اتحاد “الرياضة للجميع” يطلع على مرافق “دار العلوم” الرياضية

اتحاد “الرياضة للجميع” يطلع على مرافق “دار العلوم” الرياضية

اتحاد “الرياضة للجميع” يطلع على مرافق “دار العلوم” الرياضية

زار وفد من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وشركة S.T.A.R.S الأمريكية، الإثنين 2 سبتمبر، جامعة دار العلوم، للاطلاع على المرافق الرياضية للجامعة، وتفعيل اتفاقية الهيئة العامة للرياضة مع الجامعة في رفع نسبة الممارسة الرياضية.

استقبل الوفد الدكتور أحمد القطان مدير برنامج الإعداد الجامعي، والدكتور ناصر العنزي مدير إدارة شؤون الطلاب، والأستاذ أحمد الشرقاوي أستاذ التربية البدنية.

وبيّن الدكتور “القطان” أن مواد التربية البدنية في برنامج الإعداد الجامعي تهدف إلى زيادة مشاركة الطلاب في الأنشطة الرياضية، وساهم ذلك في زيادة مشاركة الطلاب في الأنشطة الرياضية بشكل اختياري، بعيدًا عن اجتياز المقرر.

وأكد الدكتور “العنزي” أن الجامعة تنظم بطولات رياضية للبنين والبنات في مختلف الرياضيات، مثل كرة القدم، وكرة الطائرة، وكرة السلة، وتنس الطاولة، وتعتزم المشاركة في بطولات على مستوى الجامعات السعودية.

وأبدى الوفد إعجابه بالمرافق الرياضية في الجامعة، مثل المسبح، والصالة المغلقة متعددة الاستعمالات، وصالات التمارين الرياضية، وملاعب الاسكواش، مؤكدين أهمية استغلال هذه المرافق على أكمل وجه.

جدير بالذكر أن جامعة دار العلوم وقعت مذكرة تفاهم لتنفيذ برامج وأنشطة تساعد على نشر ثقافة الرياضة، وتفعيل دور الأطراف في تحقيق رؤية المملكة 2030م، بهدف زيادة نسبة ممارسة الرياضة والأنشطة البدينة بشكل منتظم ورفع نسبة الوعي في المجتمع للرياضة والصحة العامة