Skip to main content
Dar Al Uloom University
Dar Al Uloom University
  • تواصل معنا
  • SIS
  • LMS
  • البريد الإلكتروني
  • دعم تكنولوجيا المعلومات
  • الوظائف
  • Apply
Search
Log In
  • عن العمادة
    • لمحة عامة
    • رسالة العميد
    • القيادة والتنظيم
    • الرسالة
    • اللوائح والقواعد التنفيذية
    • النماذج الطلابية
    • أسئلة شائعة
    • اتصل بنا
  • القبول
    • الكليات والبرامج
    • القبول في برامج البكالوريوس
    • القبول في الدراسات العليا
    • اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية
    • الرسوم الدراسية
    • المنح الدراسية والقروض والإعانات
    • برامج التجسير لدرجة البكالوريوس
    • التحويل للجامعة
    • التحويل للجامعة
    • نموذج طلب الالتحاق بالجامعة
  • التسجيل
    • إجراءات التسجيل
    • التسجيل الإلكتروني
    • جدول الاختبارات النهائية
    • إجراءات اصدار شهادة التخرج
    • التحقق من صحة الشهادات
    • التقويم الجامعي
  • الأنشطة الطلابية
    • الأندية الطلابية
    • المجالس الطلابية
    • الخدمات الطلابية
    • الأنشطة الطلابية
    • المسؤولية الاجتماعية وأعمال التطوع
  • العناية بالطلبة
    • برنامج التهيئة للطلبة الجدد
    • الارشاد والدعم الطلابي
    • الارشاد المهني
    • برنامج الطلبة المتميزين والموهوبين
    • خدمات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة
  • معايير أكاديمية
    • معلومات الدرجة والمعدل
    • حالة الطالب
    • الإنذار والفصل الأكاديمي
    • إعادة تسجيل مقرر
    • التمييز والمضايقة
    • سياسات
  1. Dar Al Uloom University

Home

Dar Al Uloom University
  • عن العمادة
    • لمحة عامة
    • رسالة العميد
    • القيادة والتنظيم
    • الرسالة
    • اللوائح والقواعد التنفيذية
    • النماذج الطلابية
    • أسئلة شائعة
    • اتصل بنا
  • القبول
    • الكليات والبرامج
    • القبول في برامج البكالوريوس
    • القبول في الدراسات العليا
    • اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية
    • الرسوم الدراسية
    • المنح الدراسية والقروض والإعانات
    • برامج التجسير لدرجة البكالوريوس
    • التحويل للجامعة
    • التحويل للجامعة
    • نموذج طلب الالتحاق بالجامعة
  • التسجيل
    • إجراءات التسجيل
    • التسجيل الإلكتروني
    • جدول الاختبارات النهائية
    • إجراءات اصدار شهادة التخرج
    • التحقق من صحة الشهادات
    • التقويم الجامعي
  • الأنشطة الطلابية
    • الأندية الطلابية
    • المجالس الطلابية
    • الخدمات الطلابية
    • الأنشطة الطلابية
    • المسؤولية الاجتماعية وأعمال التطوع
  • العناية بالطلبة
    • برنامج التهيئة للطلبة الجدد
    • الارشاد والدعم الطلابي
    • الارشاد المهني
    • برنامج الطلبة المتميزين والموهوبين
    • خدمات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة
  • معايير أكاديمية
    • معلومات الدرجة والمعدل
    • حالة الطالب
    • الإنذار والفصل الأكاديمي
    • إعادة تسجيل مقرر
    • التمييز والمضايقة
    • سياسات

الرسوم الدراسية

  1. Home>>
  2. DOA>>
  3. الرسوم الدراسية>>

 

رسوم القبول بالجامعة  

رسم القبول لبرامج البكالوريوس (التخصصات غير الصحية)  3000 ريال غير مستردة  

رسم القبول لبرامج البكالوريوس (التخصصات الصحية)  5000 ريال غير مستردة 

رسم القبول لبرامج الدراسات العليا 5000 ريال غير مستردة 

  

  

الرسوم المطلوبة لاختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية 

رسوم اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية من ضمن رسوم القبول بالجامعة لمرة واحدة أثناء فترة القبول من فصل القبول. 

بصفة استثنائية وبعد الموافقات اللازمة إعادة أولى أثناء فترة القبول من فصل القبول لاختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية رسوم غير مستردة، 500 ريال. 

إعادة ثانية أثناء فترة القبول من فصل القبول لاختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية رسوم غير مستردة، 1000 ريال. 

