المكتبة المركزية تفعل اليوم العالمي للكتاب

المكتبة المركزية تفعل اليوم العالمي للكتاب

المكتبة المركزية تفعل اليوم العالمي للكتاب

نظمت المكتبة المركزية بجامعة دار العلوم احتفالًا باليوم العالمي للكتاب، الإثنين 23 إبريل، على مسرح الجامعة، برعاية معالي الأستاذ الدكتور خالد الحمودي مدير الجامعة، وبحضور وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، ومنسوبي الجامعة.

وحضر الاحتفالية كل من الدكتورة زينب الخضيري الكاتبة في صحيفة الرياض، والإعلامي عبدالله الحسني مدير تحرير الشؤون الثقافية بصحيفة الرياض، والدكتورة زكية العتيبي وكيلة عمادة التطوير بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والكاتبة الروائية نوف بنت عبدالكريم.

وتحدث الأستاذ الدكتور فهد العبود عن أهمية الكتاب في حياة الفرد، معبرًا عن اهتمام القيادة الحكيمة بالمثقفين والمدعين، وأكدت ذلك رؤية المملكة العربية السعودية للعام 2030م، مؤكدًا أن الجامعة تسعد بإقامة الاحتفال بهذه المناسبة التي أقرتها منظمة اليونسكو يوم 23 إبريل من كل عام.

وأجمع ضيوف الحفل أن القراءة باستمرار هي ما يجعل الفرد كاتبًا ومثقفًا يشار له بالبنان، وأن الكاتب المتميز، هو في الأصل قارئ متميز، شاكرين لجامعة دار العلوم حسن الاستضافة والتنظيم.

وفي نهاية الحفل كرم معالي مدير الجامعة الضيوف من المؤلفين والكتاب، وأعضاء هيئة التدريس الذين ساهموا بمؤلفاتهم خلال العام 2017، وعلى رأسهم الدكتور منصور الجديد عميد كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي عن كتابه البناء بالطين.

بالإضافة إلى تكريمه لكل من الأستاذ الدكتور محمد مكي، والدكتور شواخ الأحمد، والدكتور عبدالقادر الحسيني، والدكتور أحمد أغرير، والدكتورة هند عبدالمنعم، وذلك لمساهمتهم بمؤلفاتهم العلمية في عام 2017م.

من جهة أخرى افتتح معالي مدير الجامعة معرض الكتاب المقام في بهو الجامعة، والذي نظمته المكتبة المركزية، بمشاركة العديد من دور النشر المتخصصة في الكتب العلمية، والثقافية، شاكرًا لمنسوبي المكتبة المركزية حسن التنظيم، وإنجاح الفعالية.

وصرح الأستاذ حسام الشيخ المشرف على المكتبة المركزية بأن تنظيم الحدث في رحاب الجامعة يأتي تأكيدًا على حرص الجامعة بالتوعية لأهمية الكتاب، ونشر الثقافة والمعرفة في الوسط الجامعي، مؤكدًا على أن المعرض لاقى استحسان الزوار من أساتذة وطلاب.