فريق الاعتماد الأكاديمي (NCAAA) في رحاب كلية الهندسة

فريق الاعتماد الأكاديمي (NCAAA) في رحاب كلية الهندسة

فريق الاعتماد الأكاديمي (NCAAA) في رحاب كلية الهندسة

استقبلت كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي ممثلة في عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبد العزيز الغنيمي ومستشار الكلية الأستاذ الدكتور السيد عامر وووكيل الكلية ورؤساء الأقسام ، استقبلوا فريق هيئة الاعتماد الأكاديمي الوطني للبرامج (NCAAA) ووتعد هذه الزيارة هي الخطوة النهائية في مرحلة اعتماد برامج الكلية الثلاثة وهي برنامج الهندسة المعمارية وبرنامج التصميم الداخلي وبرنامج التصميم الرقمي.

وقد استهل الفريق زيارته باستعراض المراحل التي مرت بها البرامج الثلاثة والجهود الكبيرة المبذولة على جميع الأصعدة والدعم الكامل الذي حظيت به الكلية من الجامعة، وذلك في سبيل تقديم خدمات وتجربة تعليمية استثنائية لطلاب وطالبات الكلية.

كما استهلت الجولة الميدانية بمرافق الجامعة للوقوف على الجاهزية العالية التي تقدمها مرافق الجامعة لطلابها وطالباتها على حد سواء المرافق التعليمية والمرافق التدريبية والمرافق الرياضية والترفيهية على أعلى مستويات الجودة وصالات ثقافية مجهزة بأحدث الأنظمة والتقنيات وجميع ما يحتاجه الطالب من خدمات ودعم في أداء مهامه داخل الحرم الجامعي.

وقد كانت المكتبة المركزية بالجامعة من أهم المرافق التي زارها الفريق وقضوا فيها وقتا في الاطلاع على المرافق المتميزة والموارد التعليمية المتوفرة لطلاب وطالبات الكلية، حيث أكد الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الحميدي عميد الدراسات العليا وبالحث العلمي بالجامعة على أن توفر المراجع التعليمية هو أولى أوليات المكتبة المركزية ويحظى باهتمام كبير وذلك يتمثل في أكثر من 5000 كتاب تخدم البرامج الثلاثة بالإضافة إلى توفر كم هائل من المراجع الرقمية من خلال حساب الجامعة في المكتبة السعودية الإلكترونية.

واختتمت الزيارة بلقاء تفاعلي بين فريق الهيئة و طلاب وطالبات نادي Dimension الطلابي بالكلية بقيادة الطالبة الهنوف العتيبي من قسم التصميم الجرافيكي والطالب أسامة سويدان من قسم الهندسة المعمارية والذي من خلاله أبدى فريق الهيئة إعجابهم بما رأوه تميز في الطلاب والطالبات والتميز في المرافق والتجهيزات التي تبرهن على تكامل النظام التعليمي بالكلية والجامعة وتؤكد على الجاهزية العالية لتطبيق رؤية الكلية والبرامج في التميز التعليمي وتقديم مستوى تعليم عالمي.