كلية الطب البشري تقيم ندوة افتراضية حول التعليم الطبي خلال جائحة كوفيد 19.

كلية الطب البشري تقيم ندوة افتراضية حول التعليم الطبي خلال جائحة كوفيد 19.

كلية الطب البشري تقيم ندوة افتراضية حول التعليم الطبي خلال جائحة كوفيد 19.

أقامت كلية الطب البشري بجامعة دار العلوم أول أمس الثلاثاء 15 سبتمبر ندوة افتراضية حول طرق التعليم والتقييم الطبي عن بعد خلال جائحة كوفيد 19، وسط حضور أكثر من مئتين وسبعين مشتركًا حول العالم.

حضر الندوة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الجمعة عميد كلية الطب البشري، والدكتور بندر بن ناصر الجفن رئيس قسم التعليم الطبي، والبروفيسور جون نورسيني مؤسس ورئيس منظمة “فيمير” للتعليم الطبي في الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور زبير أمين الأستاذ المشارك بجامعة سنغافورة الوطنية والخبير العالمي في مجال التعليم الطبي.

بدأ اللقاء بكلمة للأستاذ الدكتور “الجمعة” مرحبا بالحضور، ومقدمًا شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، والحكومة السعودية على جهودها خلال جائحة كوفيد 19، كما شكر وزارة التعليم وقيادات جامعة دار العلوم على جهودهم في خدمة الطلاب وتذليل الصعوبات أثناء الجائحة.

ورحب مدير الندوة الدكتور “الجفن” بالحضور، مبينًا أن الجائحة غيرت وجه العالم وشكلت تحديًا كبيرًا للجامعات للوصول إلى الطريقة المثلى للتعليم والتقييم عن بعد.

بدأت الندوة بجلسة للدكتور “أمين” حول خيارات التعليم الطبي المدمج بين التعليم عن بعد والتعليم المباشر، ثم قدم البروفيسور “نورسيني” جلسة حول التحديات والفرص في التقييم.

وفي ختام الندوة أجاب المتحدثون عن أسئلة واستفسارات الحضور، ثم قدّم الأستاذ الدكتور “الجمعة” البيان الختامي للندوة وودع الجميع على أمل اللقاء في ندوات قادمة تحت مظلة جامعة دار العلوم.