كلمة عميد الكلية

كلمة عميد الكلية

د. عبدالرحمن السلطان

عميد كلية ادارة الاعمال a.alsultan@dau.edu.sa

يطيب لي ونيابة عن الزملاء والزميلات في كلية إدارة الأعمال أن أرحب بكم وأشكركم على زيارة موقعنا. وكلية إدارة الأعمال أنشئت في عام 2008 كأول كلية في جامعة دار العلوم، تخرج فيها مئات الطلاب والطالبات الذين يتبوؤون اليوم مهام ومناصب رائدة في القطاعين العام والخاص، حيث أخذت الكلية على عاتقها منذ إنشائها أن تكون مركزاً رائداً في علوم إدارة الأعمال وتنمية القيادات التنفيذية في المملكة.

ويُعرض في الكلية حاليا في مرحلة البكالوريوس أربعة برامج هي: بكالوريوس إدارة الموارد البشرية، بكالوريوس التسويق، بكالوريوس الإدارة المالية والبنوك وبكالوريوس المحاسبة. كما تعرض الكلية برنامجين في مرحلة الدراسات العليا هما برنامج ماجستير إدارة الأعمال وبرنامج ماجستير نظم المعلومات الإدارية.

وفقاً لرؤية الكلية “بأن تكون كلية رائدة في تخصصات إدارة الأعمال من خلال التميز والابتكار وبناء المعرفة والخبرات التعليمية ذات القيمة المضافة” ورسالتها التي تنص على “تحقيق بيئة داعمة للتميز في تخصصات إدارة الأعمال والبحث العلمي وخدمة المجتمع للمساهمة بفاعلية في التطور الاقتصادي والاجتماعي للمملكة من خلال إمداد قطاعات العمل بخريجين عالي التأهيل مزودين بالمعرفة الإدارية والمهارات الريادية والدافعية لخدمة مجتمعهم” فإن كلية إدارة الأعمال تحرص في خططها الدراسية وبرامجها الأكاديمية على مواكبة عجلة التطور والتغير التي يشهدها عالم اليوم كما تحرص على التميّز والريادة من خلال تطبيق نظم الجودة بكافة جوانبها المؤسسية والبرامجية للارتقاء بمخرجاتها بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل واحتياجات المجتمع.

والذي نأمل أن يتوج قريبا بحصول برامج الكلية في مرحلة البكالوريوس على الاعتماد الأكاديمي الوطني من هيئة تقويم التعليم والتدريب (ETEC).