Skip to main content
Dar Al Uloom University
Dar Al Uloom University
  • تواصل معنا
  • SIS
  • LMS
  • البريد الإلكتروني
  • دعم تكنولوجيا المعلومات
  • الوظائف
  • Apply
Search
Log In
  • عن العمادة
    • لمحة عامة
    • رسالة العميد
    • القيادة والتنظيم
    • الرسالة
    • اللوائح والقواعد التنفيذية
    • النماذج الطلابية
    • أسئلة شائعة
    • اتصل بنا
  • القبول
    • الكليات والبرامج
    • القبول في برامج البكالوريوس
    • القبول في الدراسات العليا
    • اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية
    • الرسوم الدراسية
    • المنح الدراسية والقروض والإعانات
    • برامج التجسير لدرجة البكالوريوس
    • التحويل للجامعة
    • التحويل للجامعة
    • نموذج طلب الالتحاق بالجامعة
  • التسجيل
    • إجراءات التسجيل
    • التسجيل الإلكتروني
    • جدول الاختبارات النهائية
    • إجراءات اصدار شهادة التخرج
    • التحقق من صحة الشهادات
    • التقويم الجامعي
  • الأنشطة الطلابية
    • الأندية الطلابية
    • المجالس الطلابية
    • الخدمات الطلابية
    • الأنشطة الطلابية
    • المسؤولية الاجتماعية وأعمال التطوع
  • العناية بالطلبة
    • برنامج التهيئة للطلبة الجدد
    • الارشاد والدعم الطلابي
    • الارشاد المهني
    • برنامج الطلبة المتميزين والموهوبين
    • خدمات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة
  • معايير أكاديمية
    • معلومات الدرجة والمعدل
    • حالة الطالب
    • الإنذار والفصل الأكاديمي
    • إعادة تسجيل مقرر
    • التمييز والمضايقة
    • سياسات
  1. Dar Al Uloom University

Home

Dar Al Uloom University
  • عن العمادة
    • لمحة عامة
    • رسالة العميد
    • القيادة والتنظيم
    • الرسالة
    • اللوائح والقواعد التنفيذية
    • النماذج الطلابية
    • أسئلة شائعة
    • اتصل بنا
  • القبول
    • الكليات والبرامج
    • القبول في برامج البكالوريوس
    • القبول في الدراسات العليا
    • اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية
    • الرسوم الدراسية
    • المنح الدراسية والقروض والإعانات
    • برامج التجسير لدرجة البكالوريوس
    • التحويل للجامعة
    • التحويل للجامعة
    • نموذج طلب الالتحاق بالجامعة
  • التسجيل
    • إجراءات التسجيل
    • التسجيل الإلكتروني
    • جدول الاختبارات النهائية
    • إجراءات اصدار شهادة التخرج
    • التحقق من صحة الشهادات
    • التقويم الجامعي
  • الأنشطة الطلابية
    • الأندية الطلابية
    • المجالس الطلابية
    • الخدمات الطلابية
    • الأنشطة الطلابية
    • المسؤولية الاجتماعية وأعمال التطوع
  • العناية بالطلبة
    • برنامج التهيئة للطلبة الجدد
    • الارشاد والدعم الطلابي
    • الارشاد المهني
    • برنامج الطلبة المتميزين والموهوبين
    • خدمات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة
  • معايير أكاديمية
    • معلومات الدرجة والمعدل
    • حالة الطالب
    • الإنذار والفصل الأكاديمي
    • إعادة تسجيل مقرر
    • التمييز والمضايقة
    • سياسات

المنح الدراسية والقروض والإعانات

  1. Home>>
  2. DOA>>
  3. المنح الدراسية والقروض والإعانات>>

المنح الدراسية و القروض

المنح الدراسية 

تقدم جامعة دار العلوم برنامج المنح الدراسية لاستقطاب الطلاب المتفوقين دراسياً وكذلك الراغبين بالالتحاق بجامعة دار العلوم حيث طورت جامعة دار العلوم نظاما شاملا للمنح الدراسية لتوفير الفرصة للطلبة المؤهلين لاستكمال دراستهم في جامعة دار العلوم وتأهيلهم علميا حتى يساهموا بشكل كبير في بناء مجتمع قوي ومنتج ومبدع: 

برنامج منح خريجي مدارس دار العلوم: تقدم جامعة دار العلوم منحة بنسبة 25% من الرسوم الدراسية لخريجي مدارس دار العلوم والمسجلين بأحد برامج البكالوريوس حيث تُسند هذه المنحة تلقائيًا للطلاب المؤهلين عند القبول ودون شروط وتستمر لغاية التخرج.  

