خصائص الخريج و مخرجات التعلم

خصائص الخريج

1. ممتلك للمعرفة.
2. محاور متمكن.
3. متمكن رقميًا.
4. مفكر ناقد.
5. ملتزم باخلاق المهنة والمسؤولية الإجتماعية.
6. مهني مرغوب استقطابه.

مخرجات التعلم

مخرجات التعلم لبرنامج التسويق

المعرفة والفهم:

ع1

يمتلك المعرفة شاملة بمفاهيم ومبادئ ونظريات إدارة الأعمال بشكل عام والتسويق بشكل خاص.

ع2

يظهر المعرفة بالعمليات والمواد والتقنيات والمصطلحات في مجال التسويق وممارساته المستدامة.

ع3

 يستعرض المعرفة المتخصصة مستندة إلى التطورات الحديثة في استراتيجيات وممارسات التسويق وتأثيراتها المستدامة.

ع4

يمتلك المعرفة بطرق البحث وأساليب التحقيق في اتجاهات وممارسات التسويق وتأثيراتها المستدامة.

المهارات:

م1

يطبق المفاهيم والمبادئ والنظريات الأساسية المتعلقة بمجموعة من السياقات والاستراتيجيات التسويقية المعقدة وتقييمها بشكل نقدي، مع تقديم حلول مستدامة ومبتكرة.

م2

يصدر أحكام مستدامة ومستنيرة ومبررة في مختلف المواقف.

م3

يتواصل بفعالية شفهياً وكتابياً وبأشكال أخرى مع الجمهور بوسائل إبداعية متنوعة لنشر المعرفة والمهارات والبحوث التسويقية والاستدامة.

م4

يحلل عوامل البيئة التسويق الديناميكية، مع استخدام طرق البحث الكمية/النوعية المناسبة والتكنولوجيا الرقمية ووسائل الإعلام.

القيم والاستقلالية والمسؤولية:

ق1

يظهر المثابرة والإصرار على تحقيق التميز، وبناء علاقات عمل بناءة، والالتزام بالأخلاقيات الشخصية والمهنية والأكاديمية.

ق2

يقيم مستوى التعلم والأداء الذاتي؛ ممارسة الفضول المعرفي الذي يحركه التنمية المستدامة؛ واتخاذ قرارات منطقية مستقلة مدعومة بالحجج والأدلة.

ق3

يساهم في تطوير حلول بناءة للقضايا المتعلقة بالمجتمع والتي تعزز جودة الحياة على المستوى الشخصي والمهني.