Skip to main content
Dar Al Uloom University
Dar Al Uloom University
  • تواصل معنا
  • SIS
  • LMS
  • البريد الإلكتروني
  • دعم تكنولوجيا المعلومات
  • الوظائف
  • Apply
Search
Log In
  • عن البرنامج
    • لمحة عن الكلية
    • رسالة العميد
    • الرسالة
    • الخطة الاستراتيجية
    • الاعتمادات الأكاديمية
    • دليل الطالب – law
    • أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين
    • أخبار وفعاليات
  • الشؤون الأكاديمية
    • برامج البكالوريوس
    • برامج الدراسات العليا
    • الأقسام الأكاديمية
    • التعليم و التعلم
  • القبول
    • متطلبات القبول في برامج البكالوريوس
    • متطلبات القبول في الدراسات العليا
    • الرسوم الدراسية- law
    • المنح الدراسية والقروض والإعانات
    • نموذج طلب الالتحاق بالجامعة 
  • الموارد الطلابية
    •  الإرشاد الأكاديمي
    • الدعم الطلابي
    • الأندية الطلابية
    • المجلس الطلابي
    • الإرشاد المهني
    • التدريب التعاوني
    • مصادر التعلم
  • البحث العلمي
    • أبحاث مميزة
    • منشورات جديدة
    • قائمة الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس
    • أولويات البحث العلمي
    • دعم البحث العلمي
  • التواصل والتأثير
    • الشراكة مع الخريجين والتعلم مدى الحياة
    • المجلس الاستشاري
    • الشراكة مع قطاعات العمل والأعمال 
    • التواصل مع طلاب المدارس الثانوية
    • الشراكة المجتمعية
    • للتواصل معنا
  1. Dar Al Uloom University

Home

Dar Al Uloom University
  • عن البرنامج
    • لمحة عن الكلية
    • رسالة العميد
    • الرسالة
    • الخطة الاستراتيجية
    • الاعتمادات الأكاديمية
    • دليل الطالب – law
    • أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين
    • أخبار وفعاليات
  • الشؤون الأكاديمية
    • برامج البكالوريوس
    • برامج الدراسات العليا
    • الأقسام الأكاديمية
    • التعليم و التعلم
  • القبول
    • متطلبات القبول في برامج البكالوريوس
    • متطلبات القبول في الدراسات العليا
    • الرسوم الدراسية- law
    • المنح الدراسية والقروض والإعانات
    • نموذج طلب الالتحاق بالجامعة 
  • الموارد الطلابية
    •  الإرشاد الأكاديمي
    • الدعم الطلابي
    • الأندية الطلابية
    • المجلس الطلابي
    • الإرشاد المهني
    • التدريب التعاوني
    • مصادر التعلم
  • البحث العلمي
    • أبحاث مميزة
    • منشورات جديدة
    • قائمة الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس
    • أولويات البحث العلمي
    • دعم البحث العلمي
  • التواصل والتأثير
    • الشراكة مع الخريجين والتعلم مدى الحياة
    • المجلس الاستشاري
    • الشراكة مع قطاعات العمل والأعمال 
    • التواصل مع طلاب المدارس الثانوية
    • الشراكة المجتمعية
    • للتواصل معنا
    • College of LawAR
  • June 26, 2025
  • 1 min read

مصادر التعلم

يتوفر للبرنامج مصادر تعلم شاملة وكافية لتلبية احتياجات الطلاب وبما يساهم في تعميق معارفهم   ويعزز مهاراتهم ويعدهم  للانخراط في سوق العمل، وبما يضمن تحقيق أهداف العملية التعليمية  ومخرجات البرنامج وذلك على النحو الآتي: 

1– المكتبة:  

