—
خصائص الخريج
1. ممتلك للمعرفة.
2. محاور متمكن.
3. متمكن رقميًا.
4. مفكر ناقد.
5. ملتزم باخلاق المهنة والمسؤولية الإجتماعية.
6. مهني مرغوب استقطابه.
–
مخرجات التعلم
–
مخرجات التعلم لبرنامج التسويق |
||
المعرفة والفهم: |
||
ع1 |
يمتلك المعرفة شاملة بمفاهيم ومبادئ ونظريات إدارة الأعمال بشكل عام والتسويق بشكل خاص. |
|
ع2 |
يظهر المعرفة بالعمليات والمواد والتقنيات والمصطلحات في مجال التسويق وممارساته المستدامة. |
|
ع3 |
يستعرض المعرفة المتخصصة مستندة إلى التطورات الحديثة في استراتيجيات وممارسات التسويق وتأثيراتها المستدامة. |
|
ع4 |
يمتلك المعرفة بطرق البحث وأساليب التحقيق في اتجاهات وممارسات التسويق وتأثيراتها المستدامة. |
|
المهارات: |
||
م1 |
يطبق المفاهيم والمبادئ والنظريات الأساسية المتعلقة بمجموعة من السياقات والاستراتيجيات التسويقية المعقدة وتقييمها بشكل نقدي، مع تقديم حلول مستدامة ومبتكرة. |
|
م2 |
يصدر أحكام مستدامة ومستنيرة ومبررة في مختلف المواقف. |
|
م3 |
يتواصل بفعالية شفهياً وكتابياً وبأشكال أخرى مع الجمهور بوسائل إبداعية متنوعة لنشر المعرفة والمهارات والبحوث التسويقية والاستدامة. |
|
م4 |
يحلل عوامل البيئة التسويق الديناميكية، مع استخدام طرق البحث الكمية/النوعية المناسبة والتكنولوجيا الرقمية ووسائل الإعلام. |
|
القيم والاستقلالية والمسؤولية: |
||
ق1 |
يظهر المثابرة والإصرار على تحقيق التميز، وبناء علاقات عمل بناءة، والالتزام بالأخلاقيات الشخصية والمهنية والأكاديمية. |
|
ق2 |
يقيم مستوى التعلم والأداء الذاتي؛ ممارسة الفضول المعرفي الذي يحركه التنمية المستدامة؛ واتخاذ قرارات منطقية مستقلة مدعومة بالحجج والأدلة. |
|
ق3 |
يساهم في تطوير حلول بناءة للقضايا المتعلقة بالمجتمع والتي تعزز جودة الحياة على المستوى الشخصي والمهني. |