وحدة الدعم الفني
مسؤولية وحدة الدعم الفني هي المحافظة على الأجهزة والبرمجيات المستخدمة الجامعة. فريق الدعم الفني يعمل بتعاون وثيق مع قسم الشبكة في صيانة أجهزة البنية التحتية للشبكة وتمديداتها. ويقدم القسم خدمات شاملة لدعم المعدات والبرمجيات ودعم المستخدمين من أعضاء هيأة التدريس وموظفين وطلاب وإدارة.
المهام الرئيسية لقسم الدعم الفني:
- الإشراف على مختبرات الحاسب والحفاظ على أجهزة الموظفين وجميع أنواع أجهزة الحاسب.
- التأكد من الحفاظ على جميع معدات تقنية المعلومات بما فيها أجهزة الحاسب والطابعات والأجهزة الطرفية وجميع أجهزة الاتصالات مثل الهواتف والبدالات وشاشات العرض والسبورات الذكية وغيرها.
- الصيانة الوقائية للكمبيوترات والطابعات ومعدات الاتصالات.
- حفظ وإدارة وثائق التراخيص.
- توثيق سجلات أعمال التصليح والصيانة.
- تقديم توصيات بشأن شراء المعدات والبرمجيات.
- تقديم المساعدة الاعتيادية لجميع منسوبي الجامعة وعند الطلب.
- توفير خدمات الاتصالات إلى جميع الموظفين والطلاب.
- توثيق الإجراءات المتعلقة بإدارة وصيانة المعدات والأجهزة المحمولة.
- تطبيق إجراءات الأمان لحماية جميع الأجهزة.
- التأكد من أن جميع الأنظمة محدثة.
- توعية أعضاء هيأة التدريس والموظفين عن أساليب الوقاية من الفيروسات
- مواصلة الصيانة والاشراف على Video Conference وتجهيزات القاعات الصفية من الانظمة الصوتية وجهاز العرض و السبورة الذكية.
- العمل على ايجاد Domain موحد للاجهزة للحفاظ عليها و على عدم استخدامها في غير الاغراض التعليمية .
- ادارة المسرح من الناحية التقنية.