هندسة “دار العلوم” تنظم برنامج “تحدي الشباب لمنطقة متاحف الرياض”

هندسة “دار العلوم” تنظم برنامج “تحدي الشباب لمنطقة متاحف الرياض”

هندسة “دار العلوم” تنظم برنامج “تحدي الشباب لمنطقة متاحف الرياض”

نظمت كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي بجامعة دار العلوم برنامج بعنوان “تحدي الشباب لمنطقة المتاحف بالرياض” بالتعاون مع الهيئة الملكية لتطوير الرياض، والهيئة السعودية للسياحة والتراث، ومركز الملك عبد الله للدراسات البترولية، والمعهد العربي للتنمية العمرانية، ومختبر البحوث الحضرية، وبرنامج الأمم المتحدة للموئل.

بدأ مشروع البرنامج لفكرة لرئيسة قسم الهندسة المعمارية بالكلية الدكتور آنا لاورا بيتروتشي، بالتعاون مع ممثلين من الجهات أعلاه بهدف تمكين الشباب والشابات إلى تصميم تشاركي ووضع بصمة في مدينة الرياض،

وشارك في البرنامج أكثر من 120 طالبًا، من ست جامعات سعودية، ومهندسين معماريين محليين وعالميين، حيث أتيحت لهم فرصة المشاركة مع ذوي الخبرة من المؤسسات الحكومية والأكاديمية والبحثية والاجتماعية في العديد من العروض التقديمية وورش العمل حيث يتم تقديم كل اقتراح ومناقشته مع أصحاب العمل في الفريق.

وتقدّم نتائج الورشة من المعلومات والأفكار من قبل أعضاء الفريق إلى الطلاب لمواصلة تطوير العملية التعاونية للتصميم المشترك. مما يعمل على تقديم حلول مبتكرة وناضجة بشكل كبير؛ يذكر أنه تم افتتاح هذا البرنامج الذي يستمر لمدة عام في مكتبة الملك عبد العزيز العامة، واستضافت جامعة دار العلوم ورشة العمل الثانية وكان لها قصب السبق في ذلك.