Skip to main content
Dar Al Uloom University
Dar Al Uloom University
  • تواصل معنا
  • SIS
  • LMS
  • البريد الإلكتروني
  • دعم تكنولوجيا المعلومات
  • الوظائف
  • Apply
Search
Log In
  • عن الجامعة
    • القيادة والتنظيم
    • الرؤية والرسالة والقيم 
    • خصائص خريج جامعة دار العلوم 
    • السياسات والإجراءات 
  • التواصل والتأثير
  • الحياة في الجامعة
  • البحث العلمي والابتكار
  • الشؤون الأكاديمية
  • القبول والتسجيل
  1. Dar Al Uloom University

Home

Dar Al Uloom University
  • عن الجامعة
    • القيادة والتنظيم
    • الرؤية والرسالة والقيم 
    • خصائص خريج جامعة دار العلوم 
    • السياسات والإجراءات 
  • التواصل والتأثير
  • الحياة في الجامعة
  • البحث العلمي والابتكار
  • الشؤون الأكاديمية
  • القبول والتسجيل
  1. Home>>
  2. القيادة والتنظيم>>

القيادة والتنظيم

القيادة والتنظيم

مجلس الأمناء 

مجلس أمناء جامعة دار العلوم مكلف بقرار من وزير التعليم لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، ويتشكل من أربعة أعضاء ذوي خبرة وكفاية واختصاص في المجال المالي والاستثماري والنظامي؛ ثلاثة أعضاء ذوي خبرة وكفاية واختصاص في العمل في مجال التعليم الجامعي؛ ورئيس الجامعة. 

مهام المجلس: 

  1. اعتماد النظام الأساسي والتعديل عليه بما لا يتعارض مع الأنظمة واللوائح في المملكة العربية السعودية. 
  2. رسم السياسة الأكاديمية والمالية والإدارية. 
  3. حوكمة الجامعة، والموافقة على رؤيتها ورسالتها وأهدافها، والتأكد من تحقيقها. 
  4. الموافقة على الخطط التطويرية. 
  5. ترشيح رئيس الجامعة، وتكليف نوابه وعمداء الكليات والعمادات المساندة. 
  6. الموافقة على اللوائح أو القواعد الداخلية المنظمة للشؤون المالية، والإدارية، والأكاديمية، وغيرها. 
  7. الموافقة على القواعد المنظمة لابتعاث وتدريب أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم. 
  8. الموافقة على القواعد المنظمة لدعم البحث العلمي، والابتكار، والتأليف، والترجمة، والنشر. 
  9. الموافقة على القواعد المنظمة لتقديم الخدمات الاستشارية والأكاديمية. 
  10. الموافقة على سياسات الاستثمار والأوقاف، وقبول التبرعات والهبات والمنح وغيرها، على ألا تتعارض مع أهداف الجامعة، ولا تخل بما تقضي به الأنظمة ذات العلاقة. 
  11. التوصية بالموافقة على البرامج الدراسية للدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة، ورفعها إلى الأمانة العامة لمجلس شؤون الجامعات. 
  12. الموافقة على المقابل المادي للبرامج الدراسية. 
  13. الموافقة على تشكيل المجلس العلمي. 
  14. التوصية بالموافقة على إنشاء الكليات والمعاهد، والأقسام العلمية والمراكز البحثية، أو دمجها، أو إلغائها، أو تعديل أسمائها ورفعها إلى الأمانة العامة. 
  15. الموافقة على إنشاء الكراسي العلمية.  
  16. الموافقة على تشكيل المجالس الاستشارية، وتحديد اختصاصها ووضع قواعد عملها. 
  17. الموافقة على اتفاقيات التعاون العلمي والفني، ومذكرات التفاهم. 
  18. الموافقة على خطة المسؤولية الاجتماعية. 
  19. تعيين مرجع خارجي (أو أكثر) لحسابات الجامعة. 
  20. الموافقة على التقرير السنوي للجامعة، وتزويد المالك والأمانة العامة بنسخة منه. 
  21. اعتماد الحساب الختامي للجامعة، ورفعه إلى المالك. 
  22. التوصية بالموافقة على الميزانية السنوية للجامعة ورفعها إلى المالك. 
  23. دراسة ما يحيله إليه رئيسه أو يقترح عرضه أي عضو من أعضائه. 
مجلس الجامعة

يرأس مجلس الجامعة رئيس الجامعة، ويضم في عضويته نائب أو نواب رئيس الجامعة، عمداء الكليات والعمادات المساندة، وما لا يزيد عن ثلاثة من ذوي الخبرة والكفاية والاختصاص ممن عملوا في مجال التعليم الجامعي يتم ترشيحهم من مجلس الجامعة ويصدر قرار بتكليفهم من مجلس الأمناء لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد. 

