الجودة لأداء الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، يقدم مركز الامتحانات والتقييم التوجيه والمساعدة لأعضاء هيئة التدريس في تطوير والإشراف على برنامج التقييم والتغذية الراجعة وإعداد خطط التقييم والتقارير.

 ويتكون مركز الامتحانات والتقييم من أربع وحدات رئيسية: وحدة التقييم، ووحدة الاختبار، ووحدة النتائج ، ووحدة بنك الأسئلة ، ومسؤولياتهم على التوالي هي جمع عناصر التقييم وإنشاء الاختبارات ومراجعتها (لجنة المراجعة) ، وتسليم الاختبارات (لجنة التسليم) ، وجمع الدرجات وتحليل النتائج (وحدة النتائج) والأرشفة. تعمل جميع الوحدات معًا في تناغم لضمان الجودة العالية للاختبارات المصممة والنتائج الدقيقة جنبًا إلى جنب مع الحفاظ على بنك أسئلة لا تشوبه شائبة.

 

الهيكل التنظيمي لمركز التقييم والامتحانات بكلية الطب جامعة دار العلوم