بالإضافة الى الكتب المقررة والمراجع المحددة لكل مقرر من مقررات البرنامج تعد المكتبة من أهم مصادر التعلم في البرنامج حيث يتوفر بها مجموعة واسعة من المصادر المطبوعة والإلكترونية المتعلقة  بتخصص البرنامج، بما في ذلك الكتب والمجلات والدوريات القانونية والتي يمكن للطلاب الاطلاع عليها داخل المكتبة كما يمكن لهم استعارتها بضوابط محددة  

وتعمل إدارة البرنامج بصفة دورية  على تزويد المكتبة بالمراجع والكتب الحديثة في مجال تخصص البرنامج بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة، حيث يوجد بالمكتبة العدد الكافي من الكتب والمراجع القانونية التي يصل عددها الى حوالي 1238 كتابا قانونيا و تعمل إدارة البرنامج على متابعة تحديث مراجع مقررات البرنامج بصفة دورية  

كما زودت المكتبة بالعدد الكافي من الطاولات والكراسي والغرف المخصصة للقراءة والتي يمكن لطلبة البرنامج الاستفادة منها اثناء زياراتهم للمكتبة، وقد تم تزويد المكتبة أيضا بالعدد الكافي من أجهزة الكمبيوتر المخصصة  لاستخدام الطلبة. 

وتنقسم المكتبة الى قسمين متجاورين ومفتوحان على بعضهما البعض قسم للطالبات وقسم للطلاب وتستطيع الطالبات الاستفادة من كامل خدمات المكتبة بحريه واستقلالية تامة عن الطلاب الذكور.  

كما تحتوي المكتبة على آلات تصوير لخدمة من يرغب من الطلبة تصوير بعض الكتب او المراجع  مع الالتزام بسياسة حماية حقوق الملكية الفكرية وحقوق المؤلف، 

وخصص للمكتبة عدد من الموظفين والموظفات مكلفين بإدارة شؤون المكتبة، ويعملون بدوام كامل، مما مكن المكتبة من العمل في الفترة الصباحية  والفترة المسائية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة ليلا لتغطية احتياجات طلبة البرنامج  

و يتم إستطلاع مدى رضا الطلاب عن جودة الخدمات المقدمة بالمكتبة و محتوياتها.و يبين الجدول التالي نتائج استبانة الطلاب حول التساؤل : تحتوي مكتبة الجامعة على مجموعة متنوعة من المواد المكتبية التي تفي باحتياجاتي 

  

وفيما يتعلق بمصادر التعلم الالكترونية لطلبة البرنامج وأخذا في الاعتبار الاعتماد الكبير في الوقت الحالي على هذه المصادر فقد عملت إدارة البرنامج  وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة المسؤولة عن المكتبة على ضمان الوصول الفعال إلى قواعد البيانات الالكترونية والمواد البحثية المتعلقة بالبرنامج، من خلال الاشتراك في المكتبة الرقمية السعودية( 5-0-1-9 مرفق اتفاقية الاشتراك)    التي تعد أكبر تجمع أكاديمي لمصادر المعلومات في العالم العربي وتقوم بالتحديث المستمر لهذا المحتوى؛ مما يحقق تراكماً معرفياً ضخماً  يوفر عدد كبير من مصادر التعلم المختلفة منها مصادر معرفة عربية ومصادر معرفة اجنبية ورسائل جامعية ومجلات علمية سعودية وغيرها حيث تحتوي المكتبة على أكثر من 71250 مجلة وأكثر من 187500 كتاب وأكثر من 60000 وسائط متعددة وأكثر من 3,750000 رسالة علمي.(  رابط المكتبة الرقمية السعودية )ويستفيد طلبة البرنامج من هذه المصادر بشكل فعال وخاصة مصادر المعرفة باللغة العربية والتي هي لغة البرنامج حيث تغطي قاعدة (المنظمومة) وقاعدة (اسك زاد) وقاعدة (الجامع ويب) وقاعدة (المجموعات العربية على الانترنت) وقاعدة (إثراء المتون) معظم المجالات القانونية والشرعية والرسائل الجامعية واعمال وابحاث المؤتمرات والندوات مما يسهل على طلبة البرنامج الوصول الى مصادر التعلم عبر المكتبة الرقمية السعودية بكل يسر وسهولة حيث  يستطيع الطالب الدخول على هذه المكتبة الرقمية من خلال اسم مستخدم وكلمة سر من داخل الجامعة ومن خارجها وعلى مدار24 ساعة 

