“الدعم الطلابي” ينظم ورشة عمل بعنوان “فن الإلقاء والعرض والمناقشات العلمية”

“الدعم الطلابي” ينظم ورشة عمل بعنوان “فن الإلقاء والعرض والمناقشات العلمية”

نظم مركز الدعم الطلابي بعمادة القبول والتسجیل وشؤون الطلاب، في جامعة دار العلوم، الأسبوع الماضي، 7 نوفمبر، على مسرح الجامعة، ورشة عمل بعنوان “فن الإلقاء والعرض والمناقشات العلمية”، قدمها الأستاذ فيصل السيف.

حضر الورشة الدكتور عبد الرحمن العزمان عمید القبول والتسجيل وشؤون الطلاب، والدكتور ناصر العنزي وكیل شؤون الطلاب، والدكتور عبد اللطیف بن محمس رئیس قسم العلوم الإنسانية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، ومنسوبي الجامعة، وجمع من الطلاب، والطالبات.

وألقي الكلمة التقديمة الطالب عبدالله النویعم عضو نادي القراءة، ثم تلى آيات من الذكر الحكيم الأستاذ خالد الأنصاري؛ وألقت الدكتورة مھا الكلاب المشرفة العامة على مركز الدعم الطلابي كلمة ترحيبية بمقدم الورشة، وشكرته فيها على تلبية الدعوة والحضور.

وبدأ “السيف” الورشة بالتفاعل مع الحضور من خلال الحوار والنقاش والأسئلة مما أسهم في تبادل الخبرات والتجارب الناجحة، كما تحدث عن أساسیات الإلقاء والعروض العلمیة، وبيَن المعطیات والتجھیزات اللازمة أثناء العروض والمناقشات العلمیة.

واستعرض مقدم الورشة الأمور التي یجب أخذھا بعین الاعتبار أثناء العروض والتجھیز المسبق لھا، وطرق التغلب على الخوف والتوتر أثناء العرض والنقاشات العلمیة، وأھمیة اختیار الموضوع المناسب للعرض، كما قام بعمل مسابقة لأفضل إلقاء، وفازت فيها الطالبة دالیا العتیبي من كلیة طب الأسنان.

واختمت الورشة بتسليم المدرب الاستاذ فيصل السيف شهادة شكر وتقدير لجهوده المبذولة من قِبل الدكتور عبد الرحمن العزمان؛ والتقاط صور تذكارية جماعية مع الحضور.