كلمة رئيس القسم

د. عمر عياد

رئيس قسم المحاسبة

a.ayed@dau.edu.sa

 


الزائر الكريم يسرني أن أرحب بكم لزيارتكم الموقع الالكتروني لقسم المحاسبة بكلية إدارة الاعمال بجامعة دار العلوم.
تتمتع المحاسبة – كعلم وكمهنة – بأهمية كبيرة في المجتمع، حيث تستخدم في وصف جميع أنشطة الأعمال وإعداد التقارير المالية وتوصيلها لمختلف المستفيدين لاتخاذ قرارات رشيدة، وازدادت تلك الأهمية مع التطور الهائل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعولمة الاقتصاد.
قسم المحاسبة هو من الأقسام العلمية الأساسية ضمن هيكلة كلية إدارة الاعمال بجامعة دار العلوم، يقدم برنامج متكامل ينفذ عبر خطة دراسية تمتد على مدى أربع سنوات تراعي التنسيق والترابط بين العديد من المقررات الدراسية وفي بيئة تعليمية متكاملة ومحفزة من حيث القاعات الدراسية والمعامل والمراجع وذلك بغرض إعداد كفاءات مؤهلة للعمل في حقول المحاسبة والتدقيق ونظم المعلومات المحاسبية، قادرون على اجتياز الامتحانات المهنية العالمية والتكيف مع التغيرات في بيئة الأعمال وملتزمون بأخلاقيات المهنة. إضافة الى ذلك، يسعى القسم إلى مراجعة وتطوير البرامج والطرق والعمل على رفع جودة مخرجات التعلم بما يتوائم مع المستجدات العلمية ومتطلبات المهنة.
يركز القسم كذلك على البحث العلمي من خلال دعم وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على حضور المؤتمرات والندوات العلمية والقيام بالدراسات في حقل المحاسبة للنهوض بهذا المجال مع التركيز على البحوث التطبيقية التي تقدم حلولا لمشاكل عملية، كما يتطلع إلى تقديم خدمات متميزة للمجتمع وانشاء شراكات فاعلة مع مؤسسات اقتصادية ومنظمات وهيئات مختلفة.
أسأل الله ان يوفقنا لخدمة أبنائنا الطلبة وان يكون لقسم المحاسبة بجامعة دار العلوم دوراً فعالاً من أجل المساهمة في تطوير مهنة المحاسبة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
رئيس قسم المحاسبة
د. عمر عياد