 

برنامج منح الحالات الخاصة: تقدم وزارة التعليم منح لطلاب وطالبات الحالات الخاصة بالتعاون مع الجامعة حيث تتكفل جامعة دار العلوم بتغطية بقية الرسوم الدراسية لغاية التخرج ووفقاً لأنظمة الجامعة بنسبة 100%. 

 

برنامج منح الجامعة لأبناء الشهداء: تقديراً من القيادة الرشيدة للشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الدين والوطن حيث تبادر جامعة دار العلوم بتقديم منح دراسية كاملة لأبناء شهداء الواجب في برامجها المختلفة ولغاية التخرج.   

 

برنامج منح الجامعة الجزئية بخصم 20% و50% لطلابها من المستجدين والمنتظمين:  

 

كليات إدارة الأعمال والحقوق والهندسة المعمارية: 

  • منحة جزئية بخصم 20% من الرسوم الدراسية للطلبة المستجدين بالكلية للفصل الدراسي الأول في برامج البكالوريوس والماجستير، ويستمر استحقاق هذه المنحة بعد الفصل الأول من الدراسة بالكلية لـ 20% من جميع الطلبة المقيدين في الكلية ويكون الاستحقاق للطلبة الأعلى من حيث المعدل التراكمي. 
  • منحة جزئية بخصم 50% من الرسوم الدراسية لأفضل 10 طلاب مقبولين مستجدين في الكلية في برامج البكالوريوس ونسبتهم الموزونة 80% فما فوق (30% ثانوية – 30% قدرات – 40% تحصيلي) لفصل دراسي واحد وتستمر المنحة لهم بشرط المحافظة على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 4.00 

  

كلية الطب البشري: 

  • منحة جزئية بخصم 20% من الرسوم الدراسية للطلبة المستجدين بالكلية للعام الدراسي الأول، ويستمر استحقاق هذه المنحة بعد العام الأول من الدراسة بالجامعة لـ 20% من جميع الطلبة المقيدين في الكلية ويكون الاستحقاق للطلبة الأعلى من حيث المعدل التراكمي. 
  • منحة جزئية بخصم 50% من الرسوم الدراسية لأفضل 5 طلاب مقبولين مستجدين في الكلية ونسبتهم الموزونة 85% فما فوق (30% ثانوية – 30% قدرات – 40% تحصيلي) لعام دراسي واحد وتستمر المنحة سنويا بشرط المحافظة على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 4.00 

   

كلية طب الأسنان: 

  • منحة جزئية بخصم 20% من الرسوم الدراسية للطلبة المستجدين بالكلية للفصل الدراسي الأول، ويستمر استحقاق هذه المنحة بعد الفصل الدراسي الأول من الدراسة بالجامعة لـ 20% من جميع الطلبة المقيدين في الكلية ويكون الاستحقاق للطلبة الأعلى من حيث المعدل التراكمي. 
  • منحة جزئية بخصم 50% من الرسوم الدراسية لأفضل 5 طلاب مقبولين مستجدين في الكلية ونسبتهم الموزونة 85% فما فوق (30% ثانوية – 30% قدرات – 40% تحصيلي) لفصل دراسي واحد وتستمر المنحة بشرط المحافظة على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 4.00 

  

كلية الصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية: 

  • منحة جزئية بخصم 25% من الرسوم الدراسية للطلبة المستجدين بالكلية للفصل الدراسي الأول، ويستمر استحقاق هذه المنحة لحين التخرج دون شروط. 
  • منحة جزئية بخصم 50% من الرسوم الدراسية لأفضل 5 طلاب مقبولين مستجدين في الكلية ونسبتهم الموزونة 85% فما فوق (30% ثانوية – 30% قدرات – 40% تحصيلي) لفصل دراسي واحد وتستمر المنحة بشرط المحافظة على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 4.00 

