بحضور أمير منطقة الرياض جامعة دار العلوم تستضيف حفل تدشين جمعية السلياك

بحضور أمير منطقة الرياض جامعة دار العلوم تستضيف حفل تدشين جمعية السلياك

بحضور أمير منطقة الرياض جامعة دار العلوم تستضيف حفل تدشين جمعية السلياك

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الأحد 20 مايو، حفل تدشين جمعية السلياك، بمسرح جامعة دار العلوم، بحضور معالي وزير العمل الدكتور علي بن ناصر الغفيص.

وأعرب سموه عن سعادته بالمشاركة في حفل تدشين الجمعية، مؤكدًا أهميتها، وضرورة دعمها ووقوف رجال الأعمال بجانبها لتنهض بقوة، وتصل إلى المستوى المنشود بتخصص وعمل ثابت متقن.

وعبر سمو الأمير فيصل بن بندر عن تعاطفه مع مرضى السلياك، مؤكدًا ضرورة إنشاء جمعية السلياك لدعم المرضى، خاصة أنهم يشدون الرحال للحصول على الغذاء المناسب، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

وثمنت صاحبة السمو الأميرة الدكتورة مشاعل بنت محمد بن سعود رئيس مجلس إدارة جمعية السلياك، دعم سمو أمير منطقة الرياض، مستعرضة أهداف الجمعية التوعوية، والاجتماعية في احتواء المصابين بالمرض.

وسلط نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ محمد بن إياس الهاجري، الضوء على المرض من حيث عوامل الإصابة والأمراض، مبينًا أن أعداد المصابين بالسلياك تصل إلى 500 ألف مريض.

ودشن أمير منطقة الرياض تطبيق الجمعية للهواتف الذكية، الذي يسهم في التوعية بالمرض، وإيجاد المتاجر التي توفر الغذاء الخالي من الجلوتين، ويقدم مقالات علمية عن المرض، كما يمنح خصومات خاصة لمستخدمي التطبيق.

وتضمن الحفل عرض فيلم تعريفي عن مرض السلياك، وتقديم شروحات تخصصية عن المرض، في ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة الرياض الداعمين للجمعية، كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.