“الطب البشري” بجامعة دار العلوم تنظم حملة توعوية لأمراض الكلى

“الطب البشري” بجامعة دار العلوم تنظم حملة توعوية لأمراض الكلى

“الطب البشري” بجامعة دار العلوم تنظم حملة توعوية لأمراض الكلى

أقامت كلية الطب البشري بجامعة دار العلوم، الخميس الماضي 15 مارس، حملة توعوية لأمراض الكلى تحت شعار “الكلى وصحة المرأة”، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية ذات الصلة، بهدف رفع الوعي تجاه صحة الكلى.

ودشن الأستاذ الدكتور فهد الزامل وكيل الجامعة للتخصصات الصحية، والدكتور سامي النصار عميد كلية الطب البشري، والدكتورة تهاني التميمي وكيل كلية الطب البشري لشؤون الطالبات، المعرض المقام بشطري الطلاب والطالبات، وبحضور عدد من منسوبي الجامعة.

وصرحت الدكتورة تهاني التميمي بضرورة الأخذ بمبدأ الوقاية من أمراض الكلى والكشف المبكر عن مرض الكلى المزمن في مراحله المبكرة، والوعي حول مخاطر المرض، مما يساعد على منع تدهور وظائف الكلى.

وأضافت أن الحملة تهدف إلى فحص الطلاب والطالبات، وتوعية أفراد المجتمع بأمراض الكلى، وأسبابها، وطرق الكشف المبكر عنها، وكذلك مضاعفاتها وطرق علاجها.

وقدمت كلية الطب البشري ممثلة في عميد الكلية، شكرها للمشاركين في نجاح الحملة من أعضاء وحدة الأنشطة الطلابية، الأستاذ عبدالله البقمي، والأستاذة ميسم الصطاف، والأستاذة عهود العماري، وطلاب وطالبات كلية الطب البشري.

من جانبه ثمن وكيل الجامعة للتخصصات الصحية هذه المبادرة وقدم الشكر للجهات المشاركة فيها، مدينة الملك فهد الطبية، ومركز الملك سلمان للكلى، وجمعية الأمير فهد بن سلمان “كلانا”، وجمعية عناية الخيرية لرعاية مرضى الكلى، وشركة دافيتا الطبية؛ على دعمهم لكل ما من شأنه الرقي بالخدمات الصحية.