 

شروط الحصول على المنحة الجزئية: 

  • أن يكون الطالب/ة منتظم بالجامعة. 
  • ان يكون الطالب/ة يدرس على حسابه الخاص.  
  • أن يبادر الطالب/ة بتسجيل 12 ساعة معتمدة كحد أدنى و20 ساعة معتمدة كحد أقصى في الفصل الدراسي لمرحلة البكالوريوس، و3 ساعات معتمدة كحد أدنى و12 ساعة كحد أقصى في الفصل الدراسي لمرحلة الماجستير، ويمكن الاستثناء من ذلك وفق لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية وقواعدها التنفيذية بجامعة دار العلوم، واللائحة المنظمة للدراسات العليا في الجامعات السعودية وقواعدها التنفيذية في جامعة دار العلوم. 
  • ألا يكون صدر بحق الطالب/ة عقوبة تأديبية. 

  

القروض 

تحرص جامعة دار العلوم على ابرام شراكات مع عدد من الجهات المانحة التي تعطى قروضا على أساس الحاجة المادية لمساعدة الطلبة للحصول على الدرجة العلمية، ومن أبرز هذه الجهات صندوق مَسلك التعليمي وهو صندوق تمويلي تعليمي يتيح فرص الحصول على التعليم الجامعي، عـبر تقديـم قـروض تعليمية للتخصصات المطلوبة في سوق العمل برسوم سداد ميسرة خلال سنوات الدراسة وتمتد إلى ما بعد الدراسة دون فوائـد، وذلـك بالشراكـة الاسـتراتيجية مع الهيئة العامة للأوقاف بمصرف الراجحي. 

 التفاصيل | تقديم طلب القرض 

 

المنح الدراسية والقروض 

المنح الدراسية 

تقدم جامعة دار العلوم برنامج المنح الدراسية لاستقطاب الطلاب المتفوقين دراسياً وكذلك الراغبين بالالتحاق بجامعة دار العلوم حيث طورت جامعة دار العلوم نظاما شاملا للمنح الدراسية لتوفير الفرصة للطلبة المؤهلين لاستكمال دراستهم في جامعة دار العلوم وتأهيلهم علميا حتى يساهموا بشكل كبير في بناء مجتمع قوي ومنتج ومبدع: 

برنامج منح خريجي مدارس دار العلوم: تقدم جامعة دار العلوم منحة بنسبة 25% من الرسوم الدراسية لخريجي مدارس دار العلوم والمسجلين بأحد برامج البكالوريوس حيث تُسند هذه المنحة تلقائيًا للطلاب المؤهلين عند القبول ودون شروط وتستمر لغاية التخرج.  

 

برنامج منح الحالات الخاصة: تقدم وزارة التعليم منح لطلاب وطالبات الحالات الخاصة بالتعاون مع الجامعة حيث تتكفل جامعة دار العلوم بتغطية بقية الرسوم الدراسية لغاية التخرج ووفقاً لأنظمة الجامعة بنسبة 100%. 

 

برنامج منح الجامعة لأبناء الشهداء: تقديراً من القيادة الرشيدة للشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الدين والوطن حيث تبادر جامعة دار العلوم بتقديم منح دراسية كاملة لأبناء شهداء الواجب في برامجها المختلفة ولغاية التخرج.   

 

برنامج منح الجامعة الجزئية بخصم 20% و50% لطلابها من المستجدين والمنتظمين:  

 

كليات إدارة الأعمال والحقوق والهندسة المعمارية: 

  • منحة جزئية بخصم 20% من الرسوم الدراسية للطلبة المستجدين بالكلية للفصل الدراسي الأول في برامج البكالوريوس والماجستير، ويستمر استحقاق هذه المنحة بعد الفصل الأول من الدراسة بالكلية لـ 20% من جميع الطلبة المقيدين في الكلية ويكون الاستحقاق للطلبة الأعلى من حيث المعدل التراكمي. 
  • منحة جزئية بخصم 50% من الرسوم الدراسية لأفضل 10 طلاب مقبولين مستجدين في الكلية في برامج البكالوريوس ونسبتهم الموزونة 80% فما فوق (30% ثانوية – 30% قدرات – 40% تحصيلي) لفصل دراسي واحد وتستمر المنحة لهم بشرط المحافظة على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 4.00 