  

2– المحكمة الصورية:  

تتوفر للبرنامج محكمة صورية تم تصميمها لتوفير بيئة مشابهة للمحاكم الحقيقية وتم تجهيزها بالمستلزمات اللازمة لإجراء المحاكمات الصورية  لتمكين الطلاب والطالبات من ممارسة وتطبيق المعارف والمهارات القانونية التي تعلموها في سياق واقعي، حيث تشجع هذه  المحاكمات والجلسات التفاعل والنقاش بين الطلاب وتعزز التعلم التشاركي، و الفهم  وتحسين المهارة في المرافعة والتحقيق واعداد المذكرات وطرح التساؤلات والاستماع للشهود وإصدار الاحكام والاعتراض عليها. حيث يتم  تقسيم الطلاب إلى  مدعي  ومدعى عليه ومحامي ومدعي عام  ودفاع وشهود وقضاة  وكاتب ضبط ومحضر .، ويتم تحديد أدوار كل منهم  ويمكن للطلاب القائمين بهذه الادوار استخدام المرافق المتاحة في البرنامج مثل المكتبة وقواعد البيانات  الالكترونية للبحث وإعداد الحجج والمذكرات والوثائق القانونية المطلوبة للجلسة. وتتم هذه الجلسات والمحاكمات تحت إشراف وتوجيه أعضاء هيئة التدريس المختصين في البرنامج لضمان أن تحقق الجلسات والمحاكمات الأهداف التعليمية والتدريبية المبتغاة وتتماشى مع المعايير القانونية والأخلاقية المعمول بها.  وقد وضعت ادارة البرنامج الضوابط المتعلقة باستخدام المحكمة الصورية من أجل الاستفادة القصوى من خدماتها  بما يعود على الطلاب بالفائدة  

3– وفي إطار حرص إدارة البرنامج  على جودة التعليم  ومصادرة تم إنشأ نظام LMS   الالكتروني الذي يتميز بتقديم أنظمة تعليمية إفتراضية توفر التفاعل المباشر بين الطلبة وأساتذتهم إلى جانب البرمجيات اللازمة لإعداد وتطوير المواد التعليمية الالكترونية وأنظمة متطورة لتسجيل المحاضرات وتوفيرها للطلبة حيث يمكن تصفحها وعرضها بإستخدام الإنترنت ولذلك توفر ادارة  البرنامج لهيئة التدريس والطلاب والموظفين التهيئة والدعم الفني المناسبين للاستخدام الفعَّال لمصادر ووسائل التعلم المختلفة وبما يضمن الاطلاع على المادة العلمية من شرائح عرض وملفات ومواد الكترونية ومحاضرات  والتواصل مع  أستاذ المقرر من خلال الانظمة الافتراضية والتفاعلية ونظام ادراة التعلم والخدمات  الأخرى المتعلقة بمصادر التعلم.  

كما يتوفر النظام الاكاديمي الالكتروني  SIS) ) الذي يوفر لعضو هيئة التدريس والطالب في البرنامج العديد من الخدمات منها: الاطلاع على الجداول و القاعات الدراسية و تمكين  عضو هيئة التدريس من الاستعلام عن وضع الطالب الاكاديمي والاطلاع على سجله الاكاديمي ومعرفة مرشده الاكاديمي للتواصل معه عندما يقتضي الأمر ذلك . كما يتيح هذا النظام للطالب الاستعلام عن مرشده الاكاديمي والتواصل معه , و تقديم الطلبات الاكاديمية  المختلفة من خلال هذا النظام. 

