تعتمد الخطة الدراسية لبرنامج البكالوريوس في طب الأسنان على تدريس علوم طب الأسنان باستخدام منهج دراسي يعتمد على استراتيجيات تدريس متنوعة، مثل المحاضرات التفاعلية، والمناقشات الجماعية، والتدريب المخبري والعملي والسريري، بالإضافة إلى الخدمات المجتمعية. يستخدم المنهج استراتيجيات تعلم قائمة على الأدلة، مثل حل المشكلات، ودراسات الحالة، وعروض تقديمية لمواضيع بحثية. يتألف المنهج من اثني عشر فصلًا دراسيًا، تبدأ فيها المقررات من العلوم الأساسية وصولًا إلى التدريب السريري الشامل. على الرغم من أن السنة الأولى من البرنامج تُعتبر سنة تحضيرية للطلاب، إلا أنه يُبذل جهد لجعلها أكثر ارتباطًا بمجال طب الأسنان. يلي هذا العام مقررات في العلوم الطبية الأساسية، ومقدمة في طب الأسنان، وأساسيات تشريح ومورفولوجيا الأسنان، والتي تُهيئ الطلاب لعلوم طب الأسنان التطبيقية لاحقًا. تتضمن جميع المقررات السريرية جزءًا قبل سريريًا، حيث يتدرب الطالب في مختبرات متخصصة قبل تقديم العلاجات للمرضى. سيتم تدريس جوانب الأمراض البشرية وعلاجها في هذا المنهج، مع التركيز بشكل أكبر على مهارات طب الأسنان في إدارة المرضى. تبدأ المكونات السريرية للمنهج الدراسي في وقت مبكر من الفصل الدراسي السادس حيث يتم تعريف الطلاب بإدارة المرضى الأساسية وتشخيص المشكلات والتخطيط الأساسي للعلاج. ثم يواصل الطلاب تقديم المزيد من رعاية الأسنان للمرضى تدريجيًا حتى يصلوا إلى عيادات الأسنان الشاملة حيث يتم تقديم علاج شامل للمريض خلال الفصل الدراسي. يُطلب من الطلاب إنهاء العديد من الحالات الشاملة خلال السنة الأخيرة من المنهج الدراسي. يتم دعم جميع مهارات طب الأسنان هذه في إدارة المرضى من خلال المعرفة القوية المتعلقة بعلم الأمراض والطب. يغطي المنهج الدراسي أيضًا العديد من الجوانب المهمة لطب الأسنان الحالي مثل تفاعل الطالب مع المجتمع من خلال تقديم خدمة طب الأسنان المجتمعية طوال فترة دراستهم. يتم إيلاء المزيد من الاهتمام للمرضى ذوي الاحتياجات الخاصة لتزويدهم برعاية الأسنان التي يحتاجونها. يتم دمج رعاية المرضى الشاملة والندوات السريرية المستمرة مع مناقشات خطط العلاج الشاملة بشكل جيد في هذا المنهج الدراسي.