 

أعضاء المجلس: 

  1. معالي الأستاذ الدكتور خالد بن عبد الرحمن الحمودي رئيس الجامعة – رئيس المجلس 
  2. معالي الدكتورة هدى بنت محمد العميل، نائب رئيس الجامعة 
  3. سعادة الأستاذ الدكتور عودة بن مسعود الحازمي عميد كلية الطب المكلف 
  4. سعادة الأستاذ الدكتور علي بن عبد العزيز القربان عميد كلية طب الأسنان 
  5. سعادة الدكتورة سميرة بنت أحمد السنان عميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية 
  6. سعادة الدكتور عادل عبد الكريم العبد الكريم عميد كلية الحقوق 
  7. سعادة الدكتور عبد الرحمن بن محمد السحيمي عميد كلية إدارة الأعمال 
  8. سعادة الدكتورة نورة بنت عبد الرحمن البادي عميد كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي 
  9. سعادة الدكتور عبد الرحمن بن عبد اللطيف العزمان عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلاب 
  10. سعادة الدكتور ناصر بن محمد العميم مدير برنامج الإعداد الجامعي 

مهام المجلس: 

يتولى مجلس الجامعة المهمات التالية: 

  1. اقتراح رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها، وسياساتها الأكاديمية، والمالية، والإدارية، ورفعها إلى مجلس الأمناء. 
  2. الموافقة على التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس. 
  3. الموافقة على سياسات القبول ومعاييرها، وتحديد أعداد الطلبة وفقا للطاقة الاستيعابية. 
  4. التوصية بالموافقة على القواعد المنظمة لابتعاث وتدريب أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم، ورفعها إلى مجلس الأمناء. 
  5. التوصية بالموافقة على القواعد المنظمة لدعم البحث العلمي، والابتكار، والأليف، والترجمة، والنشر، ورفعها إلى مجلس الأمناء. 
  6. منح الدرجات العلمية للخريجين. 
  7. التوصية بالموافقة على البرامج الدراسية لمختلف الدرجات العلمية التي تمنحها مؤسسة التعليم العالي، ورفعها إلى مجلس الأمناء. 
  8. الموافقة على تفصيلات التقويم الدراسي وفقاً للإطار العام لبداية الدراسة ونهايتها في المملكة العربية السعودية. 
  9. اقتراح المقابل المالي للبرامج الدراسية، ورفعه لمجلس الأمناء. 
  10. التوصية بالموافقة على تشكيل المجلس العلمي، ورفعها إلى مجلس الأمناء. 
  11. اقتراح إنشاء الكليات والمعاهد، والأقسام العلمية والمراكز، أو دمجها، أو إلغائها، أو تعديل 
  12. أسمائها، ورفعها إلى مجلس الأمناء. 
  13. التوصية بالموافقة على إنشاء الكراسي العلمية، ورفعها إلى مجلس الأمناء. 
  14. التوصية بالموافقة على تشكيل المجالس الاستشارية، وتحديد اختصاصاتها ووضع قواعد 
  15. عملها، ورفعها إلى مجلس الأمناء. 
  16. التوصية بالموافقة على اتفاقيات التعاون العلمي والفني، ومذكرات التفاهم بين الجامعة والمؤسسات المحلية والأجنبية، ورفعها إلى مجلس الأمناء. 
  17. التوصية بالموافقة على خطة المسؤولية الاجتماعية. 
  18. الموافقة على توفير خدمات أعضاء هيئة التدريس للقطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع 
  19. المدني من خلال الإعارة أو التعاقد معهم. 
  20. الموافقة على التفرغ والاتصال العلمي لأعضاء هيئة التدريس ومشاركاتهم العلمية والأكاديمية الخارجية. 
  21. الموافقة على الترقية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بناء على توصية المجلس العلمي. 
  22. الموافقة على إصدار المجلات والدوريات العلمية. 
  23. الموافقة على خطط الأنشطة الطلابية. 
  24. التوصية بالموافقة على التقرير السنوي للجامعة ورفعه إلى مجلس الأمناء. 
  25. التوصية باعتماد الحساب الختامي للجامعة ورفعه إلى مجلس الأمناء. 
  26. اقتراح الميزانية السنوية للجامعة ورفعها إلى مجلس الأمناء. 
  27. دراسة ما يحيله إليه رئيسه أو يقترح عرضه أي عضو من أعضائه. 

الهيكل التنظيمي 

يعد الهيكل التنظيمي جزء أساسيا من عملية التخطيط الاستراتيجي لجامعة دار العلوم للأعوام 2023-2027، تم تطوير مخطط هيكل تنظيمي يهدف إلى ضمان التوافق والترابط بين الممارسات والأنشطة الأكاديمية والإدارية، وبالتالي زيادة كفاءة وفعالية الأداء بجامعة دار العلوم. وتم تطوير دليل تنظيمي لتنظيم وإدارة الأفراد والوحدات بشكل فعال، بما في ذلك التوصيف الوظيفي والمسؤوليات ومستويات السلطة التي تتدفق من الإدارة العليا إلى كافة المستويات الأكاديمية والإدارية. فيما يلي الهيكل التنظيمي لجامعة دار العلوم. 

