ممثل جامعة دار العلوم يحصد المركز الثاني في مؤتمر مكة الدولي لطب الأسنان

ممثل جامعة دار العلوم يحصد المركز الثاني في مؤتمر مكة الدولي لطب الأسنان

ممثل جامعة دار العلوم يحصد المركز الثاني في مؤتمر مكة الدولي لطب الأسنان

شاركت جامعة دار العلوم في معرض ومؤتمر مكة الدولي الخامس عشر لطب الأسنان خلال الفترة من 27 إلى 29 مارس المنصرم، بفندق شيراتون بمكة المكرمة، بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأسنان ووزارة الصحة، وذلك لبحث آخر التطورات في مجال طب الأسنان.

وحقق ممثل كلية طب الأسنان بجامعة دار العلوم الدكتور ألطاف شاه رئيس قسم طب الأسنان الوقائي، المركز الثاني من بين 151 مشاركة، في بحث بعنوان “التدابير الوقائية لأسنان الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة” بمشاركة كل من الدكتورة شابنام غولزار، والدكتورة البندري الجميل الأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود.

وحصد الجائزة الأولى بحث حول شكاوى الأسنان خلال فترة الحج قدمته ممثلة عن كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى، والجائزة الثالثة فكانت من نصيب ممثل عن جامعة كوين ماري في لندن، عن بحث يتعلق بتجدد الأسنان.

وقدم جوائز المعرض الأستاذ الدكتور عبدالله الشمري مؤسس جامعة رياض العلم بالرياض، والدكتور مشاري العتيبي رئيس المؤتمر، والدكتور صالح الغبان مستشار اللجنة المنظمة، الذي أكد أن المنافسة في هذا العام كانت قوية، وأعطيت الأهمية لأفضل البحوث التي تتعلق بالبحوث المجتمعية.

يذكر أن مؤتمر مكة الدولي لطب الأسنان يستقطب عددا كبيرًا من مختلف المؤسسات المختصة في طب الأسنان، حيث يشكل محطة جذب لخريجي كليات الأسنان من مختلف الجامعات، لما يقدمه من مستجدات في طب الأسنان، كما يعتبر مزيجًا فريدًا من العلوم الحديثة في مجال التخصص.