سمو الأميرة نورة بنت محمد ضيفة على “دار العلوم”

سمو الأميرة نورة بنت محمد ضيفة على “دار العلوم”

سمو الأميرة نورة بنت محمد ضيفة على “دار العلوم”

نظمت شؤون الطلاب بجامعة دار العلوم الأربعاء 6 فبراير ، لقاء بعنوان “تجربتي” بإستضافة سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود رئيس اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بامارة منطقة الرياض، على مسرح الجامعة للحديث عن تجربتها وإلهام طالبات الجامعة.
قدمت اللقاء الأستاذة لينا السليم مسؤولة الأنشطة الطلابية، ثم تحدثت سمو الأميرة عن تجربتها، حيث درست الأدب العربي في جامعة الملك سعود، ثم انتقلت إلى منطقة عسير وتناولت تجربتها في العمل الخيري وتمكين المرأة، وتناولت تطور مهام الجمعيات الخيرية من الرعاية إلى التنمية.
كما تحدثت عن تجربتها في جمعية حرفة وتناولت بكثير من التأثر رئاستها للجنة أسر شهداء الواجب في القصيم وإنشاء مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاجتماعي، ثم انتقلت للحديث عن تجربتها في منطقة الرياض وحرصها على تنمية وتطوير المحافظات وسد الفجوة بين مستوى الرياض وما يحيط بها من مناطق.
وأشادت سموها بجامعة دار العلوم ودورها الكبير في دعم العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية وخاصة أنها الجامعة الوحيدة التي تستضيف جمعية كاملة بين أسوارها وهي جمعية رعاية الطفولة، بعد ذلك فتح المجال لأسئلة الطالبات ومداخلات الأستاذات اللواتي أبدين الكثير من الاهتمام بفكر الأميرة وإيمانها بقضيتها.
وختم اللقاء بكلمة شكر من الأستاذة الدكتورة نوف العجمي مشرفة شطر الطالبات والتي قامت بتسليم الأميرة درع تذكاري من تصميم الطالبة نجلاء الصباغ من كلية الهندسة تتضمن رسم جرافيكي لعبارة تعبر عن سمو الأميرة ومشوارها “أينما أنبتك الله..أزهر”.