مدير جامعة دار العلوم يرعى معرض بداية في نسخته الخامسة

مدير جامعة دار العلوم يرعى معرض بداية في نسخته الخامسة

مدير جامعة دار العلوم يرعى معرض بداية في نسخته الخامسة

رعى معالي الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي مدير جامعة دار العلوم، معرض “بداية” السنوي لقسم التصميم الجرافيكي بكلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي، المقام على مدى يومي 2 – 3 مايو، بالجناح الجديد للكلية، تحت إشراف الدكتور منصور الجديد عميد الكلية.

وشارك في المعرض طالبات مادة تصميم المعارض، بإشراف الدكتورة دينا نفادي رئيس قسم التصميم الجرافيكي، وإشراف مباشر من أستاذة المقرر الماسة ريحان، والأستاذة ماريولا فرنانديز، حيث عملن على قدم وساق ليظهر المعرض في أفضل صورة.

وقسمت المشرفات على المعرض طالبات القسم بجميع مراحله، إلى فرق عمل مع أعضاء هيئة التدريس، للعمل على إنجاز المهام بدقة عالية، وضمان الجودة العالية في العمل، بالإضافة إلى تقديم الدعم والمشورة للطالبات.

وشهد المعرض لهذا العام مشاركات من طالبات مادة تصميم المعارض على كافة المستويات، من السنة الأولى، حتى سنة التخرج، حيث شاركن طالبات المستويات الأولية بأعمالهن في مواد تعلم أساسيات التصوير الفوتوغرافي، وتصميم الشعارات والمطبوعات، وأساليب الطباعة المختلفة.

وضمت مشاريع طالبات التخرج معارض مصغرة متنوعة، حيث شاركت الطالبة لمياء الخليفة بمشروع تأسيس هوية لمنتج غذائي صحي للأطفال دون السنة، والطالبة روان الجماز بمشروع هوية بصرية جديدة لمنتج العسل بنكهات جديدة وبهوية تكاملية للمنتج مع عرضه بصورة إبداعية، والطالبة هتون البكران بمعرض عن علم النبات بصورة مبتكرة عبر دمج الحواس مع النبات وأهميته في حياتنا النفسية والجسدية.

وأضافت الطالبة روز الصفدي موهبتها في إعادة التصنيع من خلال إنشاء قناة يوتيوب خاصة للمشروع وتعليم الناس على ابتكار أفكار جديدة من أدوات مختلفة لخلق عمل فني ومنتج يعاد استعماله من جديد، والطالبة نور الغثبر بحملة توعوية حول الادخار وذلك لحث الشباب على أهميته ورفع الوعي لديهم بما يتوافق مع رؤية 2030، والطالبة رولا أبو ربيع بحملة توعوية بالمرض وأعراضه وكيفية التعامل معه إلى جانب التسويق لمنتجات السيلياك.

وأبدى زوار المعرض إعجابهم بالمستوى الإبداعي والاحترافي الذي قدمته طالبات جامعة دار العلوم، حيث أثنوا على التنوع الكبير في المعرض، وعلى جودة التنظيم، مؤكدين على قدرة الطالبات على المنافسة في سوق العمل.

جدير بالذكر أن معرض بداية هو معرض سنوي يهدف إلى وضع الطالبات على الخطوة الأولى في طريق مستقبلهم المهني، والتواصل المعرفي، وإنشاء جسر للتواصل بين الطالبات والمختصين في مجال التصميم الجرافيكي، لإثراء حركة الفنون الرقمية بالمملكة العربية السعودية.