 

 

University Logo

Programs

  • Graduate Programs
  • Undergraduate Programs
  • Online Programs
  • Colleges & Departments

Quick Links

  • Apply Now
  • About
  • Articles
  • Academic Calendar
  • CPL Help
  • Events
Contact Info

0096614949000

0096614949000

info@dau.edu.sa

KSA, Al Falah, Riyadh 13314, Saudi Arabia

Important Numbers
  • دليل الهاتف

College of Law

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949264 mufleh@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949386 m.alsubaie@dau.edu.sa
رئيس قسم القانون العام 011-4949157 aghrir@dau.edu.sa
رئيس قسم القانون الخاص 011-4949388 halghashami@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949354
011-4949224
011-4949342

College of Business Administration

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949366 a.alsultan@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949265 a.alshimai@dau.edu.sa
رئيس قسم التسويق 011-4949225 makader@dau.edu.sa
رئيس قسم الموارد البشرية 011-4949290 taoufik@dau.edu.sa
رئيس قسم المحاسبة 011-4949170 a.ayed@dau.edu.sa
رئيس قسم المالية 011-4949109 aadabuhommous@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949330
011-4949256
011-4949156
011-4949332

College of Architecture Engineering & Digital Design

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949352 a.alghunaimi@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949059 lobna.m@dau.edu.sa
رئيس قسم هندسة العمارة 011-4949151 makader@dau.edu.sa
رئيسة قسم التصميم الداخلي 011-4949116 hossam.e@dau.edu.sa
رئيسة قسم التصميم الجرافيكي 011-4949214 dnafadi@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949189
011-4949323
011-4949145
011-4949141

College of Medicine

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
عميد الكلية 011-4949017 a.aljumah@dau.edu.sa
وكيل الكلية 011-4949166 abdulmajed.d@dau.edu.sa
وكيل الكلية للشؤون الإدارية 011-4949261 aalhamidi@dau.edu.sa
وكيلة كلية الطب لشؤون الطالبات 011-4949464 taltamimi@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949216
011-4949002
011-4949012
011-4949199

College of Dentistry

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
(التسجيل و الدعم الفني) 011-4949357-011-4949315 dentistry.support@du.edu.sa
مكتب عميد الكلية 011-4949307 cdt.deanoffice@du.edu.sa
مكتب وكيل الكلية 011-4949132 dentistry@du.edu.sa
الدراسات العليا 011-4949357 dentistry@du.edu.sa
الاستقبال/حجز المواعيد: 011-4949397
واتساب(الاستقبال) 011-4949397
علاقات المرضى 011-4949205

College of Pharmacy and Applied Medical Sciences

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
رئيس قسم التمريض 011-4949074 a.ismail@dau.edu.sa
مساعد إداري في الكلية 011-4949314

عمادة القبول والتسجيل

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
العميد 011-4949125 aalazman@dau.edu.sa
مكتب العمادة 011-4949334 falwakeel@dau.edu.sa
مكتب العمادة 011-4949037 aalsadoun@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949014 ananad@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949292 trian@dau.edu.sa
التسجيل 011-4949252 raya@dau.edu.sa
القبول 011-4949011 haitham@dau.edu.sa
القبول 011-4949253 salyahyawi@dau.edu.sa
القبول 011-4949130 r.qahtani@dau.edu.sa
القبول 011-4949045 a.alattas@dau.edu.sa

عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
العميد 011-4949300 bulquees@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949335 oalnajdi@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949220 stalib@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949176 hanadi.b@dau.edu.sa

إدارة شؤون الطلاب

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949053 nalanazi@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949129 ralbassam@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949287 lalhoireni@dau.edu.sa
مساعد إداري 011-4949136 halrajhi@dau.edu.sa

إدارة العلاقات العامة

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949009 public.relation@du.edu.sa
مساعد إداري 011-4949022
مساعد إداري 011-4949084
مساعد إداري 011-4949409

الإدارة المالية

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدقق مالي 011-4949068 finance@du.edu.sa
محاسب 011-4949407
محاسب 011-4949034

إدارة تقنية المعلومات (itcsupport@du.edu.sa)

المسمى الوظيفي رقم هاتف المكتب البريد الإلكتروني
مدير الإدارة 011-4949238 oasal@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949021 jeyson@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949280 moh.heffnie@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949114 geneveve@dau.edu.sa
دعم فني 011-4949128 lina.a@dau.edu.sa
مبرمج 011-4949277 ajmal@dau.edu.sa
مبرمج 011-4949094 medhat@dau.edu.sa
مهندس شبكات 011-4949181 shehryar@dau.edu.sa
مدير أنظمة التشغيل والخوادم 011-4949406 amer@dau.edu.sa
Maslak
( مسلك ) الشروط والإجراءات نموذج طلب قرض تعليمي الاسئلة الشائعة لصندوق مسلك
How to Apply
خطوات التقديم هنا.