طب “دار العلوم” تقيم فعالية “كن صديقي” لأطفال مدينة الملك فهد الطبية

طب “دار العلوم” تقيم فعالية “كن صديقي” لأطفال مدينة الملك فهد الطبية

طب “دار العلوم” تقيم فعالية “كن صديقي” لأطفال مدينة الملك فهد الطبية

أقامت مجموعة من طالبات النادي الطلابي في كلية الطب بجامعة دار العلوم، فعالية “كن صديقي”، يوم الخميس 2 فبراير، التي كانت موجهة للأطفال المصابين بالأمراض المزمنة في مستشفى الأطفال بمدينة الملك فهد الطبية.

وتأتي هذه الفعالية التي شارك فيها 45 طفلاً، لإسعاد الأطفال الذين يعانون لسنوات من أمراض مزمنة، وإشعارهم أن هناك من يحبهم ويهتم بهم؛ حيث قام الفريق بإعداد أربعة أركان ترفيهية وهي: ركن الأعمال اليدوية، ركن التلوين، ركن لعبة السلم والثعبان، وركن التلوين بالرمال.

112

 

ومن الجدير بالذكر أن الفعالية كانت من تنظيم 13 من طالبات السنة الرابعة في كلية الطب وهنّ: جمانة بن معمر، نجد الدكان، ليلى العشري، ميار السديس، عايشة عبدالله محمد، مها التويجري، أفنان الحازمي، آمنه ال مبارك، روان محجوب، هديل البريك، دينا الزهراني، فاطمة ال زاهر، وآلاء المطوع.

من جانبها قالت جمانة بن معمر: لم ننس مجموعة من الأطفال الذين منعهم المرض من النزول لمقر الفعالية وكانوا حبيسي الغرف فقد قمنا بتجهيز شخصية “بارني” الكرتونية حيث كان يتجول بين غرف الأطفال يقدم الهدايا، وكان سبباً لضحكات الأطفال وابتسامات الممرضات، حتى أن كثيراً من الأطفال لم يكن ليتركه يغادر غرفته.

 

بارني

ومن جهته أشاد الدكتور غانم الغانم من إدارة شؤون المرضى في مدينة الملك فهد الطبية عن شكره وتقديره للقائمين على الفعالية، وأشار بأن مثل هذه الفعاليات الاجتماعية تعزز الارتباط بين الجامعات والمستشفيات فيما يعود بالنفع على المرضى والمجتمع الطبي عموماً.