Skip to main content
Dar Al Uloom University
Dar Al Uloom University
  • تواصل معنا
  • SIS
  • LMS
  • البريد الإلكتروني
  • دعم تكنولوجيا المعلومات
  • الوظائف
  • Apply
Search
Log In
  • عن العمادة
    • لمحة عامة
    • رسالة العميد
    • القيادة والتنظيم
    • الرسالة
    • اللوائح والقواعد التنفيذية
    • النماذج الطلابية
    • أسئلة شائعة
    • اتصل بنا
  • القبول
    • الكليات والبرامج
    • القبول في برامج البكالوريوس
    • القبول في الدراسات العليا
    • اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية
    • الرسوم الدراسية
    • المنح الدراسية والقروض والإعانات
    • برامج التجسير لدرجة البكالوريوس
    • التحويل للجامعة
    • التحويل للجامعة
    • نموذج طلب الالتحاق بالجامعة
  • التسجيل
    • إجراءات التسجيل
    • التسجيل الإلكتروني
    • جدول الاختبارات النهائية
    • إجراءات اصدار شهادة التخرج
    • التحقق من صحة الشهادات
    • التقويم الجامعي
  • الأنشطة الطلابية
    • الأندية الطلابية
    • المجالس الطلابية
    • الخدمات الطلابية
    • الأنشطة الطلابية
    • المسؤولية الاجتماعية وأعمال التطوع
  • العناية بالطلبة
    • برنامج التهيئة للطلبة الجدد
    • الارشاد والدعم الطلابي
    • الارشاد المهني
    • برنامج الطلبة المتميزين والموهوبين
    • خدمات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة
  • معايير أكاديمية
    • معلومات الدرجة والمعدل
    • حالة الطالب
    • الإنذار والفصل الأكاديمي
    • إعادة تسجيل مقرر
    • التمييز والمضايقة
    • سياسات
  1. Dar Al Uloom University

Home

Dar Al Uloom University
  • عن العمادة
    • لمحة عامة
    • رسالة العميد
    • القيادة والتنظيم
    • الرسالة
    • اللوائح والقواعد التنفيذية
    • النماذج الطلابية
    • أسئلة شائعة
    • اتصل بنا
  • القبول
    • الكليات والبرامج
    • القبول في برامج البكالوريوس
    • القبول في الدراسات العليا
    • اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية
    • الرسوم الدراسية
    • المنح الدراسية والقروض والإعانات
    • برامج التجسير لدرجة البكالوريوس
    • التحويل للجامعة
    • التحويل للجامعة
    • نموذج طلب الالتحاق بالجامعة
  • التسجيل
    • إجراءات التسجيل
    • التسجيل الإلكتروني
    • جدول الاختبارات النهائية
    • إجراءات اصدار شهادة التخرج
    • التحقق من صحة الشهادات
    • التقويم الجامعي
  • الأنشطة الطلابية
    • الأندية الطلابية
    • المجالس الطلابية
    • الخدمات الطلابية
    • الأنشطة الطلابية
    • المسؤولية الاجتماعية وأعمال التطوع
  • العناية بالطلبة
    • برنامج التهيئة للطلبة الجدد
    • الارشاد والدعم الطلابي
    • الارشاد المهني
    • برنامج الطلبة المتميزين والموهوبين
    • خدمات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة
  • معايير أكاديمية
    • معلومات الدرجة والمعدل
    • حالة الطالب
    • الإنذار والفصل الأكاديمي
    • إعادة تسجيل مقرر
    • التمييز والمضايقة
    • سياسات

الخدمات الطلابية

  1. Home>>
  2. DOA>>
  3. الخدمات الطلابية>>

الخدمات والمرافق الطلابية 

المكتبة المركزية 

توفر المكتبة المركزية الكتب والمجلات الدورية باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى لغات أخرى. وتعمل المكتبة المركزية على تقديم الخدمات المكتبية لجميع أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والطلبة (ذكورًا وإناثًا) في تخصصات متعددة: القانون، والعمارة، والتصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي، والطب، وطب الأسنان، والعلوم الطبية التطبيقية، وإدارة الأعمال. للوصول عن بُعد إلى موارد المكتبة الإلكترونية، انقر هنا. 

