الرؤية

الرؤية

القانون يعتبر ركيزة أساسية في سبيل تحقيق نهضة تنموية شاملة، وتهيئة الكوادر القانونية المميزة يعتبر ضرورة ملحة لتحقيق تلك التنمية الشاملة.
نحن في كلية الحقوق بجامعة دار العلوم نهدف إلى تقديم تعليم جامعي في حقل العلوم القانونية أكثر تميزاً مما عليه الحال في الجامعة الحكومية والأهلية المثيلة في العالم العربي، على أن يتوافق مع معايير الجودة العالمية في مجال التعليم الجامعي، مع ربط ذلك كله بظروف المجتمع ومتطلبات التنمية مع مراعاة ثوابتنا وقيمنا الإسلامية.
إننا نهدف إلى الوصول إلى شهرة عالمية من خلال كفاءة البرامج التعليمية وخططها الدراسية وتفرد أبحاثها القانونية والنوعية الراقية للأساتذة والباحثين العاملين فيها والمتعاونين معها، وتسعى هذه الكلية الفتية لإعداد الخريجين من ذوي المعارف القانونية المتنوعة، ومن ذوي المهارات البحثية والمهنية المؤهلين للنهـوض بالمهام في مجالات البيئة العدلية من قضاء وادعاء وتحقيق ومحاماة واستشارات قانونية وغيره من النشاطات القانونية الأخرى في القطاعين العام والخاص. كل ذلك من أجل الإسهام الفعال في تطوير ونشر الثقافة القانونية – وتنمية الوعي بالأنظمة والقوانين- وتوجيهها من أجل تلبية الاحتياجات المجتمعية والعمل على تحفيز حركة البحث والنشر العلمي في مجال المعارف القانونية المختلفة.