كما يعمل ورشات تعليمية لكيفية استخدام هذا النظام  لأعضاء هيئة التدريس والطلاب  

4– وبالإضافة الى استخدام الطلبة  المكتبة الورقية  والمكتبة الرقمية والاستفادة من المحكمة الصورية ونظام  LMS فإن هناك مصادر أخرى للتعلم في البرنامج مثل المواقع القانونية عبر الانترنت والتي تشكل للطالب مصدرا مهما للتعلم والبحث القانوني وخاصة مواقع الجهات التشريعية والعدلية والحقوقية في المملكة مثل موقع هيئة الخبراءالمركز الوطني للوثائق وزارة العدل ديوان المظالم،مجلة وزارة العدلمجلة جمعية قضاء وغيرها من المواقع الرسمية  والمنصات الموثوقة التي تحتوي على الكثير من التشريعات والاحكام والمدونات القضائية والأبحاث والتي تمثل مصدر تعلم مهم لطلاب البرنامج. 

  

ثانياً: المرافق والتجهيزات 

1– القاعات الدراسية:  

تتوفر لطلبة البرنامج  قاعات دراسية مجهزة تجهيزًا جيدًا حيث تحتوي هذه القاعات على طاولات وكراسي مريحة و ذات سعة كبيرة وفيما يلي جدول يبين أعداد القاعات الدراسية  وسعتها على النحو الآتي: 

  

م 

القاعات 

العدد 

سعة القاعة 

  1.   

ذكور (قاعات مشتركة )        B116,B118,B122,B124,B126,B128 & B130 

7 

تتسع لحوالي 35 طالب 

  1.   

ذكور (قاعات منفصلة )  A140,A201,A202,A204,A205,A206,A236,A238 
,A239,A240,A301,A302,A303,A304 &A 305, A135,A136,A137,A138 & A139 

20 

تتسع لحوالي 38 طالب 

  1.   

إناث (قاعات مشتركة )   B117,B119,B123,B125,B127,B129 & B131  

7 

تتسع لحوالي 35 طالب 

  1.   

إناث (قاعات منفصلة )  C135,C136,C137,C138,C139 & C140, C203,C204,C205,C206,C235,C236,C238 & C240 

14 

تتسع لحوالي 38 طالب 

  

2– الوسائل المساعدة على التعليم و التعلم:  

تم تزويد القاعات الدراسية بوسائل و تكنولوجيا الاتصالات الحديثة اللازمة لتعزيز التعليم و التعلم مثل الشاشات وأجهزة العرض ( البروجكتر) وخدمة الإنترنت لدعم عملية التعلم ، مما يسمح للطلاب بالاستفادة من المواد التعليمية والمشاركة في النقاشات الأكاديمية بفعالية كما يتضح من الجدول الاتي: 

م 

التجهيزات 

العدد 

  1.   

                                                                                                                                                                                 جهاز عرض مرئي  للبنين بالقاعات المشتركة Data show 

7 

  1.   

جهاز عرض مرئي Data show   للبنين بالقاعات المنفصلة 

20 

  1.   

جهاز عرض مرئي Data show  للبنات بالقاعات المشتركة  

7 

  1.   

جهاز عرض مرئي Data show للبنات بالقاعات المنفصلة  

14 

  1.   

سبورة تفاعلية  Smart boardللبنين بالقاعات المشتركة  

7 

  1.   

سبورة تفاعلية  Smart board للبنين بالقاعات المنفصلة  

20 

  1.   

سبورة تفاعلية  Smart board للبنات بالقاعات المشتركة 

7 

  1.   

