برعاية خادم الحرمين الشريفين.. سمو أمير الرياض يفتتح المؤتمر الدولي لتقويم التعليم

برعاية خادم الحرمين الشريفين.. سمو أمير الرياض يفتتح المؤتمر الدولي لتقويم التعليم

برعاية خادم الحرمين الشريفين.. سمو أمير الرياض يفتتح المؤتمر الدولي لتقويم التعليم

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المؤتمر الدولي لتقويم التعليم 2018 تحت شعار “مهارات المستقبل.. تنميتها وتقويمها”، وقد افتتح المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الثلاثاء الماضي 4 ديسمبر، بقاعة المملكة في فندق فورسيزونز.
ألقى سمو رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب، رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري كلمة شكر فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على رعايته الكريمة لهذا المؤتمر، التي تعد حافزًا للعمل الجاد والمستمر في سبيل النهوض بالتعليم والتدريب إلى المستويات المستهدفة، ووجه الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد على كريم عنايته ودعمه -حفظه الله- للهيئة وبرامجها.
وتسلّم سعادة الأستاذ نواف بن عبدالعزيز التويجري عضو مجلس الأمناء، المدير التنفيذي لجامعة دار العلوم، درع تذكاريًا من سمو أمير الرياض، وذلك نظير مشاركة جامعة دار العلوم الفعالة في هذا المؤتمر.
وتضمن برنامج المؤتمر على مدى أيامه الثلاثة أكثر من 35 جلسة علمية يشارك فيها نحو 60 مختصًا في مجال التعليم على مستوى العالم، وضم المؤتمر عددًا من المحاور من أهمها الإطار العام لمهارات المستقبل، وتعليمها، واكتسابها، وقياسها، وتطبيقها.
وهدف المؤتمر إلى إبراز المهارات الملحة للمستقبل وكيفية تنميتها وتقويمها، وقُدِّمت مقترحات وتوصيات تتعلق بالمهارات ذات القيمة المضافة العالية التي تسهم في زيادة فرص توظيف المواطنين والمواطنات في سوق العمل، وتحقيق النجاح المهني والارتقاء بمستوى قطاع الأعمال، وتحفيز مؤسسات التعليم والتدريب والتوظيف على تبني البرامج والآليات التي تنمّي رأس المال البشري؛ إسهامًا في تحقيق رؤية المملكة 2030م.