كلية الحقوق بجامعة دار العلوم تقيم فعاليتها السنوية الكبرى (اليوم القانوني) للعام 1445 هـ 2023 تحت شعار “المعرفة بالقانون حماية ووقاية”

كلية الحقوق بجامعة دار العلوم تقيم فعاليتها السنوية الكبرى (اليوم القانوني) للعام 1445 هـ 2023 تحت شعار “المعرفة بالقانون حماية ووقاية”

كلية الحقوق بجامعة دار العلوم تقيم فعاليتها السنوية الكبرى (اليوم القانوني) للعام 1445 هـ 2023 تحت شعار “المعرفة بالقانون حماية ووقاية”

افتتحت معالي نائب رئيس الجامعة د هدى بنت محمد العميل فعاليات اليوم القانوني لكلية الحقوق بمشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة بتخصصات الكلية والذي عقد في المسرح الرئيس للجامعة هذا اليوم الثلاثاء30 ربيع الثاني 1445 هـ الموافق 14 نوفمبر2023 تحت شعار “المعرفة بالقانون حماية ووقاية” واشتملت الفعالية على معرضٍ مصاحب احتوى عدداُ من أركان العرض للجهات المشاركة حيث تفضل نائب رئيس الجامعة د هدى بنت محمد العميل وسعادة عميد الكلية د. مفلح بن ربيعان القحطاني وأصحاب السعادة عمداء الكليات والعمادات المساندة ووكلاء الكلية بزيارته والتعرف على محتوياته.

وقد تضمنت هذه الفعالية عددا من المناشط كما تم استضافة عدد من المتحدثين ممن لهم علاقة بهذا الجانب ممثلين لعدد من الجهات وهي:
هيئة المحامين
لجنة المحامين
نبراس
الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية
قانونية
القيادات القانونية الشابة

كما شارك في هذه الفعالية الأندية الطلابية في كلية الحقوق ممثلة بنادي الحقوق والمجلس الاستشاري الطلابي ونادي حماية المستهلك.

وافتتحت الفعالية بتلاوة عطرة لآيات قرآنية كريمة ثم السلام الوطني ومن ثم تفضل سعادة عميد كلية الحقوق د. مفلح بن ربيعان القحطاني بإلقاء كلمة رحب بها بمعالي نائبة رئيس الجامعة د. هدى العميل وبالحضور الكريم طلابا وطالبات وأفرادا وهيئات وأكد سعادته على حرص الكلية على الإستمرار في إقامة هذه الفعالية السنوية التي تأتي مكملة لسائر الأنشطة الطلابية والمجتمعية التي توليها الكلية عناية خاصة إدراكا من القائمين على الكلية بأهمية تكثيف المناشط العملية ونقل خبرات أصحابها لطلاب الكلية لصقل مهاراتهم وتهيئتهم تهيئة مناسبة للإندماج في سوق العمل لاحقا.
كما وجه سعادته الشكر لأصحاب السعادة وكلاء الكلية د. محمد بن فهد الجضعي و د. مي بنت ناصر المقرن ولأصحاب السعادة رؤوساء الأقسام الأكاديمية في الكلية سعادة د. حسين الغشامي رئيس قسم القانون الخاص وسعادة د. أحمد اغرير رئيس قسم القانون العام ولسعادة مشرف الأنشطة الطلابية والخدمة المجتمعية المحاضر عبد العزيز بن عبد الله النوفل ولرئيسة وأعضاء لجنة الشراكة المجتمعية والانشطة الطلابية بالكلية د. نادية كاظم و د. هدى السيد و د.فهيم عايد. ولسعادة المحاضرة لمياء بنت عبد الله العميل للجهود التي بذلها الجميع للتحضير والإعداد لهذه الفعالية.

ثم بدأت فقرات الفعالية حيث خصصت فقرته الأولى للحديث حول موضوع (التأسيس الأمثل للمحامي) شارك فيها كل من سعادة أ. خالد بن عبدالعزيز المهيدب العضو الأساسي بالهيئة السعودية للمحامين ، ورئيس لجنة التدريب والتطوير بها. وسعادة أ .الهام ال شاعبة المدربة المعتمدة ومالكة شركة تميُز للمحاماة.

ثم انتقل الحديث في الفقرة الثانية لسعادة الأستاذة بيان بنت محمد الشهوان رئيسة الادارة القانونية في الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية وأمينة سر مجلس الادارة.

بعدها تحدث عضو النيابة العامة سابقا سعادة المحامي أ. مسفر بن محمد العاطفي حول مكافحة المخدرات والقوانين ذات العلاقة.

وختم اللقاء بحديث حول التحرش والإبتزاز قدمه سعادة المحامي والمستشار القانوني عبدالله بن ابراهيم الرشيد.

الجدير ذكره أن فعالية اليوم القانوني هذه تأتي امتدادا للفعالية السنوية التي دأبت كلية الحقوق بجامعة دار العلوم على تنظيمها بشكل سنوي حيث تخصص في كل سنة لموضوع بعينه.