  

تقع مكتبة جامعة دار العلوم في الطابق الثاني من المبنى “ب”، وتغطي مساحة 1000 متر مربع، وهي متاحة لجميع منسوبي جامعة دار العلوم من أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والطلبة إناثا وذكورا على حد سواء. 

تفتح المكتبة المركزية أبوابها للجميع من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء، من 07:30 صباحاً وحتى 08:00 مساءً ويوم الخميس، من 07:30 صباحاً وحتى 15:30 مساء. 

 

المكتبة الرقمية السعودية 

 تُعد المكتبة الرقمية السعودية (SDL) أكبر مصدر للمجلات والكتب الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. يتيح موقع المكتبة الرقمية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة في جامعة دار العلوم الوصول إلى مجموعة متنوعة من قواعد البيانات الإلكترونية الموثوقة في مختلف المجالات والتخصصات العلمية. للاطلاع على خطوات الوصول إلى المكتبة الرقمية السعودية، انقر هنا. 

 

منصات التعلم الرقمي التفاعلية 

 تُدرك جامعة دار العلوم فوائد منصات التعلم الرقمي للطلاب ولأعضاء الهيئة التدريسية. منذ عام ٢٠١٨م، انطلقت الجامعة في استخدام منصات التعلم الرقمي الدولية المرموقة مثل Cengage وMcGraw Hill في برامج البكالوريوس. يُتيح استخدام هذه المنصات لطلاب الجامعة التعلم بالسرعة التي تناسبهم، والاستفادة مع الأدوات التفاعلية، والوصول الى المزيد من المواد التعليمية للمقررات الدراسية. تتوفر منصات التعلم الرقمي مجانا للطلاب بعد تسجيل المقررات الدراسية. 

 

المرافق التعليمية بجامعة دار العلوم 

 يشارك الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في جميع كليات جامعة دار العلوم الأنشطة التعليمية والتدريبية في بيئة أكاديمية عالية الجودة (قاعات، مختبرات، عيادات، استوديوهات، مدرجات، مساحات دراسية، وغيرها). القاعات الدراسية مجهزة بأحدث الوسائل والمرافق التعليمية، مما يوفر بيئة تعليمية داعمة ومريحة للمدرسين والطلبة. 

المسرح والمدرج 

مبنى المسرح الرئيسي ومبنى المدرج في جامعة دار العلوم يُستخدمان للفعاليات الاجتماعية والثقافية والتعليمية، واستضافة متحدثين من خارج الجامعة، بالإضافة إلى الاحتفالات الكبيرة. 

 مختبرات العلوم 

 توفر المختبرات بيئة تعليمية آمنة وخاضعة للرقابة، حيث يُشجع الطلبة والباحثين على إجراء التجارب والأبحاث في مجال التخصص الأكاديمي. 

 مختبرات الحاسوب 

 مختبرات الحاسوب مُجهزة بصفوف من أجهزة الحاسوب، وتلعب دورًا محوريًا في تعزيز الثقافة التكنولوجية بين الطلبة، وتوفر لهم إمكانية الوصول إلى موارد تكنولوجيا المعلومات واستخدامها. وتستخدم هذه المختبرات لتسهيل إجراء الاختبارات على نطاق واسع، وضمان نزاهة العملية الامتحانية. 

 قاعات المحاضرات 

 قاعات الحاضرات مُجهزة بأجهزة عرض، وسبورة ذكية للتدريس، وشبكة إنترنت، وكراسي مريحة بمساند للذراعين، وتُستخدم بشكل أساسي للتدريس. 

 قاعات ورش العمل 

 قاعات ورش العمل مُجهزة بطاولات مستديرة، وكراسي مريحة، وجهاز عرض، وشبكة إنترنت، وسبورة ذكية. تُستخدم عادةً لتنظيم ورش العمل والتدريب وحلقات النقاش أو غيرها من الفعاليات التي تتطلب عروضًا تقديمية منظمة وحوارًا مفتوحًا. 

 مساحات وغرف الدراسة 

توفر مساحات وغرف الدراسة المُجهزة بطاولات وكراسي وكهرباء وشبكة إنترنت وإضاءة جيدة بيئات تعاونية ويمكن للمجموعات والأفراد استخدامها حسب رغبتهم. 

 مركز المهارات والمحاكاة الصحي 

 تم تجهيز المركز بالعديد من مجسمات تدريب المهام التي تشمل محاكي تدريب مزيل الرجفان القلبي، ومحاكي هارفي للقلب والرئة، وكيوتو، ومحاكيات الاختناق، ومحاكيات القسطرة، والتنبيب والبزل القطني، والتدريب على المهام الطبية المتعلقة بالأذن والعين، ومحاكيات الإنعاش القلبي الرئوي، والحقن الوريدي والعضلي والعديد من غير ذلك. يوجد أيضًا نويل، وهو مجسم محاكاة الولادة عالي الدقة ويقدم إجراءات تدريبية متعددة في أمراض النساء والتوليد. علاوة على ذلك، تم تجهيز المركز بشاشات ذكية، وغرف تحكم لإجراء اختبارات الـ OSCEs ، وأجهزة عرض رقمية ، وشاشات بلازما وأجهزة كمبيوتر تخطيطية مرفقة بالأسرة الطبية، حيث يمكن للطلاب ممارسة المهارات والإجراءات الطبية المختلفة. هذا وتعمل كلية الطب باستمرار على تحديث المعدات والمساحات في مختبرات المهارات السريرية الخاصة بها. 

 عيادات طب الأسنان 

توفر عيادات طب الأسنان للطلبة تدريبًا سريريًا عمليًا في بيئة تعتمد على أحدث التكنولوجيات، حيث تتاح لهم فرصة علاج المرضى تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس والأطباء. كل عيادة مجهزة بأحدث معدات وأدوات وتقنيات طب الأسنان. 

 استوديوهات التصميم 

استوديوهات التصميم مجهزة بمعدات وتقنيات للتدريب والملاحظة والممارسة في تخصصات التصميم المعماري والتصميم الرقمي. 

 المحكمة الصورية 

 المحكمة الصورية تمثل نموذجاً تطبيقياً للمحاكم الحقيقية، مما يتيح لطلبة القانون فرصة ممارسة أدوار تمثيلية تحاكي  دور القضاة والمحامين وممثلي النيابة العامة والخصوم. وهي أداة لتعليم الطلبة مهارات المرافعة، وتزويدهم بصفات المحامي المحترف والناجح. 

 

خدمات المكتبة والطباعة 

تقدم المكتبة بجامعة دار العلوم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، بما في ذلك الطباعة، واللوازم المكتبية، والكتب الدراسية، وخدمات التصميم الجرافيكي، وخدمات الطباعة، وغيرها. 

  

أماكن الصلاة 

تتوفر في جامعة دار العلوم أماكن مخصصة للصلاة للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين. يقع مسجد دار العلوم داخل الحرم الجامعي، حيث تُقام الصلوات الخمس وصلاة الجمعة طوال أيام الأسبوع. علاوة على ذلك، تتوفر عدة أماكن للصلاة داخل الحرم الجامعي لجميع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين من الأحد إلى الخميس خلال ساعات العمل. 

  

خدمات التغذية 

تتوفر خدمات التغذية داخل الحرم الجامعي للطلاب والموظفين، مع خيارات الوصول المباشر أو الآلي. 

  

وحدة الخدمات الصحية 

تعمل وحدة الخدمات الصحية كعيادة بدون موعد مسبق. تقع الوحدة داخل الحرم الجامعي، وهي مخصصة لتلبية احتياجات الطلبة والموظفين الطارئة، مع التركيز على الإسعافات الأولية. 

  

الخزائن الامنة 

تتوفر خزائن متعددة في جميع أنحاء الحرم الجامعي للحفاظ على سلامة ممتلكات الطلبة أثناء الدراسة. 

 

المركز الرياضي 

 يوفر المركز الرياضي في جامعة دار العلوم بيئةً محفزةً لممارسة الرياضة وتطوير المهارات البدنية وتعزيز الصحة العامة وزيادة الوعي بأهمية النشاط البدني للحفاظ على حياة صحية ومتوازنة. يقع المركز الرياضي داخل الحرم الجامعي، ويقدم مجموعةً متنوعةً من البرامج والأنشطة للطلبة ومنسوبي الجامعة من جميع المستويات والاهتمامات. 

  

صالة رياضية متعددة الاختصاصات 

 كرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم المصغرة وكرة اليد والتنس والاسكواش 

 تحظى الرياضات الجماعية ورياضات المضرب بشعبيةٍ كبيرةٍ بين الطلبة. توفر جامعة دار العلوم صالتين رياضيتين متعددتي الاختصاصات مجهزتين تجهيزًا كاملًا في الطابق الأرضي، إحداهما في مبنى الطلاب والأخرى في مبنى الطالبات.  تفتح الصالة الرياضية أبوابها من الصباح الباكر حتى المساء، وقد استضافت العديد من البطولات والأنشطة الرياضية. تشجع الجامعة طلبتها للانضمام إلى النوادي الرياضية والمشاركة في مختلف التدريبات الرياضية. يتوفر مدربون رياضيون في الجامعة لتقديم التدريب الجماعي والفردي والاشراف على المباريات. 

 مرافق اللياقة البدنية 

 يتوفر مركزان للياقة البدنية لطلاب جامعة دار العلوم وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الطابق الأول، إحداهما في مبنى الطلاب والآخر في مبنى الطالبات. وهو مجهزة بأجهزة رياضية، وأوزان حرة، وأجهزة مشي، ودراجات ثابتة محوسبة، وغيرها. كما يتوفر أخصائي لياقة بدنية بدوام كامل لمساعدة الرياضيين في تحقيق جميع أهدافهم الرياضية. 

  أحواض السباحة 

يتوفر بجامعة دار العلوم أحواض سباحة منعشة للرجال والنساء في الطابق الأرضي، حيث يمكن للجميع السباحة فيها. وهي متاحة ومجانية لجميع طلبة الجامعة ومنسوبيها. يتم تسخين أحواض السباحة إلى 29 درجة مئوية ثابتة، ويشرف عليها منقذون مؤهلون. ويتم فحص جودة المياه يوميًا. 

 الفنون القتالية، الرماية، والبلياردو 

إلى جانب الصالات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية وأحواض السباحة، تقدم جامعة دار العلوم تدريبات على الفنون القتالية والرماية والبلياردو في بيئة داعمة تضم مرافق رياضية تلبي المعايير الدولية. 

 غرف الاستحمام/الخزائن 

 يحتوي كل من المركزين الرياضيين للرجال والنساء في جامعة دار العلوم على غرف استحمام ودورات مياه وغرف تغيير ملابس وخزائن للحفاظ على سلامة ممتلكات الطلبة ومنسوبي الجامعة أثناء ممارسة الرياضة. 

University Logo

Programs

  • Graduate Programs
  • Undergraduate Programs
  • Online Programs
  • Colleges & Departments

Quick Links

  • Apply Now
  • About
  • Articles
  • Academic Calendar
  • CPL Help
  • Events
Contact Info

0096614949000

0096614949000

info@dau.edu.sa

KSA, Al Falah, Riyadh 13314, Saudi Arabia

Important Numbers
  • دليل الهاتف

College of Law

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949264 mufleh@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949386 m.alsubaie@dau.edu.sa
رئيس قسم القانون العام 011-4949157 aghrir@dau.edu.sa
رئيس قسم القانون الخاص 011-4949388 halghashami@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949354
011-4949224
011-4949342

College of Business Administration

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949366 a.alsultan@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949265 a.alshimai@dau.edu.sa
رئيس قسم التسويق 011-4949225 makader@dau.edu.sa
رئيس قسم الموارد البشرية 011-4949290 taoufik@dau.edu.sa
رئيس قسم المحاسبة 011-4949170 a.ayed@dau.edu.sa
رئيس قسم المالية 011-4949109 aadabuhommous@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949330
011-4949256
011-4949156
011-4949332

College of Architecture Engineering & Digital Design

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949352 a.alghunaimi@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949059 lobna.m@dau.edu.sa
رئيس قسم هندسة العمارة 011-4949151 makader@dau.edu.sa
رئيسة قسم التصميم الداخلي 011-4949116 hossam.e@dau.edu.sa
رئيسة قسم التصميم الجرافيكي 011-4949214 dnafadi@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949189
011-4949323
011-4949145
011-4949141

College of Medicine

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949017 a.aljumah@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949166 abdulmajed.d@dau.edu.sa
وكيل الكلية للشؤون الإدارية 011-4949261 aalhamidi@dau.edu.sa
وكيلة كلية الطب لشؤون الطالبات 011-4949464 taltamimi@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949216
011-4949002
011-4949012
011-4949199

College of Dentistry

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
(التسجيل و الدعم الفني) 011-4949357-011-4949315 dentistry.support@du.edu.sa
مكتب عميد الكلية 011-4949307 cdt.deanoffice@du.edu.sa
مكتب وكيل الكلية 011-4949132 dentistry@du.edu.sa
الدراسات العليا 011-4949357 dentistry@du.edu.sa
الاستقبال/حجز المواعيد: 011-4949397
واتساب(الاستقبال) 011-4949397
علاقات المرضى 011-4949205

College of Pharmacy and Applied Medical Sciences

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
رئيس قسم التمريض 011-4949074 a.ismail@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949314

عمادة القبول والتسجيل

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
العميد 011-4949125 aalazman@dau.edu.sa
مكتب العمادة 011-4949334 falwakeel@dau.edu.sa
مكتب العمادة 011-4949037 aalsadoun@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949014 ananad@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949292 trian@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949252 raya@dau.edu.sa
القبول 011-4949011 haitham@dau.edu.sa
القبول 011-4949253 salyahyawi@dau.edu.sa
القبول 011-4949130 r.qahtani@dau.edu.sa
القبول 011-4949045 a.alattas@dau.edu.sa

عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
العميد 011-4949300 bulquees@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949335 oalnajdi@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949220 stalib@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949176 hanadi.b@dau.edu.sa

إدارة شؤون الطلاب

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949053 nalanazi@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949129 ralbassam@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949287 lalhoireni@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949136 halrajhi@dau.edu.sa

إدارة العلاقات العامة

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949009 public.relation@du.edu.sa
مساعد إداري 011-4949022
مساعد إداري 011-4949084
مساعد إداري 011-4949409

الإدارة المالية

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدقق مالي 011-4949068 finance@du.edu.sa
محاسب 011-4949407
محاسب 011-4949034

إدارة تقنية المعلومات (itcsupport@du.edu.sa)

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949238 oasal@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949021 jeyson@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949280 moh.heffnie@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949114 geneveve@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949128 lina.a@dau.edu.sa
مبرمج 011-4949277 ajmal@dau.edu.sa
مبرمج 011-4949094 medhat@dau.edu.sa
مهندس شبكات 011-4949181 shehryar@dau.edu.sa
مدير أنظمة التشغيل والخوادم 011-4949406 amer@dau.edu.sa
Maslak
( مسلك ) الشروط والإجراءات نموذج طلب قرض تعليمي الاسئلة الشائعة لصندوق مسلك
How to Apply
خطوات التقديم هنا.