  

كلية الطب البشري: 

  • منحة جزئية بخصم 20% من الرسوم الدراسية للطلبة المستجدين بالكلية للعام الدراسي الأول، ويستمر استحقاق هذه المنحة بعد العام الأول من الدراسة بالجامعة لـ 20% من جميع الطلبة المقيدين في الكلية ويكون الاستحقاق للطلبة الأعلى من حيث المعدل التراكمي. 
  • منحة جزئية بخصم 50% من الرسوم الدراسية لأفضل 5 طلاب مقبولين مستجدين في الكلية ونسبتهم الموزونة 85% فما فوق (30% ثانوية – 30% قدرات – 40% تحصيلي) لعام دراسي واحد وتستمر المنحة سنويا بشرط المحافظة على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 4.00 

   

كلية طب الأسنان: 

  • منحة جزئية بخصم 20% من الرسوم الدراسية للطلبة المستجدين بالكلية للفصل الدراسي الأول، ويستمر استحقاق هذه المنحة بعد الفصل الدراسي الأول من الدراسة بالجامعة لـ 20% من جميع الطلبة المقيدين في الكلية ويكون الاستحقاق للطلبة الأعلى من حيث المعدل التراكمي. 
  • منحة جزئية بخصم 50% من الرسوم الدراسية لأفضل 5 طلاب مقبولين مستجدين في الكلية ونسبتهم الموزونة 85% فما فوق (30% ثانوية – 30% قدرات – 40% تحصيلي) لفصل دراسي واحد وتستمر المنحة بشرط المحافظة على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 4.00 

  

كلية الصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية: 

  • منحة جزئية بخصم 25% من الرسوم الدراسية للطلبة المستجدين بالكلية للفصل الدراسي الأول، ويستمر استحقاق هذه المنحة لحين التخرج دون شروط. 
  • منحة جزئية بخصم 50% من الرسوم الدراسية لأفضل 5 طلاب مقبولين مستجدين في الكلية ونسبتهم الموزونة 85% فما فوق (30% ثانوية – 30% قدرات – 40% تحصيلي) لفصل دراسي واحد وتستمر المنحة بشرط المحافظة على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 4.00 

 

شروط الحصول على المنحة الجزئية: 

  • أن يكون الطالب/ة منتظم بالجامعة. 
  • ان يكون الطالب/ة يدرس على حسابه الخاص.  
  • أن يبادر الطالب/ة بتسجيل 12 ساعة معتمدة كحد أدنى و20 ساعة معتمدة كحد أقصى في الفصل الدراسي لمرحلة البكالوريوس، و3 ساعات معتمدة كحد أدنى و12 ساعة كحد أقصى في الفصل الدراسي لمرحلة الماجستير، ويمكن الاستثناء من ذلك وفق لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية وقواعدها التنفيذية بجامعة دار العلوم، واللائحة المنظمة للدراسات العليا في الجامعات السعودية وقواعدها التنفيذية في جامعة دار العلوم. 
  • ألا يكون صدر بحق الطالب/ة عقوبة تأديبية. 

  

القروض 

تحرص جامعة دار العلوم على ابرام شراكات مع عدد من الجهات المانحة التي تعطى قروضا على أساس الحاجة المادية لمساعدة الطلبة للحصول على الدرجة العلمية، ومن أبرز هذه الجهات صندوق مَسلك التعليمي وهو صندوق تمويلي تعليمي يتيح فرص الحصول على التعليم الجامعي، عـبر تقديـم قـروض تعليمية للتخصصات المطلوبة في سوق العمل برسوم سداد ميسرة خلال سنوات الدراسة وتمتد إلى ما بعد الدراسة دون فوائـد، وذلـك بالشراكـة الاسـتراتيجية مع الهيئة العامة للأوقاف بمصرف الراجحي. 

