طب بشري “دار العلوم” تقيم الحفل الختامي لحملة مكافحة السمنة

طب بشري “دار العلوم” تقيم الحفل الختامي لحملة مكافحة السمنة

طب بشري “دار العلوم” تقيم الحفل الختامي لحملة مكافحة السمنة

رعى معالي الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي مدير الجامعة أمس الأحد 21 أكتوبر، الحفل الختامي لمشاركة كلية الطب البشري بجامعة دار العلوم في الحملة الوطنية لمكافحة السمنة، بالتعاون مع وزارة الصحة، والجمعية الخيرية لمكافحة السمنة “كيل”؛ بحضور سعادة وكلاء الجامعة، وسعادة الأستاذ نواف التويجري المدير التنفيذي، وأعضاء هيئة التدريس، وعدد من الطلاب والطالبات.

وحضر الحفل مدير الإدارة العامة للبرامج الصحية والأمراض المزمنة بوزارة الصحة الدكتور شاكر العمري، ومدير البرنامج الوطني لمكافحة السمنة الدكتورة صباح الحربي، ومساعد المدير العام للشؤون الصحية بالرياض الدكتورة أميرة الرصيص، والرئيس التنفيذي لجمعية “كيل” الأستاذة هنادي العوذة، ورئيس مجلس إدارة جمعية “كيل” الأستاذة الدكتورة غالية عابدين.

وألقت الدكتورة تهاني التميمي وكيل كلية الطب البشري لشطر الطالبات، ورئيس الحملة، الكلمة الافتتاحية للحفل، عبرت فيها عن ضرورة التوعية بمخاطر السمنة على المجتمع، وذلك لارتباط السمنة بالعديد من الأمراض المزمنة، مما يؤثر على الجانب الصحي والاجتماعي والاقتصادي.

وأكدت “التميمي” أن الحملة تهدف إلى مكافحة السمنة والحد منها، عبر نشر الوعي تجاه السمنة، وتعزيز نمط حياة صحي لدى الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس، مؤكدة أن الجامعة تعتبر البيئة والمكان المناسب للتدخلات الوقائيةـ، موجهة الشكر والتقدير لإدارة الجامعة وعمادة الكلية على الدعم، ولشركاء الكلية في الحملة.

وعبر الدكتور سامي النصار عميد كلية الطب البشري عن إعجابه بالتنوع في نشاطات الحملة، مشددًا على أهمية التوعية على الوقاية من السمنة، نظرًا لما تؤدي إليه تبعاتها من مخاطر على صحة الفرد والمجتمع، ومبينًا لأهمية المشاركة في التوعية المجتمعية.

وألقى سعادة مدير المجلس العالمي للعلوم الرياضية في السعودية الأستاذ مشاري الحجيلي محاضرة حول علاقة الصحة بالنشاط البدني، تفاعل فيها مع الجمهور بعمل نشاط رياضي مصغر، يبين خطر الكسل وعدم ممارسة الأنشطة الرياضية على الصحة.

وقدم الأستاذ الدكتور عمر العبيد استشاري الجراحة العامة وأمراض السمنة والتكميم، محاضرة حول جراحات السمنة: ضرورة أم رفاهية؟، أوضح فيها خطر السمنة على صحة الفرد، وسماها بأم الأمراض، لما تؤدي إليه من أضرار على الصحة، مؤكدًا أن التدخل الجراحي لعلاج السمنة يكون هو آخر الحلول، وأن علاج السلوك هو الحل.

وكرّم معالي مدير الجامعة في ختام الحفل المشاركين في الحملة، والطلاب والطالبات الفائزين في المسابقات الرياضية المصاحبة للحملة، وافتتح المعرض المصاحب للحملة.

جدير بالذكر أن مشاركة الكلية في الحملة الوطنية لمكافحة السمنة بدأت يوم 3 أكتوبر الجاري، حيث أقامت معارض توعوية وأنشطة رياضية في جامعة دار العلوم، ومدارس دار العلوم، ومعارض توعوية في ساحة البجيري، وبانوراما مول بالتعاون مع وزارة الصحة، والجمعية الخيرية لمكافحة السمنة “كيل”.