 

  

الرسوم المطلوبة للاعتراض على النتائج 

للطالب حق الاعتراض على نتائج مقرر مرتين من دون رسوم. 

بداية من الطلب الثالث للاعتراض على نتائج مقرر رسوم 500 ريال ومستردة في حالة ثبوت خطأ في رصد الدرجة. 

  

رسوم استخراج البطاقة الجامعية  

رسوم استخراج البطاقة الجامعية لأول مرة من ضمن رسوم القبول بالجامعة. 

رسوم إعادة استخراج البطاقة الجامعية رسوم غير مستردة، 100 ريال. 

  

  

الرسوم الدراسية والمنح الجزئية في برامج البكالوريوس 

كليات إدارة الأعمال والحقوق والهندسة المعمارية: 

الرسوم الدراسية 2,450 ريال للساعة المعتمدة الواحدة  

منحة جزئية 20% للطلبة المستجدين يحصل جميع الطلبة المستجدون بالكلية للفصل الدراسي الأول على منحة جزئية بنسبة 20% من الرسوم الدراسية بحيث تكون رسوم الساعة المعتمدة الواحدة 1,960 ريال، ويستمر استحقاق هذه المنحة بعد الفصل الأول من الدراسة بالجامعة لـ 20% من الطلبة المقيدين في الكلية ويكون الاستحقاق للطلبة الأعلى من حيث المعدل التراكمي 

منحة جزئية 50% للطلبة المستجدين يحصل الطلبة المستجدون في الكلية على منحة جزئية بنسبة 50% من الرسوم الدراسية لأفضل 10 طلاب مقبولين في الكلية نسبتهم الموزونة 80% فما فوق (30% ثانوية – 30% قدرات – 40% تحصيلي) لفصل دراسي واحد وتستمر المنحة بشرط المحافظة على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 4 

* يشترط الحصول على المنحة الجزية (1) ان يكون الطالب/ة يدرس على حسابه الخاص و(2) أن يبادر الطالب/ة بتسجيل 12 ساعة معتمدة كحد أدنى و20 ساعة معتمدة كحد أقصى في الفصل الدراسي، ويمكن الاستثناء من ذلك وفق لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية وقواعدها التنفيذية بجامعة دار العلوم. 

  

  

كلية طب الأسنان: 

الرسوم الدراسية 2,500 ريال للساعة المعتمدة الواحدة  

منحة جزئية 20% للطلبة المستجدين يحصل جميع الطلبة المستجدون بالكلية للفصل الدراسي الأول على منحة جزئية بنسبة 20% من الرسوم الدراسية بحيث تكون رسوم الساعة المعتمدة الواحدة 2000 ريال  ، ويستمر استحقاق هذه المنحة بعد الفصل الأول من الدراسة بالجامعة لـ 20% من الطلبة المقيدين في الكلية ويكون الاستحقاق للطلبة الأعلى من حيث المعدل التراكمي 

منحة جزئية 50% للطلبة المستجدين يحصل الطلبة المستجدون في الكلية على منحة جزئية بنسبة 50% من الرسوم الدراسية لأفضل 5 طلاب مقبولين في الكلية نسبتهم الموزونة 85% فما فوق (30% ثانوية – 30% قدرات – 40% تحصيلي ) لفصل دراسي واحد وتستمر المنحة بشرط المحافظة على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 4 

* يشترط الحصول على المنحة الجزية الطلبة (1) ان يكون الطالب/ة يدرس على حسابه و(2) أن يبادر الطالب/ة بتسجيل 12 ساعة معتمدة كحد أدنى و20 ساعة معتمدة كحد أقصى في الفصل الدراسي، ويمكن الاستثناء من ذلك وفق لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية وقواعدها التنفيذية بجامعة دار العلوم. 

  

كلية الطب البشري: 

الرسوم الدراسية للفصل الدراسي 45,000 ريال للفصل المعتمد الواحد  

منحة جزئية 20% للطلبة المستجدين يحصل جميع الطلبة المستجدون بالكلية للفصل الدراسي الأول على منحة جزئية بنسبة 20% من الرسوم الدراسية بحيث تكون الرسوم الدراسية للفصل الواحد للسنة الأولى 36000 ريال، ويستمر استحقاق هذه المنحة بعد السنة الأولى من الدراسة بالجامعة لـ 20% من الطلبة المقيدين في الكلية ويكون الاستحقاق للطلبة الأعلى من حيث المعدل التراكمي 