سبورة تفاعلية  Smart board للبنات بالقاعات المنفصلة 

14 

  

3– مرافق البحث والحاسب الآلي:  

يعتمد البرنامج على التجهيزات والمرافق والبنية التحتية لجامعة دار العلوم ، حيث يتوفر العدد الكافي من معامل ومختبرات و أجهزة الحاسب الآلي والأدوات التقنية التي تساعد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في تنفيذ أنشطة التعلم والأنشطة البحثية، ويزود   كل عضو هيئة التدريس في البرنامج بجهاز  حاسب آلي محمول لاستخدامه في التعليم والتدريس وأيضا جهاز شخصي لكل موظف يعمل في خدمة البرنامج، ويتم صيانة هذه الأجهزة وتحديثها بشكل دوري من قبل إدارة تقنية المعلومات. – كما يقوم أعضاء هيئة التدريس برفع طلباتهم لعميد الكلية أو منسق الكلية عند الحاجة لطلب توفير أجهزة معينة كالطابعات أو أجهزة الحاسوب  وفق نموذج معد لهذا الغرض 

و يبين الجدول التالي أجهزة الحاسب الالي و المختبرات المعدة لاستخدام طلبة البرنامج: 

  

م 

التجهيزات** 

العدد 

1 

مختبر حاسب AB01 بنين 

  1. جهاز حاسب آلى 

2 

 بنينAB02 مختبر حاسب 

  1. جهاز حاسب آلى 

3 

بنين AB03 مختبر حاسب 

  1. جهاز حاسب آلى 

4 

مركز الاختبارات بنين 

  1. جهاز حاسب آلى 

5 

مختبر حاسب CG01  بنات 

  1. جهاز حاسب آلى 

6 

 بناتCG02 مختبر حاسب 

  1. جهاز حاسب آلى 

7 

 بناتCG03 مختبر حاسب 

  1. جهاز حاسب آلى 

8 

 بناتCG04 مختبر حاسب 

25 جهاز حاسب آلى 

  

4– مكتب الدراسات العليا: 

 توفر إدارة البرنامج مكتب مخصص للدراسات العليا في الكلية يعنى  بتقديم الخدمات التعلمية والبحثية لطلبة البرنامج  ويساهم  في دعم وتسهيل الخدمات المقدمة لهم . 

  

5– قاعات ورش العمل والاجتماعات والمكاتب :  

توفر إدارة البرنامج قاعات كافية لمشاركة  الطلاب في ورش العمل والتدريب العملي، لزيادة معارفهم وصقل مهاراتهم المهنية كما تتوفر في الكلية قاعات اجتماعات كافية ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس والإدارة لخدمة البرنامج ، مما يعزز التواصل والتفاعل بين الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية ويتيح الفرصة للنقاش والتعاون الأكاديمي.  

و يبين الجدول الاتي عدد مكاتب أعضاء هيئة التدريس و قاعة الإجتماعات: 

م 

البيـــــان 

الــــــعدد 

1 

عدد مكاتب أعضاء هيئة التدريس ذكور 

22 

2  

عدد مكاتب أعضاء هيئة التدريس إناث 

09 

3 

عدد قاعات الإجتماعات 

04 

4 

عدد قاعات ورش العمل 

08 

5 

عدد المسارح 

02 

  

6– مرافق الترفيه  والمطاعم والاستراحات و المنشاءات الرياضية: 

تهتم إدارة البرنامج براحة الطلاب والطالبات وتعمل على ضمان توافر بيئة مناسبة للاستراحة والاستجمام. ويتوفر في الكلية مساحات مخصصة للطلاب للاجتماع والتفاعل الاجتماعي وممارسة الأنشطة الاجتماعية والثقافية وعدد كاف من المطاعم والبوفيهات موزعة بالتساوي على شطري الطلاب والطالبات. –  

كما تتوفر للبرنامج مرافق رياضية من صالات رياضية وحمامات سباحة موزعة بالتساوي على شطري الطلاب و الطالبات،تساعد الطلبة على ممارسة الرياضة واللياقة البدنية. وتساهم في تحسين الصحة العامة النفسية للطلاب و الطالبات، و تعمل على تقليل التوتر وتحسين التركيز.  

