جامعة دار العلوم توقع اتفاقية تفاهم مع مركز الملك للإغاثة

جامعة دار العلوم توقع اتفاقية تفاهم مع مركز الملك للإغاثة

جامعة دار العلوم توقع اتفاقية تفاهم مع مركز الملك للإغاثة

وقعت جامعة دار العلوم أمس الأربعاء 14 فبراير، اتفاقية مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمقر المركز في الرياض، بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي، ومعالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.

وقع الاتفاقية ممثلًا عن جامعة دار العلوم الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالله الزامل وكيل الجامعة للتخصصات الصحية، ووقع عن مركز الملك سلمان للأعمال للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي مساعد المشرف العام للتخطيط والتطوير.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحقيق الأهداف المشركة بين الجامعة والمركز وذلك عبر التعاون في مجالات البحث العلمي، والتدريب وبناء القدرات، والتعاون في البرامج التطوعية، وتعزيز المشاركة بين الطرفين في الأنشطة والمؤتمرات والندوات والمعارض.

وشملت بنود الاتفاقية على تبادل الخدمات الاستشارية فيما يخص الأعمال الإغاثية والإنسانية وتبني نشر الأخبار (المعلومات) والبرامج لكلا الطرفين، ومشاركة مركز المهارات والمحاكاة الصحي بكلية الطب في جامعة دار العلوم على تدريس وتأهيل المتطوعين العاملين في أعمال الإغاثة على الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي.