Skip to main content
Dar Al Uloom University
Dar Al Uloom University
  • تواصل معنا
  • SIS
  • LMS
  • البريد الإلكتروني
  • دعم تكنولوجيا المعلومات
  • الوظائف
  • Apply
Search
Log In
  • عن الجامعة
    • القيادة والتنظيم
    • الرؤية والرسالة والقيم 
    • خصائص خريج جامعة دار العلوم 
    • السياسات والإجراءات 
  • التواصل والتأثير
  • الحياة في الجامعة
  • البحث العلمي والابتكار
  • الشؤون الأكاديمية
  • القبول والتسجيل
  1. Dar Al Uloom University

Home

Dar Al Uloom University
  • عن الجامعة
    • القيادة والتنظيم
    • الرؤية والرسالة والقيم 
    • خصائص خريج جامعة دار العلوم 
    • السياسات والإجراءات 
  • التواصل والتأثير
  • الحياة في الجامعة
  • البحث العلمي والابتكار
  • الشؤون الأكاديمية
  • القبول والتسجيل

إجراءات التسجيل 

يتم التسجيل الإلكتروني في جامعة دار العلوم وفق سياسات ومواعيد معلن عنها سلفاً ويمكن معرفة تلك المواعيد والإجراءات المصاحبة للتسجيل من خلال التقويم الجامعي  لجامعة دار العلوم على موقع جامعة دار العلوم.

الاستعداد للتسجيل:

المقررات المتاحة: يتم طرح المقررات وفق سياسات متفق عليها من قبل الأقسام المختلفة بكليات الجامعة وبرنامج الإعداد الجامعي. بعد مراجعتها وتدقيقها من إدارة التسجيل بعمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب، وبناءً على ما اتفق عليه يتم طرح المقررات لكل فصل دراسي جديد، وفي حال وجود تغييرات طارئة على البرامج أو على الجداول الدراسية يتم إخطار عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب لعمل الترتيبات اللازمة لذلك. التسجيل المبكر للمقرات يكون متاحا لجميع الطلاب والطالبات حيث يستطيعون بأنفسهم أو بمساعدة المرشدين الأكاديميين والمرشدات الأكاديميات أو بمساعدة كذلك منسقي ومنسقات الكلية وبرنامج الإعداد الجامعي تسجيل المقررات المتاحة والمطروحة وفقا لخططهم الدراسية مراعين في ذلك المتطلبات السابقة والمصاحبة.

إجراءات التسجيل:

في الفصل الدراسي الأول أو الفصل الدراسي الثاني يكون الحد الأدنى للعبء الدراسي لطلاب  وطالبات مرحلة البكالوريوس 12 ساعة معتمدة، والحد الأقصى للعبء االدراسي 20 ساعة معتمدة, ويسمح للطالب /للطالبة بالتسجيل لأكثر من 20 ساعة معتمدة حتى 24 ساعة بعد موافقة كلية الطالب/الطالبة أو إذا كان هذا الفصل الدراسي هو فصل التخرج. بينما الحد الأدنى لعبء للعبء الدراسي لطلاب وطالبات مرحلة الماجستير هو 3 ساعات معتمدة، والحد الأقصى للعبء الدراسي هو 12 ساعة معتمدة, ويُسمح للطالب/للطالبة الماجستير بالتسجيل لأكثر من 12 ساعة معتمدة حتى 15 ساعة بعد موافقة كلية الطالب/الطالبة أو أو إذا كان هذا الفصل الدراسي هو فصل التخرج. علاوة على ذلك ، في الفصل الدراسي الصيفي، يكون الحد الأدنى للعبء الدراسي لطلاب/طالبات مرحلة البكالوريوس هو ساعة معتمدة واحدة، والحد الأقصى للعبء الدراسي هو 10 ساعات معتمدة, ويسمح للطالب /للطالبة بالتسجيل لأكثر من 10 ساعات معتمدة حتى 12 ساعة بعد موافقة كلية الطالب/الطالبة أو إذا كان هذا الفصل الدراسي الصيفي هو فصل التخرج , كما أنه لا يوجد فصل دراسي صيفي لبرامج الماجستير في جامعة دار العلوم.

المتطلبات السابقة والمصاحبة:

يفترض في الطالب أن يكون ملماً بالمتطلبات السابقة لكل مقرر أو المتطلبات المصاحبة له وتقع على الطالب/الطالبة كامل المسؤولية في معرفة ذلك وما يترتب على عدم استيفاء المتطلبات ويمكن معرفة ذلك من موقع الجامعة أو بالرجوع إلى المرشد الأكاديمي, وكذلك بالرجوع إلى الإنجاز في الخطة على حسابه في نظام معلومات الطلبة إس آي إس.

طلاب التدريب الميداني والتدريب الصيفي:

يكون لزاماً على طلاب التدريب الميداني وطلاب التدريب الصيفي التسجيل المبكر ويمكن الحصول على البرامج والخطوات اللازمة من موقع الجامع, وكذلك بالتنسيق المباشر مع الكلية.

تفعيل التسجيل:

فور تسجيل المقرر يفترض أن يتم تفعيل هذا التسجيل من قبل الإدارة المالية خلال 24 ساعة وذلك بالسداد عبر شبكة الصراف الآلي أو بالإيداع المباشر في حساب الجامعة مع تقديم ما يثبت ذلك من إيصالات للشؤون المالية.

طرق سداد الرسوم:

تتم عملية السداد فقط عبر الطرق التالية:

  • حوالة على الحساب رقم ( 71100003041906) بنك الأهلي السعودي,IBAN No. : SA7110000071100003041906
  • نقاط السداد بالجامعة (بطاقة الشبكة السعودية فقط).
  • شيك مصدق باسم شركة دار العلوم للتربية والتعليم.

حذف وإضافة المقررات أو الشعبة بعد بداية التسجيل المبكر:

  • حذف مقرر :عند الحاجة لحذف مقرر مطروح على نظام معلومات الطلبة إس آ ي إس وإسقاطه من القوائم فيجب على القسم الأكاديمي المعني إبلاغ عمادة الكلية التي ينتمي إليها لتقوم بإبلاغ عمادة القبول والتسجيل وشؤون لإجراء اللازم, كما يجب على الكلية إبلاغ الطلبة المعنيين بحذف المقرر من جداولهم قبل تنفيذ حذف المقرر من النظام من قبل إدارة التسجيل بعمادة القبو ولاتسجيل وشؤون الطلاب.
  • حذف شعبة: عند الحاجة لحذف شعبة مطروحة على نظام معلومات الطلبة إس آ ي إس وإسقاطها من القوائم فيجب على القسم الأكاديمي المعني إبلاغ عمادة الكلية التي ينتمي إليها لتقوم بإبلاغ عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب لإجراء اللازم, كما يجب على الكلية إبلاغ الطلبة المعنيين بحذف الشعبة من جداولهم قبل تنفيذ حذف االشعبة من النظام من قبل إدارة التسجيل بعمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب.
  • إضافة مقرر: عند الحاجة لإضافة مقرر إلى نظام معلومات الطلبة إس آ ي إس فيجب على القسم الأكاديمي المعني إبلاغ عمادة الكلية التي ينتمي إليها لتقوم بإبلاغ عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب لإجراء اللازم.
  • إضافة شعبة: عند الحاجة لإضافة شعبة إلى نظام معلومات الطلبة إس آ ي إس فيجب على القسم الأكاديمي المعني إبلاغ عمادة الكلية التي ينتمي إليها لتقوم بإبلاغ عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب لإجراء اللازم.

إعادة دراسة المقرر:

يجب على الطالب/الطالبة الذي حصل على درجة رسوب “F” أو حرمان “DN” في مقرر إجباري في خطه الدراسية إعادة دراسة هذا المقرر وإجنيازه بنجاح. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز للطالب الذي يرغب في تحسين وضعه الأكاديمي إعادة مقرر سبق له الحصول على درجة D أو D +، كما أن جميع درجات المقررات التي درسها الطالب/الطالبة في جامعة دار العلوم سوف تظهر في السجل الأكاديمي للطالب/للطالبة.

تغيير الشعبة:

يمكن للطلاب تغيير شعب المقررات المسجلة خلال فترة التسجيل من خلال حسابهم في نظام معلومات الطلبة إس آي إس حسب التواريخ المحددة وفقًا للتقويم الأكاديمي لجامعة دار العلوم.

الانسحاب من المقررات:

يمكن للطالب/للطالبة الانسحاب من مقرر واحد أو أكثر بدرجة “ع” حسب  التواريخ المحددة وفقًا للتقويم الأكاديمي لجامعةدار العلوم, وإذا طلب الطالب/الطالبة الانسحاب بدرجة “ع” من جميع المقررات المسجلة له في الفصل، فسيُعتبر ذلك بمثابة انسحاب من فصل دراسي..

ستظهر التواريخ الدقيقة للمواعيد النهائية للإنسحاب من مقرر واحد أو أكثر بدرجة “ع” في التقويم الأكاديمي لجامعة دار العلوم لكل فصل محدد.

University Logo

Programs

  • Graduate Programs
  • Undergraduate Programs
  • Online Programs
  • Colleges & Departments

Quick Links

  • Apply Now
  • About
  • Articles
  • Academic Calendar
  • CPL Help
  • Events
Contact Info

0096614949000

0096614949000

info@dau.edu.sa

KSA, Al Falah, Riyadh 13314, Saudi Arabia

Important Numbers
  • دليل الهاتف

College of Law

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949264 mufleh@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949386 m.alsubaie@dau.edu.sa
رئيس قسم القانون العام 011-4949157 aghrir@dau.edu.sa
رئيس قسم القانون الخاص 011-4949388 halghashami@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949354
011-4949224
011-4949342

College of Business Administration

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949366 a.alsultan@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949265 a.alshimai@dau.edu.sa
رئيس قسم التسويق 011-4949225 makader@dau.edu.sa
رئيس قسم الموارد البشرية 011-4949290 taoufik@dau.edu.sa
رئيس قسم المحاسبة 011-4949170 a.ayed@dau.edu.sa
رئيس قسم المالية 011-4949109 aadabuhommous@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949330
011-4949256
011-4949156
011-4949332

College of Architecture Engineering & Digital Design

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949352 a.alghunaimi@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949059 lobna.m@dau.edu.sa
رئيس قسم هندسة العمارة 011-4949151 makader@dau.edu.sa
رئيسة قسم التصميم الداخلي 011-4949116 hossam.e@dau.edu.sa
رئيسة قسم التصميم الجرافيكي 011-4949214 dnafadi@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949189
011-4949323
011-4949145
011-4949141

College of Medicine

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949017 a.aljumah@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949166 abdulmajed.d@dau.edu.sa
وكيل الكلية للشؤون الإدارية 011-4949261 aalhamidi@dau.edu.sa
وكيلة كلية الطب لشؤون الطالبات 011-4949464 taltamimi@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949216
011-4949002
011-4949012
011-4949199

College of Dentistry

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
(التسجيل و الدعم الفني) 011-4949357-011-4949315 dentistry.support@du.edu.sa
مكتب عميد الكلية 011-4949307 cdt.deanoffice@du.edu.sa
مكتب وكيل الكلية 011-4949132 dentistry@du.edu.sa
الدراسات العليا 011-4949357 dentistry@du.edu.sa
الاستقبال/حجز المواعيد: 011-4949397
واتساب(الاستقبال) 011-4949397
علاقات المرضى 011-4949205

College of Pharmacy and Applied Medical Sciences

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
رئيس قسم التمريض 011-4949074 a.ismail@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949314

عمادة القبول والتسجيل

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
العميد 011-4949125 aalazman@dau.edu.sa
مكتب العمادة 011-4949334 falwakeel@dau.edu.sa
مكتب العمادة 011-4949037 aalsadoun@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949014 ananad@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949292 trian@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949252 raya@dau.edu.sa
القبول 011-4949011 haitham@dau.edu.sa
القبول 011-4949253 salyahyawi@dau.edu.sa
القبول 011-4949130 r.qahtani@dau.edu.sa
القبول 011-4949045 a.alattas@dau.edu.sa

عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
العميد 011-4949300 bulquees@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949335 oalnajdi@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949220 stalib@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949176 hanadi.b@dau.edu.sa

إدارة شؤون الطلاب

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949053 nalanazi@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949129 ralbassam@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949287 lalhoireni@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949136 halrajhi@dau.edu.sa

إدارة العلاقات العامة

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949009 public.relation@du.edu.sa
مساعد إداري 011-4949022
مساعد إداري 011-4949084
مساعد إداري 011-4949409

الإدارة المالية

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدقق مالي 011-4949068 finance@du.edu.sa
محاسب 011-4949407
محاسب 011-4949034

إدارة تقنية المعلومات (itcsupport@du.edu.sa)

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949238 oasal@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949021 jeyson@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949280 moh.heffnie@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949114 geneveve@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949128 lina.a@dau.edu.sa
مبرمج 011-4949277 ajmal@dau.edu.sa
مبرمج 011-4949094 medhat@dau.edu.sa
مهندس شبكات 011-4949181 shehryar@dau.edu.sa
مدير أنظمة التشغيل والخوادم 011-4949406 amer@dau.edu.sa
Maslak
( مسلك ) الشروط والإجراءات نموذج طلب قرض تعليمي الاسئلة الشائعة لصندوق مسلك
How to Apply
خطوات التقديم هنا.