  

7– دورات المياة وتسهيلات الأشخاص ذوي الإعاقة 

يتوفر للبرنامج العدد الكافي من دورات المياة موزعة على شطري الطلاب والطالبات وقريبة من القاعات الدراسية وأماكن الخدمات من مطاعم وبوفيات. كما تتضمن مرافق البرنامج  تسهيلات للأشخاص ذوي الإعاقة من مواقف وسلالم ودورات مياه وكراسي جلوس موزعة بين شطري الطلاب والطالبات ، حيث تولي إدارة البرنامج اهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة من الطلاب وهيئة التدريس والموظفين  ويتم توفير  المرافق والتجهيزات والخدمات المناسبة لهم بما يضمن سهولة حركة ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق اتباع الاشتراطات والمعايير الفنية حيث يتوفر: 

  • تهيئة مداخل الجامعة والكلية وابوابها لتسهيل حرية الحركة للأشخاص ذوي الإعاقة من منسوبي البرنامج. 
  • دورات مياه لذوي الاحتياجات يوجد بها كرسي ومغسلة خاصة لا تعيق الكرسي المتحرك . 
  • مراعاة وجود أبواب بها فراغات كافية لفتحها وغلقها بسهولة لتسهيل حركة الأشخاص ذوي الاعاقة.  
  • مواقف سيارات للأشخاص ذوي الإعاقة قريبة من  مكان البرنامج. 
  • توفر مسارات سهلة وعملية لاستخدام الكراسي المتحركة أو من خلال استخدام العصا 
  • منزلقات خاصة عند مداخل الجامعة ومصاعد 
  • مقاعد داخل القاعات بما يتناسب مع احتياجات فئة المعاقين ومقاعد لمستخدمي اليد اليسرى 

و يبين الجدول و الرسم البياني التاليين مدى الرضا عن تقديم (الخدمات المناسبة للطبة ذوي  الاعاقة ) 

  

8 – العيادة الطبية وصناديق الاسعاف الأولية: 

يتوافر للبرنامج عيادة طبية وصناديق اسعاف أولية توفر الإحتياجات الأساسية واللازمة عند الطوارئ للطلاب و منسوبي البرنامج. حيث يمكن الحصول على الرعاية الطبية الأساسية الطارئة في مقر البرنامج ، ويمكن أن تساعد العيادة الطبية وصناديق الإسعافات الأولية أيضًا في الوقاية من الأمراض عن طريق تقديم التطعيمات والخدمات الوقائية الأخرى كما توفر صناديق الإسعافات الأولية الرعاية الطبية الأولية في حالات الطوارئ 

  • #

Post navigation

Next Article
Previous Article

Search

Quick Search:
  • ACCT
  • architecture
  • cadd-graduate

Categories

  • College of Architecture Engineering & Digital DesignAR
  • College of Business AdministrationAR
  • College of DentistryAR
  • College of LawAR
  • College of MedicineAR
  • College of Pharmacy and Applied Medical SciencesAR
  • DOASA
  • GDPDAR
  • Uncategorized
  • UPPAR
  • الاخبار

Tags

ACCT architecture cadd-graduate cadd-undergraduate cob-graduate cob-undergraduate cod-undergraduate com-undergraduate cpams-undergraduate dentistry FIN HRM interior-design law law-graduate law-undergraduate MARC MBA mbbs MGDE MIDE MKT MMIS MPM nursing private-law public-law respiratory
University Logo

Programs

  • Graduate Programs
  • Undergraduate Programs
  • Online Programs
  • Colleges & Departments

Faculties

  • Faculty of Medicine
  • Faculty of Dentistry
  • Faculty of Law
  • Faculty of Business Administration
  • Faculty of Pharmacy and Applied Medical Sciences
  • Faculty of Architectural Engineering & Digital Design
  • University Preparatory Program

Quick Links

  • Apply Now
  • About
  • Articles
  • Academic Calendar
  • CPL Help
  • Events
Contact Info

0096614949000

info@dau.edu.sa

KSA, Al Falah, Riyadh 13314, Saudi Arabia

Important Numbers
  • دليل الهاتف

College of Law

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949264 mufleh@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949386 m.alsubaie@dau.edu.sa
رئيس قسم القانون العام 011-4949157 aghrir@dau.edu.sa
رئيس قسم القانون الخاص 011-4949388 halghashami@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949354
011-4949224
011-4949342

