نائب أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخرج الدفعة السابعة من طلاب جامعة دار العلوم

نائب أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخرج الدفعة السابعة من طلاب جامعة دار العلوم

نائب أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخرج الدفعة السابعة من طلاب جامعة دار العلوم

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، الأربعاء الماضي، 11 أبريل، حفل تخرج الدفعة السابعة من طلاب جامعة دار العلوم، وذلك بالمركز الثقافي بالجامعة.

وكان في استقبال سموه، معالي الأستاذ عبدالعزيز بن علي التويجري رئيس مجلس الأمناء، ومعالي الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي مدير الجامعة، وعمداء الكليات، وعدد من أولياء أمور الطلاب.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم قدم معالي مدير الجامعة كلمته التي استهلها بشكر راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، معبراً عن سروره بتخرج الطلاب.

وقال الأستاذ الدكتور الحمودي: إنه لمن دواعي السعادة والسرور أن نجتمع في هذا المساء المبارك للاحتفال بتخريج الدفعة السابعة من طلاب جامعة دار العلوم، البالغ عددهم (475) خريجاً، منهم 160 خريجاً من مرحلة الماجستير و315 خريجاً من مرحلة البكالوريوس من كليات الحقوق وإدارة الأعمال والهندسة المعمارية والتصميم الرقمي، وثمن دور القيادة الرشيدة في اهتمامها بالتعليم.

وألقى الأستاذ منير خياط الرئيس التنفيذي لمجموعة الموارد البشري بالبنك السعودي الفرنسي، كلمة الراعي الرئيسي للحفل ذكر فيها أن رعاية البنك السعودي الفرنسي للحفل يأتي ضمن دور البنوك في دعم رؤية المملكة للعام 2030م.

وألقى الخريج إبراهيم القحطاني كلمة الخريجين، معبراً فيها عن فرحتهم بالتخرج، ومثمنًا دعم الجامعة لطلابها طيلة سنوات دراستهم، شاكرًا لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن رعايته الكريمة لحفل التخرج.

واختتم الحفل بمسيرة الطلاب الخريجين، واعتلى منصة التكرم نائب أمير منطقة الرياض، ومعالي رئيس مجلس الأمناء، ومعالي مدير الجامعة لتكريم الطلاب المتفوقين، ورعاة الحفل، وغادر سموه الحفل بمثل ما استقبل به من الحفاوة والتكريم.

ورعت سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة الرياض، الخميس الماضي، 12 أبريل، حفل تخرج الدفعة السابعة من طالبات جامعة دار العلوم، وذلك في المركز الثقافي بالجامعة.

وأكدت الأميرة نورة بنت محمد، أن الجامعات السعودية، ومن بينها جامعة دار العلوم تسعى إلى رفع المستوى الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس والطلاب معا، وذلك بضخ خريجين وخريجات بمستوى عالٍ من الكفاءة لسوق العمل، قادرين على المضي قدما في رؤية 2030 .

من جانبها أكدت الدكتورة نوف عبد العالي العجمي المشرفة على شطر الطالبات، أن جامعة دار العلوم تسعى منذ إنشائها إلى أن تكون رافدا وداعما لهذا الوطن، وذلك بتوفير الكوادر بمؤهلات علمية تساهم في تنميته وخدمته. وتابعت: “ومن أجل ذلك عملت الجامعة على مواكبة أحدث التطورات العلمية والمهنية، بتدشين مقر كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي وفق أحدث المعايير العالمية، الوحيد من نوعه بهذا المستوى في الشرق الأوسط، وكذلك تدشين مبنى كلية طب الأسنان، وتحتوي الكلية على ثلاثة أقسام رئيسية؛ قسم العلوم الجراحية والتشخيصية، وقسم تقويم الأسنان وكذلك قسم علوم وقاية الأسنان”.

وفي نهاية الحفل، كرمت حرم سمو أمير منطقة الرياض المتفوقات وسلمت الشهادات، موصية ببذل المزيد من الجهد في حياتهن المهنية ومتمنية لهن التوفيق والسداد.