منحة جزئية 50% للطلبة المستجدين يحصل الطلبة المستجدون في الكلية على منحة جزئية بنسبة 50% من الرسوم الدراسية لأفضل 5 طلاب مقبولين في الكلية نسبتهم الموزونة 85% فما فوق (30% ثانوية – 30% قدرات – 40% تحصيلي) للسنة الدراسية الأولى وتستمر المنحة بشرط المحافظة على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 4 

* يشترط الحصول على المنحة الجزية الطلبة (1) ان يكون الطالب/ة يدرس على حسابه و(2) أن يبادر الطالب/ة بتسجيل 12 ساعة معتمدة كحد أدنى و20 ساعة معتمدة كحد أقصى في الفصل الدراسي، ويمكن الاستثناء من ذلك وفق لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية وقواعدها التنفيذية بجامعة دار العلوم. 

  

كلية الصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية: 

الرسوم الدراسية 2,450 ريال للساعة المعتمدة الواحدة  

منحة جزئية 25% للطلبة المستجدين يحصل جميع الطلبة المستجدون بالكلية للفصل الدراسي الأول على منحة جزئية بنسبة 25% من الرسوم الدراسية بحيث تكون رسوم الساعة المعتمدة الواحدة 1837.5 ريال، ويستمر استحقاق هذه المنحة لحين التخرج دون شروط  

منحة جزئية 50% للطلبة المستجدين يحصل الطلبة المستجدون في الكلية على منحة جزئية بنسبة 50% من الرسوم الدراسية لأفضل 5 طلاب مقبولين في الكلية نسبتهم الموزونة 85% فما فوق (30% ثانوية – 30% قدرات – 40% تحصيلي) لفصل دراسي واحد وتستمر المنحة بشرط المحافظة على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 4 

* يشترط الحصول على المنحة الجزية الطلبة (1) ان يكون الطالب/ة يدرس على حسابه و(2) أن يبادر الطالب/ة بتسجيل 12 ساعة معتمدة كحد أدنى و20 ساعة معتمدة كحد أقصى في الفصل الدراسي، ويمكن الاستثناء من ذلك وفق لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية وقواعدها التنفيذية بجامعة دار العلوم. 

 

  

  

الرسوم الدراسية والمنح الجزئية في برامج الماجستير 

كليات إدارة الأعمال والحقوق والهندسة المعمارية: 

الرسوم الدراسية 4,950 ريال للساعة المعتمدة الواحدة  

منحة جزئية 20% للطلبة المستجدين يحصل جميع الطلبة المستجدون بالكلية للفصل الدراسي الأول على منحة جزئية بنسبة 20% من الرسوم الدراسية بحيث تكون رسوم الساعة المعتمدة الواحدة 3960 ريال، ويستمر استحقاق هذه المنحة بعد الفصل الأول من الدراسة بالجامعة لـ 20% من الطلبة المقيدين في الكلية ويكون الاستحقاق للطلبة الأعلى من حيث المعدل التراكمي 

* يشترط الحصول على المنحة الجزية الطلبة (1) ان يكون الطالب/ة يدرس على حسابه و(2) أن يبادر الطالب/ة بتسجيل 3 ساعات معتمدة كحد أدنى و12 ساعة معتمدة كحد أقصى في الفصل الدراسي، ويمكن الاستثناء من ذلك وفق لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية وقواعدها التنفيذية بجامعة دار العلوم. 

  

نظام استرداد الرسوم الدراسية 

يحق للطالب/ة أن يسترد الرسوم الدراسية في حالة عدم تسجيل المقررات قبل نهاية فترة التسجيل والتحويل وتأجيل الفصل الدراسي حسب التقويم الأكاديمي المعتمد. 

يحق للطالب/ة أن يسترد 50% من قيمة الرسوم الدراسية عند حذف مقرر بعد نهاية فترة التسجيل والتحويل وتأجيل الفصل الدراسي وقبل بداية فترة الانسحاب من مقرر بدرجة منسحب ( w ) حسب التقويم الأكاديمي المعتمد. 

لا يحق للطالب/ة أن يسترد الرسوم الدراسية بعد بداية فترة الانسحاب من مقرر بدرجة منسحب ( w ) حسب التقويم الأكاديمي المعتمد. 

  

  

نظام سداد الرسوم 

حوالة على الحساب رقم ( 71100003041906) بنك الأهلي السعودي,IBAN No. : SA7110000071100003041906 

نقاط السداد بالجامعة (مدى). 

شيك مصدق باسم شركة دار العلوم للتربية والتعليم. 

