“بسمة أمل” ترسم البسمة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة

“بسمة أمل” ترسم البسمة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة

“بسمة أمل” ترسم البسمة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة

تزامناً مع اليوم العالمي للإعاقة الموافق 3 ديسمبر 2016، وإيماناً بأهمية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع نظمت كلية طب الأسنان بجامعة دار العلوم فعالية بسمة أمل برعاية نادي ثنايا لطب الأسنان.

بدأ الحفل بتلاوة قرآنية تلاها الدكتور/ فيصل الحيان، ثم مقدمة عن الفعالية، تلاها عرض مقطع فيديو للطفل السباح “مهند المدرع” من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ وتلا ذلك محاضرة توعوية للدكتور/ مدين الصطاف مدير نادي ثنايا عن العناية بصحة الفم والأسنان؛ ثم تم عرض فيديو تعريفي عن كلية طب الأسنان تضمن كلمة مصوره لعميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور/ هشام بن صالح المعلم.

وقدمت وكيلة كلية طب الأسنان الأستاذة الدكتورة/ رندة فتحي العابدية درع تكريمي للدكتورة/ مروة عبد الرازق المديرة الطبية لمركز الملك فهد للأطفال المعوقين تكريما لجهودها في خدمة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة؛ كما قدم الدكتور/ ألطاف شاه الدروع للمؤسسات الراعية للحفل والداعمة لفعالية “بسمة أمل”.

وتفاعل جمهور الحفل في فقرة المسابقات، وتم توزيع جوائز قيمة على الفائزين، كما شارك الأطفال في الفقرة الترفيهية التي تضمنت الرسم والتلوين واللعب مع المهرج والرسم على الوجوه وتشكيل البالونات، والتوعية بالأطعمة الصحية والغير صحية المسببة للتسوس وتآكل الأسنان، وتم توزيع عينات من الأطعمة الصحية للجمهور.

وتجاوب الكادر الأكاديمي مع أسئلة الحضور عن كيفية رعاية صحة الفم بالإضافة إلى تعريفهم بمشاكل الأسنان واللثة وتوجيههم للطريقة المثالية للحفاظ على نظافة الأسنان والتخلص من الروائح الكريهة للفم، وإرشادهم للمراكز المختصة والمتهيئة لعلاج أطفالهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

تم ذلك بإشراف الأستاذة الدكتورة/ رندة فتحي العابدية، الدكتور/ ألطاف شاه، الدكتورة/ ريم معتصم، الدكتورة/ البندري الجميل، الدكتور/ مصطفى نسيم، الدكتورة/ طيب الحديثي، الدكتورة/ رواء كمال، الدكتور/ مدين الصطاف، والدكتور/ فيصل الحيان؛ بالتعاون مع طلاب وطالبات كلية طب الأسنان.

واختتمت الفعالية بإطلاق الأطفال للبالونات في الهواء التي كتبت عليها أحلامهم وأمنياتهم، وإهداء هدايا تذكارية لجميع الحاضرين.

 

20

 

30