 التفاصيل | تقديم طلب القرض 

 

You May Also Like
Tution Fees
University Logo

Programs

  • Graduate Programs
  • Undergraduate Programs
  • Online Programs
  • Colleges & Departments

Quick Links

  • Apply Now
  • About
  • Articles
  • Academic Calendar
  • CPL Help
  • Events
Contact Info

0096614949000

0096614949000

info@dau.edu.sa

KSA, Al Falah, Riyadh 13314, Saudi Arabia

Important Numbers
  • دليل الهاتف

College of Law

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949264 mufleh@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949386 m.alsubaie@dau.edu.sa
رئيس قسم القانون العام 011-4949157 aghrir@dau.edu.sa
رئيس قسم القانون الخاص 011-4949388 halghashami@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949354
011-4949224
011-4949342

College of Business Administration

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949366 a.alsultan@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949265 a.alshimai@dau.edu.sa
رئيس قسم التسويق 011-4949225 makader@dau.edu.sa
رئيس قسم الموارد البشرية 011-4949290 taoufik@dau.edu.sa
رئيس قسم المحاسبة 011-4949170 a.ayed@dau.edu.sa
رئيس قسم المالية 011-4949109 aadabuhommous@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949330
011-4949256
011-4949156
011-4949332

College of Architecture Engineering & Digital Design

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949352 a.alghunaimi@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949059 lobna.m@dau.edu.sa
رئيس قسم هندسة العمارة 011-4949151 makader@dau.edu.sa
رئيسة قسم التصميم الداخلي 011-4949116 hossam.e@dau.edu.sa
رئيسة قسم التصميم الجرافيكي 011-4949214 dnafadi@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949189
011-4949323
011-4949145
011-4949141

College of Medicine

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949017 a.aljumah@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949166 abdulmajed.d@dau.edu.sa
وكيل الكلية للشؤون الإدارية 011-4949261 aalhamidi@dau.edu.sa
وكيلة كلية الطب لشؤون الطالبات 011-4949464 taltamimi@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949216
011-4949002
011-4949012
011-4949199

College of Dentistry

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
(التسجيل و الدعم الفني) 011-4949357-011-4949315 dentistry.support@du.edu.sa
مكتب عميد الكلية 011-4949307 cdt.deanoffice@du.edu.sa
مكتب وكيل الكلية 011-4949132 dentistry@du.edu.sa
الدراسات العليا 011-4949357 dentistry@du.edu.sa
الاستقبال/حجز المواعيد: 011-4949397
واتساب(الاستقبال) 011-4949397
علاقات المرضى 011-4949205

College of Pharmacy and Applied Medical Sciences

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
رئيس قسم التمريض 011-4949074 a.ismail@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949314

عمادة القبول والتسجيل

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
العميد 011-4949125 aalazman@dau.edu.sa
مكتب العمادة 011-4949334 falwakeel@dau.edu.sa
مكتب العمادة 011-4949037 aalsadoun@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949014 ananad@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949292 trian@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949252 raya@dau.edu.sa
القبول 011-4949011 haitham@dau.edu.sa
القبول 011-4949253 salyahyawi@dau.edu.sa
القبول 011-4949130 r.qahtani@dau.edu.sa
القبول 011-4949045 a.alattas@dau.edu.sa

عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
العميد 011-4949300 bulquees@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949335 oalnajdi@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949220 stalib@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949176 hanadi.b@dau.edu.sa

إدارة شؤون الطلاب

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949053 nalanazi@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949129 ralbassam@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949287 lalhoireni@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949136 halrajhi@dau.edu.sa

إدارة العلاقات العامة

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949009 public.relation@du.edu.sa
مساعد إداري 011-4949022
مساعد إداري 011-4949084
مساعد إداري 011-4949409

الإدارة المالية

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدقق مالي 011-4949068 finance@du.edu.sa
محاسب 011-4949407
محاسب 011-4949034

إدارة تقنية المعلومات (itcsupport@du.edu.sa)

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949238 oasal@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949021 jeyson@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949280 moh.heffnie@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949114 geneveve@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949128 lina.a@dau.edu.sa
مبرمج 011-4949277 ajmal@dau.edu.sa
مبرمج 011-4949094 medhat@dau.edu.sa
مهندس شبكات 011-4949181 shehryar@dau.edu.sa
مدير أنظمة التشغيل والخوادم 011-4949406 amer@dau.edu.sa
Maslak
( مسلك ) الشروط والإجراءات نموذج طلب قرض تعليمي الاسئلة الشائعة لصندوق مسلك
How to Apply
خطوات التقديم هنا.