عن الإدارة
رسالة الإدارة العامة للتخطيط والتطوير وضمان الجودة
تعزيز ريادة وتميز جامعة دار العلوم من خلال التخطيط الاستراتيجي، والتطبيق الأمثل لمعايير ضمان الجودة، وتقويم مستوى الأداء.
المهام:
- تطوير الهيكل التنظيمي للجامعة وتحديثه دورياً وفق ما يستجد وبما يدعم تميزها المؤسسي.
- إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة ومتابعة تنفيذها، وقياس أدائها، وتقويمها، وتطويرها، بما يحقق تطلعات الجامعة ويواكب المتغيرات المحلية والعالمية.
- الإشراف على إعداد الخطط الاستراتيجية للكليات والبرامج والعمادات والكليات وخطط التشغيل السنوية للبرامج الأكاديمية.
- إعداد وتنفيذ خطة تستهدف حصول الجامعة وبرامجها على الاعتمادات المحلية والدولية وتجديدها دوريا.
- تقديم الاستشارات والدعم والتدريب لكافة وحدات الجامعة في كل ما يتعلق بتحقيق متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي.
- متابعة تنفيذ متطلبات واشتراطات الاعتماد المؤسسي والاعتمادات البرامجية الوطنية مع وضع الخطط التطويرية لتحسين الأداء في ضوء معايير ETEC-NCAAA.
- إعداد وتنفيذ خطة لتطوير وتحسين جودة مخرجات التعليم الجامعي.
- إعداد التقرير السنوي للجامعة.
- إعداد الدراسات والتقارير التي تستهدف تحسين الفعالية المؤسسية ودعم عمليات صنع القرار في الجامعة.
- تحليل نتائج الاستبيانات التي يتم توزيعها دوريا وإعداد التقارير حول نتائجها واقتراح الخطط التحسينية المبنية عليها.
- تنمية وتحسين القدرات الأكاديمية والمهنية ومهارات التدريس والبحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس، والمهارات الإدارية للإداريين.