University Logo

Programs

  • Graduate Programs
  • Undergraduate Programs
  • Online Programs
  • Colleges & Departments

Quick Links

  • Apply Now
  • About
  • Articles
  • Academic Calendar
  • CPL Help
  • Events
Contact Info

0096614949000

0096614949000

info@dau.edu.sa

KSA, Al Falah, Riyadh 13314, Saudi Arabia

Important Numbers
  • دليل الهاتف

College of Law

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949264 mufleh@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949386 m.alsubaie@dau.edu.sa
رئيس قسم القانون العام 011-4949157 aghrir@dau.edu.sa
رئيس قسم القانون الخاص 011-4949388 halghashami@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949354
011-4949224
011-4949342

College of Business Administration

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949366 a.alsultan@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949265 a.alshimai@dau.edu.sa
رئيس قسم التسويق 011-4949225 makader@dau.edu.sa
رئيس قسم الموارد البشرية 011-4949290 taoufik@dau.edu.sa
رئيس قسم المحاسبة 011-4949170 a.ayed@dau.edu.sa
رئيس قسم المالية 011-4949109 aadabuhommous@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949330
011-4949256
011-4949156
011-4949332

College of Architecture Engineering & Digital Design

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949352 a.alghunaimi@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949059 lobna.m@dau.edu.sa
رئيس قسم هندسة العمارة 011-4949151 makader@dau.edu.sa
رئيسة قسم التصميم الداخلي 011-4949116 hossam.e@dau.edu.sa
رئيسة قسم التصميم الجرافيكي 011-4949214 dnafadi@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949189
011-4949323
011-4949145
011-4949141

College of Medicine

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949017 a.aljumah@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949166 abdulmajed.d@dau.edu.sa
وكيل الكلية للشؤون الإدارية 011-4949261 aalhamidi@dau.edu.sa
وكيلة كلية الطب لشؤون الطالبات 011-4949464 taltamimi@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949216
011-4949002
011-4949012
011-4949199

College of Dentistry

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
(التسجيل و الدعم الفني) 011-4949357-011-4949315 dentistry.support@du.edu.sa
مكتب عميد الكلية 011-4949307 cdt.deanoffice@du.edu.sa
مكتب وكيل الكلية 011-4949132 dentistry@du.edu.sa
الدراسات العليا 011-4949357 dentistry@du.edu.sa
الاستقبال/حجز المواعيد: 011-4949397
واتساب(الاستقبال) 011-4949397
علاقات المرضى 011-4949205

College of Pharmacy and Applied Medical Sciences

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
رئيس قسم التمريض 011-4949074 a.ismail@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949314

عمادة القبول والتسجيل

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
العميد 011-4949125 aalazman@dau.edu.sa
مكتب العمادة 011-4949334 falwakeel@dau.edu.sa
مكتب العمادة 011-4949037 aalsadoun@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949014 ananad@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949292 trian@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949252 raya@dau.edu.sa
القبول 011-4949011 haitham@dau.edu.sa
القبول 011-4949253 salyahyawi@dau.edu.sa
القبول 011-4949130 r.qahtani@dau.edu.sa
القبول 011-4949045 a.alattas@dau.edu.sa

عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
العميد 011-4949300 bulquees@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949335 oalnajdi@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949220 stalib@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949176 hanadi.b@dau.edu.sa

إدارة شؤون الطلاب

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949053 nalanazi@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949129 ralbassam@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949287 lalhoireni@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949136 halrajhi@dau.edu.sa

إدارة العلاقات العامة

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949009 public.relation@du.edu.sa
مساعد إداري 011-4949022
مساعد إداري 011-4949084
مساعد إداري 011-4949409

الإدارة المالية

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدقق مالي 011-4949068 finance@du.edu.sa
محاسب 011-4949407
محاسب 011-4949034

إدارة تقنية المعلومات (itcsupport@du.edu.sa)

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949238 oasal@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949021 jeyson@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949280 moh.heffnie@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949114 geneveve@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949128 lina.a@dau.edu.sa
مبرمج 011-4949277 ajmal@dau.edu.sa
مبرمج 011-4949094 medhat@dau.edu.sa
مهندس شبكات 011-4949181 shehryar@dau.edu.sa
مدير أنظمة التشغيل والخوادم 011-4949406 amer@dau.edu.sa
Maslak
( مسلك ) الشروط والإجراءات نموذج طلب قرض تعليمي الاسئلة الشائعة لصندوق مسلك
How to Apply
خطوات التقديم هنا.