هندسة “دار العلوم” و “حِرفة” توقعان اتفاقية تعاون.

هندسة “دار العلوم” و “حِرفة” توقعان اتفاقية تعاون.

هندسة “دار العلوم” و “حِرفة” توقعان اتفاقية تعاون.

وقعت كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي بجامعة دار العلوم اتفاقية تعاون مع جمعية حرفة التعاونية، وذلك ضمن أهداف الجامعة لترسيخ ثقافة المشاركة المجتمعية، والإسهام في عملية التنمية المستدامة وخدمة المجتمع والبيئة بما يتوفر لديها من مراكز بحثية وعمادات مختلفة.

وقّع الاتفاقية الأستاذ الدكتور عبد العزيز الغنيمي عميد الكلية، المدير التنفيذي لجمعية حرفة التعاونية الدكتورة أريج بنت عبدالله الدهش، بحضور الدكتور مصطفى رمضان رئيس قسم الهندسة المعمارية، والدكتور حسام الصمتي رئيس قسم التصميم الداخلي، والدكتورة إيناس راشد الأستاذ المساعد بقسم التصميم الجرافيكي، والأستاذة أروى السيد المحاضر ومسؤولة الأنشطة بقسم التصميم الداخلي.

شملت الاتفاقية التنسيق المشترك حول إجراء برامج تدريبية وتأهيلية خاصة لطالبات وخريجات قسمي التصميم الداخلي والجرافيكي، وفق سياسات التدريب لدى الطرف الأول، مع توظيف المتميزات منهن، وكذلك الإشراف المتبادل على بعض مشروعات طلاب القسمين بعد دمجها مع متطلبات المجتمع واحتياجاته.

كما تضمنت المذكرة تحفيز طلاب وأساتذة القسمين لدعم تصاميم الأسر المنتجة لدى جمعية حرفة من خلال دمجها في مقررات تصميم الأثاث والتصميم المبتكر ومهارات التغليف والإنفوجرافيك.

وبعد توقيع الاتفاقية اطلعت الدكتورة ” الدهش” على أحد الفصول الدراسية بقسم التصميم الداخلي لعقد ورشة عمل مع طالبات مقرر استوديو التصميم بخصوص مشاركة الطالبات في تصـميم “مقهى حرفة” من خلال دمج المشـروع بالمحتوى الدراسـي لأحد مقررات التصميم بالقسم والتنسيق المتبادل بين أستاذ المقرر ومشرفين من الجمعية.