الطب البشري بجامعة دار العلوم تنظم حملة للتوعية بالدرن

الطب البشري بجامعة دار العلوم تنظم حملة للتوعية بالدرن

الطب البشري بجامعة دار العلوم تنظم حملة للتوعية بالدرن

نظمت كلية الطب البشري بجامعة دار العلوم ممثلة بطالبات السنة الرابعة، الإثنين 2 إبريل الجاري، حملة للتوعية بمرض الدرن، في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض، وذلك ضمن استراتيجية دحر الدرن لعام 2020م.

ودشن الأستاذ الدكتور عبدالمجيد الدريس وكيل كلية الطب البشري، الحملة التي رأستها الطالبة غدير الغامدي، حيث تضمنت الحملة معرض توعوي عن المرض، وتقديم للاستشارات الصحية، وتوضيح لأعراض المرض وأسباب الإصابة به، وطرق العلاج منه، كما تم عرض فلم توعوي، وتوزيع هدايا تذكارية.

وصرحت الدكتورة تهاني التميمي وكيل كلية الطب البشري لشؤون الطالبات، أن مرض الدرن مازال يتصدر قائمة الأمراض المعدية، حيث أن نسبة الوفيات الناجمة عن الدرن في البلدان منخفضة الدخل تتجاوز 95% حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

وأضافت الدكتورة “التميمي” أن الهدف من الحملة العمل على الحد من الإصابة بالدرن ونشر الوعي حول عوامل الخطورة المسببة لتجنبها -بإذن الله-، حيث أن مرض الدرن يمكن علاجه، وأن الغالبية العظمى من الحالات يمكن علاجها، مضيفة أن القضاء على وباء الدرن بحلول العام 2030م، يعد من الغايات التي تنص عليها أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه أثنى الدكتور سامي النصار عميد كلية الطب البشري على جهود الطالبات المنظمات للحملة، وكذلك دور وحدة الأنشطة الطلابية بكلية الطب البشري؛ شاكرًا لجهودهم المثمرة في نشر التوعية، ولدورهم الفعال في المشاركة المجتمعية.