College of Business Administration

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949366 a.alsultan@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949265 a.alshimai@dau.edu.sa
رئيس قسم التسويق 011-4949225 makader@dau.edu.sa
رئيس قسم الموارد البشرية 011-4949290 taoufik@dau.edu.sa
رئيس قسم المحاسبة 011-4949170 a.ayed@dau.edu.sa
رئيس قسم المالية 011-4949109 aadabuhommous@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949330
011-4949256
011-4949156
011-4949332

College of Architecture Engineering & Digital Design

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949352 a.alghunaimi@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949059 lobna.m@dau.edu.sa
رئيس قسم هندسة العمارة 011-4949151 makader@dau.edu.sa
رئيسة قسم التصميم الداخلي 011-4949116 hossam.e@dau.edu.sa
رئيسة قسم التصميم الجرافيكي 011-4949214 dnafadi@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949189
011-4949323
011-4949145
011-4949141

College of Medicine

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949017 a.aljumah@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949166 abdulmajed.d@dau.edu.sa
وكيل الكلية للشؤون الإدارية 011-4949261 aalhamidi@dau.edu.sa
وكيلة كلية الطب لشؤون الطالبات 011-4949464 taltamimi@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949216
011-4949002
011-4949012
011-4949199

College of Dentistry

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
(التسجيل و الدعم الفني) 011-4949357-011-4949315 dentistry.support@du.edu.sa
مكتب عميد الكلية 011-4949307 cdt.deanoffice@du.edu.sa
مكتب وكيل الكلية 011-4949132 dentistry@du.edu.sa
الدراسات العليا 011-4949357 dentistry@du.edu.sa
الاستقبال/حجز المواعيد: 011-4949397
واتساب(الاستقبال) 011-4949397
علاقات المرضى 011-4949205

College of Pharmacy and Applied Medical Sciences

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
رئيس قسم التمريض 011-4949074 a.ismail@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949314

عمادة القبول والتسجيل

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
العميد 011-4949125 aalazman@dau.edu.sa
مكتب العمادة 011-4949334 falwakeel@dau.edu.sa
مكتب العمادة 011-4949037 aalsadoun@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949014 ananad@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949292 trian@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949252 raya@dau.edu.sa
القبول 011-4949011 haitham@dau.edu.sa
القبول 011-4949253 salyahyawi@dau.edu.sa
القبول 011-4949130 r.qahtani@dau.edu.sa
القبول 011-4949045 a.alattas@dau.edu.sa

عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
العميد 011-4949300 bulquees@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949335 oalnajdi@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949220 stalib@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949176 hanadi.b@dau.edu.sa

إدارة شؤون الطلاب

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949053 nalanazi@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949129 ralbassam@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949287 lalhoireni@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949136 halrajhi@dau.edu.sa

إدارة العلاقات العامة

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949009 public.relation@du.edu.sa
مساعد إداري 011-4949022
مساعد إداري 011-4949084
مساعد إداري 011-4949409

الإدارة المالية

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدقق مالي 011-4949068 finance@du.edu.sa
محاسب 011-4949407
محاسب 011-4949034

إدارة تقنية المعلومات (itcsupport@du.edu.sa)

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949238 oasal@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949021 jeyson@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949280 moh.heffnie@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949114 geneveve@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949128 lina.a@dau.edu.sa
مبرمج 011-4949277 ajmal@dau.edu.sa
مبرمج 011-4949094 medhat@dau.edu.sa
مهندس شبكات 011-4949181 shehryar@dau.edu.sa
مدير أنظمة التشغيل والخوادم 011-4949406 amer@dau.edu.sa
Maslak
( مسلك ) الشروط والإجراءات نموذج طلب قرض تعليمي الاسئلة الشائعة لصندوق مسلك
How to Apply
خطوات التقديم هنا.